هل يجوز إخراج زكاة الفطر من خلال منصة الإحسان، وما حكم الزكاة من خلال منصة التبرع سيتم شرح زكاة الفطر من خلال منصة إحسان.

ما هي منصة احسان

منصة إحسان هي إحدى المنصات الخيرية التي تم إطلاقها في السعودية بالتزامن مع بداية شهر رمضان المبارك في 2023. هي منصة إلكترونية تقدم حلولاً تقنية متطورة لتحصيل الزكاة والصدقات والتبرعات بشرح طريقة بسيطة وآمنة وآمنة، وتسيطر عليها حكومة السعودية بشكل مباشر مما يزيد من مصداقيتها وكفاءتها.

هل يمكن إخراج زكاة الفطر من خلال منصة خيرية

يقول العلماء المعاصرون أنه يجوز إخراج زكاة الفطر من خلال منصة إحسان أو أي منصة حكومية سعودية رسمية مثل منصة التبرع والزكاة وغيرها. عدم العثور على فقير أو محتاج يستحق الزكاة يجعل الأمور أسهل. توفير الوقت والجهد، ويقوم بعمله بما يفي بواجبات من يدفعها. ويعتمد عماله على فتاوى هيئة كبار العلماء وفتاوى اللجنة الدائمة للإفتاء، ومن خلال الموقع الرسمي دفع زكاة الفطر له مع الأصول الشرعية.

هل يمكن إخراج زكاة الفطر من خلال منصة التبرع

كما يجوز إخراج زكاة الفطر من خلال منصة التبرع، بحسب ما رواه العلماء المعاصرون، وكذلك فتاوى اللجنة الدائمة وهيئة كبار العلماء، وأهل العلم بين الفطر فيها. يشبه تفويض الزكاة حتى لو وضعت قبل أن يصبح وقته واجباً، ولا تدفع المنصة الزكاة إلا في وقتها القانوني.

تقرير إخراج زكاة الفطر عن طريق الجمعيات الخيرية

بيان هل يجوز إخراج زكاة الفطر من خلال منصة الإحسان حيث يوجد مسلمون يبحثون عن تفسير لموضوع دفع زكاة الفطر لجمعية خيرية وقد ذكر العلماء أن الأمر يحل إذا كان الجمعية المذكورة أعلاه موثوقة وتوزع زكاة الفطر في أماكنها ولا تذهب لأعمال أخرى مثل البناء، إلخ. أهمية التبرع، إذا دفعت الجمعية زكاة الفطر للمستحقين من الفقراء والمحتاجين، فهي يجوز إخراج زكاة الفطر بواسطتها، وذكر ابن جبرين تفويض زكاة الفطر، فقال لا حرج على المؤتمن من إخراج زكاة الفطر من خلال وكيله، أو دفع الثمن حتى أول الشهر، أو في نهاية الشهر. نصف هذا، ويجب على الوكيل تفريقه في بلده يوم العيد أو قبله بيوم أو يومين. ادفع الزكاة في مكانك وفي موعدها.

كيفية إخراج زكاة الفطر من خلال منصة إحسان

تتيح منصة إحسان لأي مسلم في السعودية دفع الزكاة من خلال المنصة بخطوات بسيطة للغاية وسهلة كما هو موضح أدناه

  • تسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي لمؤسسة إحسان.
  • من الممكن حساب الزكاة المستحقة على الفرد وبيان عدد الأشخاص الذين يجب دفعها عنهم.
  • انقر فوق خيار “متابعة الدفع”.
  • أدخل معلوماتك الشخصية ومعلومات الفواتير.
  • تتضمن معلومات الدفع التي تحتاج إلى إدخالها اسم مستخدم بطاقة الدفع ورقم البطاقة وتاريخ انتهاء صلاحية البطاقة.
  • يمكن تحديد شرح طريقة الدفع البنكي بخيارات مفتوحة.
  • انقر لإكمال عملية التبرع والدفع.

طرق التواصل مع منصة إحسان لزكاة الفطر 2023

يمكن لكل مسلم مقيم في السعودية التواصل مع منصة إحسان للتبرع ودفع الزكاة أو الاستفادة من خدماتها بعدة طرق، منها ما سيتم ذكره أدناه

  • يمكنكم زيارة الموقع الرسمي لمنصة إحسان الخيرية “”.
  • يمكنكم التواصل مع صفحة منصة إحسان الرسمية على منصة تويتر “”.
  • يمكنك الاتصال بمنصة احسان المنفردة برقم “8001247000”.
  • يمكنك التفاعل مع منصة إحسان من خلال تنزيل تطبيقاتها للأندرويد “و iPhone و iPad”.

بهذا وصلنا إلى نهاية المقال هل يمكن إخراج زكاة الفطر عبر منصة إحسان، حيث صدر لمحة عامة عن هذه المنصة الخيرية الإلكترونية التي تربط المتبرع والجمعيات الخيرية، حكم إخراج الزكاة ومن خلاله ومن خلال الجمعيات الخيرية تم إيضاح بيان شرعي وإجراءات إخراج زكاة عيش الغراب في الطريق.