ما هي المدن الاوكرانية التي سيطرت عليها روسيا حتى الان، ضجت أصوات انفجارات في العاصمة الأوكرانية كييف، صباح الجمعة، وفق ما أكدت مصادر إعلامية، وذلك بعد يوم من بدء الغزو الروسي لأوكرانيا، في أكبر هجوم تشنه دولة على أخرى في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية، فيما يمثل تأكيدًا لأسوأ مخاوف الغرب، هذا وقد أمطرت الصواريخ الروسية المدن والمعسكرات الأوكرانية، وأبلغت أوكرانيا عن تدفق مجموعات من القوات عبر حدودها إلى مناطق تشيرنيهيف وخاركيف ولوغانسك في الشرق، وإنزال عن طريق البحر في الجنوب، وفيما نرصد اخر اخبار الحرب بين روسيا واوكرانيا، واخر المدن الأوكرانية التي سيطرت عليها روسيا حتي الأن.

اخر تطورات الحرب الأوكرانية الروسية

أعلنت وزارة الصحة الأوكرانية، اليوم السبت، مقتل 198 شخصًا، بينهم ثلاثة أطفال، في غارات روسية مع تصاعد الصراع إلى قتال في شوارع العاصمة كييف، ولم يتضح إلى أين تتجه روسيا في الوصل إلى أوكرانيا، لكن المسؤولين الأوكرانيين تمكنوا بحسب ما ورد من صد عدد من الهجمات، وأكدت وكالة أسوشيتيد برس استمرار القتال بالقرب من العاصمة كييف وفي ضواحي المدينة، وهناك صراعات على أطراف المدينة تظهر وحدات روسية تستكشف الدفاعات الأوكرانية لتمهيد الطريق للقوات الروسية، ويتضح التحرك السريع للروس بعد ثلاثة أيام من القتال المتواصل في أوكرانيا، وهذا قد يؤدي إلى إسقاط الحكومة الديمقراطية في أوكرانيا وزعزعة النظام العالمي بعد الحرب الباردة.

ما هي المدن الاوكرانية التي سيطرت عليها روسيا حتى الان

القوات الروسية تتمكن من الدخول إلى العاصمة الاوكرانية كييف، بعد القضاء على الجيش الأوكراني المتواجد في تلك المنطقة، حيث أكد الجيش الروسي تمكنه من السيطرة على العاصمة الأوكرانية كييف كأخر ما توصل إليه الجيش، ويستمر الجيش الروسي في التقدم لعدة مدن أوكرانية من جميع الاتجاهات، ويحاول الجيش الأوكراني من التصدي لتقدم القوات الروسية في بلاده.

القوات الأوكرانية: الجيش الروسي يقترب من العاصمة كييف

وفق وكالة الأنباء الروسية أسوشيتيد برس، سُمع دوي إطلاق نار بالقرب من الحي الحكومي بالعاصمة الأوكرانية كييف، وقال الجيش الأوكراني إن القوات الروسية تقترب من كييف من الشرق والشمال.

وقال مستشار الحكومة الأوكرانية، إنه يتوقع أن تحاول روسيا اقتحام كييف، ودعت السلطات الأوكرانية سكان المدينة إلى الذهاب إلى الملاجئ بعد تحذيرهم من الغارات الجوية.

 

الرئيس الأوكراني يؤكد صد جيشه لتوغل للقوات الروسية

قال الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي إن روسيا استأنفت إطلاق الصواريخ في الساعة 4 صباحًا بالتوقيت المحلي، يوم الجمعة، لكن قواتها منعتها من التقدم في معظم الاتجاهات.

وشدد الرئيس الأوكراني على أن العقوبات الغربية على موسكو ليست كافية، مضيفًا في خطاب متلفز أن الهجمات الروسية استهدفت أهدافا عسكرية ومدنية.

وكتب زيلينسكي على تويتر أنه تحدث مع نظيره البولندي أندريه دودا، يوم الجمعة، لطلب مساعدة الناتو الدفاعية في أوروبا الشرقية والعمل على جلب روسيا إلى طاولة المفاوضات.

وقال زيلينسكي “نحتاج تحالفا يقف في وجه الحرب”.