كان للنبي صلى الله عليه وسلم أربع بنات اختار الله عز وجل سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم لنشر دين الإسلام، ونزل عليه الوحي في. في شهر رمضان المبارك يجيب على سؤالنا ويعرفنا على أبناء الرسول من هم وأين خلقوا ومتى وافتهم المنية.

معلومات عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم

النبي محمد صلى الله عليه وسلم من أكرم الناس وأطولهم قامة، وهو ابن عبد الله بن عبد المطلب والده عبد الله تزوج أمه أمينة. بنت وهب، وأنجبوا نبيها محمد صلى الله عليه وسلم يوم الاثنين الثاني عشر ربيع الأول من سنة الفيل، فمات. خلق والد الرسول قبل أن يولد، وحليمة السعدية، رعت الرسول، وبقيت المطلب عامين أحبه غالياً وحماه من كل مكروه، ثم مات جده وهو في الثامنة من عمره و ثم انتقل ليعيش في رعاية عمه أبو طالب الذي اصطحبه في رحلاته التجارية.

كان للنبي صلى الله عليه وسلم أربع بنات.

تزوج الرسول من خديجة بنت خويلد، وهي من عائلة شريفة وتعمل في التجارة. تزوجته قبل البعثة النبوية لحسن سمعته وصدقه وأخلاقه الحميدة. أنجبت منه رجلين وأربعة رجال. بنات، القاسم وعبدالله، وفاطمة رضي الله عنها الأصغر، وأنجب منها ولد اسمه إبراهيم، وأمه كانت مريم قبطية، وبناءً على كل ما سبق نستنتج. أن إجابة سؤالنا

  • زينب، ثم رقية، ثم أم كلثوم، ثم فاطمة رضي الله عنها.

من هم أبناء الرسول

كما ذكرنا سابقًا أن للرسول صلى الله عليه وسلم سبعة أبناء، ثلاثة رجال وأربع نساء، جميعهم من زوجته خديجة بنت خويلد، باستثناء إبراهيم ووالدته مريم القبطية وصاحبه. الأبناء

القاسم بن محمد

أنجبته خديجة رضي الله عنها، وكان أول أولاد الرسول، ولد قبل بعث الرسول صلى الله عليه وسلم، ولم يعمر طويلاً، فقد مات وهو في الثانية من عمره. أعوام.

عبدالله بن محمد

وُلِد بعد بعثه، وسُمي الطاهر والطيب، لكنه مات قبل أن يكمل الرضاعة لحكمة شاء الله تعالى.

ابراهيم بن محمد

ولد من زوجته مريم القبطية، وسماه على اسم سيدنا إبراهيم أبو الأنبياء، وسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، اصطحبه معه إلى نسائه ليقوموا به. كن سعيدا معه.

زينب بنت محمد

هي البكر من بنات الرسول الملقبة زينب الكبرى قبل البعثة تزوجت من ابو العاصي وعندما كان زوجها في الطريق اعلنت اسلامها لكن ابي العاصي لم يفعل اعتنقت الإسلام في ذلك الوقت، ولم يميز النبي بينهما، وبعد عام من اعتناق زوجها الإسلام ماتت بسبب المرض.

رقية بنت محمد

ولدت السيدة رقية في العصر الجاهلي وتزوجت من أختها زينب من عتبة بن عبد العزيز، التي طلقها بعد فترة ولم تكملها، وبعده تزوج عثمان بن عفان الذي كان من بينهن. من أوائل الذين اعتنقوا الإسلام، وماتت بسبب المرض قبل أن يعود النبي من غزوة بدر.

أم كلثوم بنت محمد

تزوجت أم كلثوم عتيبة بن أبي لهب وطلقتها قبل دخولها، وبعده تزوجت عثمان بن عفان بعد وفاة أختها رقية، في السنة التاسعة للهجرة نزل النبي إلى قبرها في ذلك الوقت.

فاطمة بنت محمد

ولدت قبل بدء البعثة بخمس سنوات، وسميت بأم أبيها لأنها اعتنت به ورافقته، وكانت تسمى الزهراء بسبب بياض وجهها، وكانت تسمى أيضا الزهراء. – بتول لعفتها واختلافها عن نساء زمانها، أنجب منها علي رضي الله عنه ولدين هما حسن وحسين، وتوفيت بعد وفاة الرسول بستة أشهر، وزوجها. دفنها علي في الليل.

وفي نهاية هذا المقال نجيب على سؤالنا، وقد كان للنبي صلى الله عليه وسلم أربع بنات، كما تعلمنا عن حياة الرسول، كيف نشأ، ومن قام بتربيته، ومن كان أبناؤه وكيف تحولت حياتهم.