حقًا لضيف الشرف، اهتم العرب منذ القدم بالضيافة وآدابها لأهميتها، وفي هذا المقال سيقدم لنا إجابة سؤالنا، ويشرح لنا أيضًا عن تكريم الضيف وماذا للنظر عند الاستضافة.

تكريم ضيف

تكريم الضيف من العادات والقيم الموروثة عن العرب، والتي اشتهروا بها ويغنون عن قدرتهم على تكريم الضيف، فمنذ زمن الجهل اشتهر كثير من الناس بكرمهم. وكرم الضيافة ومنها حاتم الطائي وحرم بن سنان وكعب بن ماما صادق وواضح في قوة الإيمان، وهذا من أنبل الآداب ومن الصفات التي وهب بها الأنبياء.

حق ضيف الشرف

عمل الرسول صلى الله عليه وسلم على تنظيم آداب الضيافة وترتيبها، وهو يكافئ الضيف على يوم وليلة، وكرم الضيافة ثلاثة أيام، فمن كان بعد ذلك صدقة، وهو. لا يجوز العيش معه حتى يربكه).

  • ليلا و نهارا.

آية قرآنية عن تكريم الضيف

ودعا الله تعالى أن يكرم الضيف في كتابه الغالي من خلال آيات عديدة من القرآن الكريم، ومنه قال تعالى (يا أيها الذين آمنوا لا تتدخلوا في بيوت الرسول إلا أنهم لن يصدقوك إلا إذا سوف تفعل، ولكن إذا حاولت جرحك النبي. آية في أهمية تكريم الضيف وواجبات الضيف وكيفية دخوله بيوت الناس.

في نهاية هذا المقال اجبنا على سؤالنا عن حق تكريم الضيف وايضا ما هي كرم الضيف وكيف عمل الرسول على تنظيم الضيافة وما هي حقوق الضيف وكيف وقد ورد ذكر هذه الآداب في القرآن الكريم.