اخر اخبار الحرب بين روسيا واوكرانيا مباشر، سُمع دوي انفجارات في العاصمة الأوكرانية كييف، صباح الجمعة، بحسب وكالات الأنباء، بعد يوم من بدء الغزو الروسي لأوكرانيا، في أكبر هجوم تشنه دولة على أخرى في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية وفيما يمثل تأكيدا لأسوأ مخاوف الغرب، هذا وقد أمطرت الصواريخ الروسية المدن والمعسكرات الأوكرانية، وأبلغت أوكرانيا عن تدفق مجموعات من القوات عبر حدودها إلى مناطق تشيرنيهيف وخاركيف ولوغانسك في الشرق، وإنزال عن طريق البحر في الجنوب، وفيما نرصد اخر اخبار الحرب بين روسيا واوكرانيا مباشر.

اخر اخبار الحرب بين روسيا واوكرانيا مباشر

قالت وزارة الصحة الأوكرانية، اليوم السبت، إن 198 شخصًا، بينهم ثلاثة أطفال، قتلوا في غارة روسية مع تصاعد القتال إلى حرب شوارع بالعاصمة كييف، مع التطوير الميداني، اقتحمت القوات الروسية العاصمة الأوكرانية يوم السبت وبدأت معركة في الشوارع، ومع فجر هذا اليوم لم يتضح إلى أين وصل التقدم الروسي في أوكرانيا، ولكن أفاد مسؤوليين أوكران بنجاحهم في صد العديد من الهجمات، ويستمر القتال قرب العاصمة كييف وفق ما أكدت وكالة “أسوشيتد برس”، وهناك صراعات على أطراف المدينة تظهر وحدات روسية تستكشف الدفاعات الأوكرانية لتمهيد الطريق للقوات الروسية، ويتضح التحرك السريع للروس بعد ثلاثة أيام من القتال المتواصل في أوكرانيا، وهذا قد يؤدي إلى إسقاط الحكومة الديمقراطية في أوكرانيا وزعزعة النظام العالمي بعد الحرب الباردة.

الجيش الأوكراني: القوات الروسية تقترب من العاصمة كييف

وفق وكالة الأنباء الروسية أسوشيتيد برس، سُمع دوي إطلاق نار بالقرب من الحي الحكومي بالعاصمة الأوكرانية كييف، وقال الجيش الأوكراني إن القوات الروسية تقترب من كييف من الشرق والشمال الشرقي.

وقال مستشار للحكومة الأوكرانية، إنه يتوقع أن تحاول روسيا اقتحام كييف، ودعت السلطات الأوكرانية سكان المدينة إلى الذهاب إلى الملاجئ بعد تحذيرهم من الغارات الجوية.

القوات الروسية: دمرنا 118 موقعا للبنية التحتية العسكرية الأوكرانية

قال متحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إن روسيا ستنشر مظليين لحراسة محطة تشيرنوبيل للطاقة النووية مغلقة بالقرب من العاصمة الأوكرانية كييف، مضيفًا أن مستويات الإشعاع في المحطة طبيعية.

وأوضح أن القوات الروسية، التي بدأت عملية عسكرية واسعة النطاق في أوكرانيا يوم الخميس، دمرت 118 موقعًا للبنية التحتية العسكرية الأوكرانية.

الرئيس الأوكراني يؤكد صد قواته لتوغل للقوات الروسية

قال الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، إن روسيا استأنفت إطلاق الصواريخ في الساعة 4 صباحًا بالتوقيت المحلي يوم الجمعة، لكن قواتها منعتها من التقدم في معظم الاتجاهات، وشدد الرئيس الأوكراني على أن العقوبات الغربية ضد موسكو ليست كافية، مضيفًا في كلمة بثها التلفزيون أن الضربات الروسية استهدفت أهدافا عسكرية ومدنية على حد سواء.

وكتب زيلينسكي على تويتر أنه تحدث إلى نظيره البولندي أندريه دودا، يوم الجمعة، ليطلب المساعدة الدفاعية لحلف شمال الأطلسي في أوروبا الشرقية والعمل على جلب روسيا إلى طاولة المفاوضات.

وقال زيلينسكي “نحتاج تحالفا يقف في وجه الحرب”.