كم تبلغ ثروة رومان ابراهيموفيتش رئيس تشلسي، الاسم الذي احتل عناوين الصحف البريطانية في الساعات القليلة الماضية لأنه ترك رئاسة نادي تشيلسي الإنجليزي ، وكذلك مطالبة بريطانيا بمصادرة أمواله للدولة في أسرع وقت ممكن.

كم تبلغ ثروة رومان ابراهيموفيتش رئيس تشلسي

تبلغ ثروة الملياردير الروسي رومان إبراهيموفيتش حوالي 18 مليار دولار أمريكي ، مما يجعله أحد أبرز اللاعبين في صناعة الصلب والنفط والألمنيوم واحد وعشرون مليار دولار ، والبعض يعتبره أصغر رجل ثري في العالم ، يمتلك نادي تشيلسي لكرة القدم بالإضافة إلى امتلاكه لشركة الاستثمار Capital Mill House وباع حصته في شركة النفط Sibneft في عام 2005 م. لزيادة استثماراتهم في مجالات أخرى.

سبب ترك رومان نادي تشيلسي

ترك رومان إبراهيموفيتش تشيلسي في إطار التزامه بقيم ومصالح البلوز “النادي” ، بعد رئاسة استمرت قرابة عشرين عامًا حتى قرر ترك المنصب لأمناء مؤسسة تشيلسي ، بحسب لبيان رسمي صادر عن رومان.

من هو رومان ابراهيموفيتش

رومان أبراموفيتش هو ملياردير ورجل أعمال روسي ، يحمل الجنسية الإسرائيلية ، ولد في مدينة ساراتوف ، داخل جمهورية روسيا السوفيتية ، في 24 أكتوبر 1966 ، ويبلغ الآن 55 عامًا ورومان هو المالك الرسمي ، وينتمي إلى نادي تشيلسي الإنجليزي ، وصُنف كأحد رموز الأوليغارشية في روسيا كما يعتبر ثروة كبيرة وأحد أقطاب النفط والألمنيوم والصلب في روسيا ، و تميز بصفته مالك شركة Millhouse Capital Investment.

سبب تنحي رومان ابراهيموفيتش عن نادي تشلسي

أعلن الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش ، مالك نادي تشيلسي الإنجليزي ، أنه سيترك وظيفته مع الفريق بعد فترة تقارب 20 عامًا ووفقًا لبيان رسمي نشره نادي تشيلسي منسوبًا إلى أبراموفيتش ، قرر المشتري الروسي للنادي التنحي كجزء من التزامه بقيم النادي ومشاركته، وجاء البيان بعد أزمة الأزمة المالية الروسية ، وأوروبا ، وأصولها ، وتحيا ، وعرق الهند وجاء في البيان ما يلي: “على مدار 20 عامًا أصبح اليوم عقارًا يبني للمستقبل بينما كنت معتدلاً أيضًا ، لمصلحة النادي لا يزال لدي هذه القيم لهذا السبب أعطي اليوم وظيفة لأمناء مؤسسة تشيلسي للإشراف على نادي تشيلسي ورعايته، أعتقد أنهم كانوا يعملون في أفضل وضع لديهم لوضع مصلحة النادي واللاعبين واللاعبين والمباراة.