دعاء ليلة الاسراء والمعراج مفاتيح الجنان مستجاب، اشتد البحث عن ليلة الإسراء والمعراج خلال هذه الفترة ، مع اقتراب هذه الليلة الفاضلة ، حيث يرغب الكثير من المسلمين حول العالم في معرفة ما إذا كان طلب ليلة الإسراء والمعراج مُستجابًا، وتعتبر ليلة الإسراء والمعراج من أهم وأروع ليالي السنة النبوية التي يفتخر بها كل مسلم ، وهي الليلة التي أخذ الله فيها رسوله صلى الله عليه وسلم، من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى ثم إلى أعلى السماوات حتى وصلت سدرة المنتهى.

دعاء ليلة الاسراء والمعراج مفاتيح الجنان مستجاب

والمسلمون يبحثون عن بلدة الليل والمعراج ، فيبحثون عن ذرية الفضيلة والبركة والأجوبة لا شك أنه لا توجد صلاة خاصة لهذه الليلة ، ولكن يجوز للمسلمين أن يصليوا بما أنشده الله عليه شرعاً ، وفيما يلي بعض الدعوات المستجاب لها إن شاء الله:

  • يارب يا حنّان يا منان يا بديع السموات والأرض، أسألك أن لا تشمّت بنا أعداؤنا في هذه الليلة، اللهم اجعل القرآن شفاءنا والإيمان بلسمًا لقلوبنا، لا إله إلا أنت.
  • يارب أنت القادر على كلّ شيء، فكما حفظت يونس في بطن الحوت ونجّيت موسى في التابوت، وحفظت النبي محمدًا بنسيج العنكبوت، احمنا ويسر أمرنا وارحمنا وعافنا واعف عنّا.

موعد الإسراء والمعراج

أعلن دوقية القدس الكبرى والأراضي الفلسطينية، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى الشيخ محمد حسين ، أن يوم الأربعاء 2 فبراير هو الأول في رجب لعام 1444 هـ ، وبالتالي عيد ميلاد الإسراء ومي والراج هو السابع والعشرون من رجب يوم الاثنين الموافق 28 فبراير 2023. وبهذه المناسبة، حث الشيخ حسين العرب والمسلمين على نصرة الشعب الفلسطيني ومقره القدس، مذكرا بالاعتداءات حيث عرض الرسول صلى الله عليه وسلم في مبانيها وساحاتها وحجاجها مما يستدعي بذل أقصى الجهود لحمايته وتحريره الموجود فيه، والسفر إليه سائلاً الله عز وجل، المسجد الأقصى من قمع الاحتلال.

معلومات عن ليلة الإسراء والمعراج

ليلة الإسراء والمعراج، هي الليلة المباركة التي كرمها الله تعالى وباركها الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وحيث شرعت الأديان كافة، لإظهار الجنة ونعيمها والنار وعذابها، وذكر تفاصيلها في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، حيث يحتفل المسلمون بهذه المناسبة العظيمة ويحيونها كل عام بالصلاة والصلاة والقراءة القران الكريم بدون.