من هو ابن الذبيحين ومن هما الذبيحين، يحتفل مسلمو شرق وغرب الأرض بعيد ميلاد رسول الله صلى الله عليه وسلم ، واتفق المحامون على أن الرسول صلى الله عليه وسلم ولد يوم الاثنين واتفقوا أيضًا على أنه ولد في سنة الفيل ، وأشار جمهور العلماء إلى أنه ولد في شهر ربيع الأول وروى المحامون عدد يوم ولادة الرسول – صلى الله عليه وسلم  من شهر ربيع الأول أرسل الحافظ ابن كثير كلمات مختلفة ليحدد ذلك اليوم وذكر بينهم اليوم الثاني اليوم الثامن اليوم العاشر ، اليوم الثاني عشر، اليوم السابع عشر اليوم الثاني والعشرون.

من هو ابن الذبيحين

جاء في الحديث النبوي الجليل كلام النبي – صلى الله عليه وسلم – عن النبي إسماعيل بن إبراهيم عليهما السلام ، وأمر الله أباه إبراهيم بذبح ابنه إسماعيل ، ثم افتده الله بذبح عظيم أي كبش أما قصة عبد الله ، فقد ورد في اسم عبد المطلب أنه إذا رزقه الله بعشرة أبناء ، اقترب منه مع أحدهم ، وعندما حصل على ما كان يأمله وأنجب منه عشرة أبناء ، أجرى يانصيبًا بينهم للاختيار من بينهم فذبحها ووقعت القرعة على ابنه عبد الله فلم يذبحه ، ففتّاه بمئة من الإبل ، ومن هنا جاء اسم النبي محمد ابن الذهبيه.

سبب تسمية الذبيحين بهذا الاسم

وتحدثت مصادر عديدة عن سبب تسمية الرسول صلى الله عليه وسلم بإذن الضحيتين ، وهما إسماعيل وعبدالله أفرج عن مائة من الإبل وما كان الله ليقلد الذبح بواسطة اسماعيل.

من هو الملقب بأبن الذبيحين

هو الرسول صلى الله عليه وسلم ، فهو من نسل المضحي إسماعيل عليه السلام ، ووالده عبد الله الملقب بـ “الذبيح” عند والده عبد المطلب ووعد أن الله سبحانه وتعالى سيعطيه عشرة أبناء ليقتل أحدهم.

تسمية الرسول محمد بأبن الذبيحين

هو الرسول صلى الله عليه وسلم ، لأنه من نسل المضحى إسماعيل عليه السلام ، ووالده عبد الله الملقب بـ “الذبيح” من قبل والده عبد الله المطلب ووعد أن الله سبحانه وتعالى سيعطيه عشرة أبناء ليقتل أحدهم.