نانسي بيلوسي السيرة الذاتية عمرها ديانتها وزوجها، نانسي بيلوسي هي في الواقع أول زعيمة ديمقراطية تدخل مجلس النواب الأمريكي وهي أيضًا أول امرأة تتولى رئاسة مجلس النواب الأمريكي، ونانسي بيلوسي هي الرئيسة الثانية والخمسين لمجلس النواب الأمريكي واستطاعت أن تتولى هذا المنصب لثلاث فترات متتالية وحاربت نانسي بيلوسي بشدة من أجل الشعب وشجعتها على تقليص عددها ترتفع تكاليف الرعاية الصحية والأجور بشكل حاد، وتُبذل جهود للقضاء على الفساد الحالي.

من هي نانسي بيلوسي السيرة الذاتية

ولدت نانسي بيلوسي في 26 مارس 1940 في بالتيمور بولاية ماريلاند، ولديها تاريخ سياسي حيث شغل والدها منصب رئيس بلدية بالتيمور لمدة 12 عامًا وشغل شقيقها أيضًا منصب رئيس بلدية بالتيمور في وقت لاحق، كان والد نانسي بيلوسي أسطورة في بالتيمور، حيث كان أول عمدة إيطالي أمريكي يدير المدينة وخدم ثلاث فترات، نانسي بيلوسي تساعده كثيرًا في حملاته وقد حضرت الاجتماع الوطني الأول للديمقراطيين عندما كانت تبلغ من العمر 12 عامًا فقط بعد ذلك، التحقت نانسي بيلوسي بكلية ترينيتي بواشنطن العاصمة في عام 1962 وتخرجت من هناك، حيث قابلت بول بيلوسي، وتزوجا وانتقلا إلى سان فرانسيسكو ولديهما خمسة أطفال، وضعت نانسي بيلوسي الأسرة أولاً ، وبدأت ببطء في الانتقال إليها السياسة، وبدأ حياته السياسية كمتطوع في الحزب الديمقراطي.

مسيرة نانسي بيلوسي السياسية

لعبت نانسي بيلوسي دورًا مهمًا في مجلس النواب الأمريكي، بدأت مسيرة نانسي بيلوسي السياسية في البداية كمتطوعة ثم انتقلت تدريجياً إلى مناصب مهمة، حيث تمكنت من اجتياز عدة انتخابات حتى تمكنت من أن تصبح أول زعيم ديمقراطي في مجلس النواب مندوب نواب وأول امرأة رئيسة.

أبرز إنجازات ناسي بيلوسي

  • ولدت نانسي بيلوسي في 26 مارس 1940 في بالتيمور بولاية ماريلاند ، ولديها تاريخ سياسي حيث شغل والدها منصب عمدة بالتيمور لمدة 12 عامًا وشغل شقيقها أيضًا منصب عمدة بالتيمور في وقت لاحق، كان والد نانسي بيلوسي أسطورة في بالتيمور ، حيث كان أول عمدة إيطالي أمريكي يدير المدينة وخدم ثلاث فترات.
  • نانسي بيلوسي تساعده كثيرًا في حملاته وقد حضرت الاجتماع الوطني الأول للديمقراطيين عندما كانت تبلغ من العمر 12 عامًا فقط. بعد ذلك، التحقت نانسي بيلوسي بكلية ترينيتي بواشنطن العاصمة عام 1962 وتخرجت من هنا، حيث قابلت بول بيلوسي، وتزوجا وانتقلا إلى سان فرانسيسكو ولديهما خمسة أطفال، وبدأ حياته السياسية كمتطوع في الحزب الديمقراطي.
  • كانت هناك زيادات كبيرة في تمويل الأولويات الديمقراطية وأولويات الخطة الصحية وتمويل البحوث الطبية ورعاية الأطفال.
  • كانت مهتمة بالبنية التحتية وأرادت من خلال حملتها الانتخابية الإشارة إلى تمويل البنية التحتية والوظائف ذات الأجر الجيد والنمو الاقتصادي الجيد.

تمكنا من خلال حديثنا في هذا المقال التعرف على أبرز إنجازات ناسي بيلوسي، لذلك قمنا بالتعرف عليه بالتفصيل، وانتظرونا في مقالات أخرى قادمة الى القاء.