ماذا يقال عند السعي بين الصفا والمروة، هذه واحدة من القضايا المهمة التي يحتاج المسلمون إلى معرفتها السعي بين الصفا والمروة من طقوس الحج والعمرة ، والصفا مكان مرتفع يقع جنوب شرق بيت الله الحرام أم المروة مكان مرتفع يقع في الجانب الشمالي الشرقي من بيت الله المقدس السعي بين الصفا والمروة من شعائر الحج التي لا تكتمل إلا بأدائها.

ماذا يقال عند السعي بين الصفا والمروة

رداً على ما قيل في البحث بين الصفا والمروة ، يقترب الحاج من الصفا ، قال تعالى إِنَّ الصَّفَا وَالْمَرْوَةَ مِن شَعَائِرِ اللَّـهِ : “الله أكبر ، الله أكبر ، الله أكبر واكثر ما لا اله الا الله وحده الذي لا رفيق له فهو الملك وهو ممدوح ويحيي ويسبب الموت وله سلطان على كل شيء لا اله الا الله وحده لا زوج له صلى ثلاث مرات في طريقه بين الصفا ومرة ​​بأي صرخة تسهل عليه ، والله تعالى أعلم.

ما هي شروط السعي بين الصفا والمروة

  • تم الانتهاء من سبع جولات واتفق أهل المذاهب الأربعة على أن الذهاب من الصفا إلى المروة دورة واحدة والعودة من المروة إلى الصفا دورة أخرى، واستنتجوا ذلك بأفعال المروة النبي صلى الله عليه وسلم.
  • قبل الطواف اتفق على ذلك الساعي والمحامون في المذاهب الأربعة. الولاء والترتيب بين مطاردات.
  • مع مراعاة الترتيب في السعي بحيث يبدأ السعي بالصفا وينتهي بمروة ، وإذا بدأ بمروة تلغى الدورة بموافقة محامي المدارس الأربع.
  • قطع المسافة بأكملها بين الصفا والمروة في كل جولة ؛ لأنه إذا لم يكمله مقدم الطلب ، فإن بحثه لا يكون صحيحًا وفقًا لاتفاق المحامين في المدارس الفكرية الأربعة.

أصل مشروعية السعي بين المروة والصفا

لذلك سنتحدث عن أصول شرعية البحث ، وقد تم تقنين البحث بين الصفا والمروة عن أناس إثر بحث هاجر زوجة الرسول الله إبراهيم عليه السلام ، عندما تركها في مكانها، مكة المكرمة مع ابنه الصغير إسماعيل عليه السلام ، وبدأت سبع مرات بين الصفا والمروة وهي تبحث عن الماء ، لأن ما كان الماء معها ، وبدأت تشعر هي وابنها بالعطش لها بدأ الابن يعوي من الجوع، كان الجبل المجاور لها هو الصفا فبدأت تتسلقه، وربما تجد شخصًا ثم تنزل إلى الوادي والصعود إلى المروة، وربما تجد شخصًا.