أين تقع المزاريطة قرية المزاريطة من القرى المصرية التي تفتقر للظروف المعيشية والخدمية والرعاية الصحية، وكثيرًا ما سمعنا عن هذه القرية في أحد المسلسلات الكوميدية المصرية التي قام ببطولتها الفنان أحمد مكي والفنانة دنيا سمير غانم وهذا هو المسلسل. “كبيرة قوية” لكن واقع القرية مختلف تمامًا عما ورد في المسلسل، وفي هذا المقال سنتحدث عن قرية مزاريتا وموقعها.

ما هو المازاريت

قرية المزاريطة هي إحدى الأحياء المصرية التي تقع على بعد كيلومترات قليلة من حي البساتين في القاهرة، ويعاني سكانها من ظروف سيئة وقلة احتياجات يحتاجها أي إنسان للعيش في هذه الحياة. أن القرية تحفر في الصخور وتكدح وتكدح ليلاً ونهارًا لإطعام أسرهم، وأن سكانها يعملون في جمع الزجاج أو التعاقد أو أي عمل شاق آخر، وأنهم صورة مصغرة للحضارة والتقدم الموجود في العالم، في حين أن سكان Mazarita الواقعيين بالكاد يجدون مصدر رزقهم.

أين تقع المزاريطة

تقع قرية المزاريطة في جمهورية مصر العربية وتحديداً على بعد كيلومترات قليلة من حي البساتين في القاهرة، وقد سميت بهذا الاسم لأن كل من ليس لديه مأوى أو سكن له يعيش هناك، فهو يذهب إلى قرية -المزاريطة للعيش فيها، فيستولي على قطعة أرض ويبني عليها، ويعيش سكانها حياة صعبة وقاسية، وأحيانًا لا يجدون طعامًا لأنفسهم.

الحياة في قرية مزاريتا

أول ما نسمعه باسم المزاريت هي القرية التي يسكن فيها أحمد مكي في المسلسل التليفزيوني الكبير قوي، لا يستطيع الإنسان أن يعيش فيها، فماذا يستطيع المعوز الذي يسكنها أن يفعله ولا يستفيد من ضرورات وضرورات هذه القرية ليس فيها خدمات، بيوتها مبنية من الطوب الأبيض، وكابلات كهربائية صنعها أهلها يدوياً، ممتدة على طول أعمدتها، وتغمر مياه الصرف الصحي جميع شوارعها، فتبدو القرية مهجورة ومهجورة. يسكنها فقط الأشباح.

سلسلة Big O

وتدور حبكة المسلسل حول عمدة قرية “مزاريتا” التي تزوجت من أميركية وأنجبت توأمين. نشأ الأول في صعيد مصر، ونشأ الثاني في أمريكا، وعندما التقى الشقيقان، كانت هناك مواقف كوميدية ومفارقات كثيرة، وتنافسوا على من سيصبح عمدة بدلاً من والدهم. لكن في النهاية فاز جوني في الانتخابات بانتصار ساحق على توأمه.

وهكذا وصلنا إلى نهاية مقالنا “أين المزاريطة”. حيث تعرفنا على قرية Mazarita الحقيقية، والتي ورد ذكرها كثيرًا في سلسلة Big Strong، كما قدمنا ​​لمحة عامة عن هذه السلسلة الفكاهية.