طريقة التسجيل في الاهلي كابيتال يعتبر الأهلي كابيتال أو تداول الأهلي منظومة الكرتونية التي تتبع البنك الأهلي التجاري السعودي، حيث يهدف البنك إلى تيسير عملية التداول للعملاء وعلى وجه الخصوص خلال فترة التقلبات في السوق عن طريق الجوال أو الحاسوب أو التابلت، حيث يتمكن العملاء من إعطاء أوامر البيع والشراء، بالإضافة إلى إمكانية إعطاء التعليمات من خلال الهاتف المحمول.

طريقة التسجيل في الاهلي كابيتال

من الجدير بالذكر أن الأهلي كابيتال أحد أكبر الأصول المتواجدة في المملكة العربية السعودية والتي تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية ولقد تأسس الأهلي كابيتال عام 2007م، وسنتطرق إلى ذكر الخطوات المفترض إتباعها من أجل التسجيل في الأهلي كابيتال فيما يلي:

  • يجب أن يدخل العميل إلى الموقع الالكتروني الرسمي للأهلي كابيتال
  • ويلي هذه الخطوة النقر على خانة تسجيل مستخدم جديد، حيث سيتم الانتقال إلى صفحة أخرى والتي تحتوي على خانات فارغة والتي يجب ملؤها بالبيانات المطلوبة من الاسم الكامل للعميل، بالإضافة إلى رقم الجوال والبريد الالكتروني.
  • ويعقب ذلك كتابة كلمة السر التي يرغب فيها العميل ولكن يفترض أن تشتمل الكلمة على حروف وأر قام وعدد رموز كلمة السر ثمانية أحرف.
  • ومن ثَم يفترض أن يعيد العمل كتابة كلمة السر من أجل تأكيدها، ثم ينبغي الضغط على خانة إنشاء حساب.
  • وبهذه الطريقة يمتلك العميل حساب في منصة الأهلي كابيتال، حيث يستطيع إنشاء حساب استثماري أو الاستعلام عن أية خدمات بصورة سهلة وسريعة.

طريقة تحديث الاهلي كابيتال

يحتاج بعض العملاء إلى تحديث أو إجراء تغيير في بيانات حسابهم الشخصي على الموقع الالكتروني لمنصة الأهلي كابيتال، وسنذكر في النقاط التالية الطريقة التي يجب مراعاتها من أجل تحديث الأهلي كابيتال:

  • يجب الولوج إلى حساب العميل الشخصي في الموقع الالكتروني الخاص بالأهلي تداول، من خلال كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور والنقر على خانة تسجيل الدخول.
  • ثم يفترض الضغط على خانة تحديث البيانات الشخصية والتي تتمركز في أيمن الصفحة المعنية بحساب العميل.
  • وسيتمكن الفرد من إجراء التعديل في اسم المستخدم أو رقم الجوال أو عنوان البريد الالكتروني الخاص بالمرء إن استلزم الأمر.
  • ويلي كتابة البيانات التي يرغب العميل في تغييرها أو تحديثها الضغط على خانة موافق، وهكذا يتم تحديث بيانات العميل الشخصية دون تكبد أي عناء.

تحميل الاهلي كابيتال

وفر بنك الأهلي التجاري تطبيق خاص بالأهلي كابيتال، كي يستطيع العملاء متابعة جميع معاملات وتغيرات السوق، بالإضافة غلى إمكانية القيام بعمليات العرض والطلب والشراء والبيع في أي وقت وأي مكان بكل سهولة وبضغطة زر واحدة. وتتواجد نسخة تطبيق الأهلي كابيتال للأجهزة الحديثة التي تعمل بنظام الأيفون والأندرويد، ولهذا السبب سنشير إلى روابط تحميل التطبيق في النقاط الآتية:

  • رابط تحميل تطبيق الأهلي كابيتال للأيفون من هنا ويمكن أن يدخل الشخص إلى جوجل بلاي Google Play والبحث عن التطبيق وتحميله.
  • رابط تحميل تطبيق الأهلي كابيتال للأندرويد من هنا ويستطيع العميل الدخول إلى آب ستور App Store وتحميل التطبيق عقب البحث عنه.

كيف اعرف رقم المحفظة البنك الأهلي

تتوفر عدة طريق يتمكن الفرد من خلالها معرفة رقم المحفظة في البنك الأهلي وسنشير إلى هذه الطرق فيما يلي:

  1. يستطيع العميل الدخول إلى موقع البنك الالكتروني ومن ثَم البحث عن معلومات الاكتتاب الأخيرة، حيث ستوفر للعميل رقم المحفظة الخاص بحسابه.
  2. يتمكن الفرد من معرفة رقم المحفظة عن طريق البحث عن الأسهم التي يمتلكها الشخص المكتتب أو العميل، حيث يمكن أن يعثر العميل على رقم مؤسسة النقد أو رقم المحفظة.
  3. يستطيع العميل الاطلاع على رقم المحفظة من خلال الدخول إلى موقع البنك الأهلي الإلكتروني، ثم النقر على خيار التحويل، ويلي هذه الخطوة انتقاء التحويل إلى الأهلي كابيتال.
  4. يستطيع الفرد تسجيل الدخول في موقع إيداع أو تداول، حيث سيتمكن من خلال ذلك معرفة رقم جميع المحافظ وقيمها.