هل سيتم دفع راتبي شهرين خلال شهر رمضان إلى 1443 عاملاً في السعودية، حيث انتشرت أخبار كثيرة على مواقع التواصل الاجتماعي عن صرف راتب شهرين للعاملين في القطاع العام في السعودية، ومن خلال الكشف عن لك حقيقة الأمر، بالإشارة إلى جدول الرواتب لعام 1443 هـ – 2022 م.

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

تم إنشاء وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بأمر ملكي صادر في الشهر الأخير من عام 1380 هـ، وآخر في عام 1436 هـ بعد صدور المرسوم الملكي رقم المجتمعات ورعاية لجان المجتمع الخاصة ورعاية الشباب والأسر. والتعاونيات في المملكة من أجل توعية مواطني السعودية وتحسين مستوى معيشتهم والعمل على خلق مقومات الحياة التي من شأنها الحفاظ على قيم ومبادئ بناء مجتمع كلي واعي.

هل يصرف راتبان في رمضان للعاملين 1443

انتشرت في الساعات القليلة الماضية شائعات كثيرة عن دفع راتب شهرين للعاملين في السعودية، لكنها في الحقيقة مجرد إشاعات لا أساس لها، وليست واحدة في وزارة شؤون الموظفين والتنمية الاجتماعية. أو حتى في وزارة المالية أو في مجلس الوزراء بخصوص هذا الخبر أو أي أوامر بهذا الشأن. وعليه فإن هذا الخبر غير صحيح وما هو إلا إشاعة كيدية ليس لها أساس رسمي أو حكومي في المملكة.

تاريخ الراتب في السعودية

حددت الحكومة السعودية مواعيد دفع أجور جميع العاملين والموظفين في القطاعين العام والخاص، على أن يتم دفع الأجور في اليوم السابع والعشرين من كل شهر، وإذا صادف اليوم السابع والعشرون من الشهر الميلادي يوم جمعة، فسيكون تاريخ الدفع يوم الجمعة. الخميس السابق، الشهر الميلادي السبت، يكون يوم التبادل الأحد المقبل.

جدول دفع الراتب 1443-2022

أقرت وزارة المالية جدول رواتب جميع العاملين في جميع القطاعات العاملة في المملكة والصورة التالية توضح جدول الرواتب للتقويمين الميلادي والهجري

رابط لتواريخ كشوف المرتبات لوزارة المالية 2022

يمكن الحصول على رابط مواعيد الرواتب مباشرة من خلال وزارة المالية “م” لمعرفة تاريخ كشوف المرتبات للعام الحالي والسنوات السابقة مع العلم أنه سيتم تحويل كشوف المرتبات إلى التاريخ المرفق بك في جدول البيانات من خلال الحسابات المصرفية لكل موظف .

في الختام أوضحنا لكم ما إذا كان سيتم دفع راتبيْن خلال شهر رمضان إلى 1443 موظفًا في السعودية وقد ذكرنا تاريخ دفع الراتب في السعودية وقد وصلنا إلى نهاية مقالتنا. . مع الإشارة إلى تواريخ الدفع لسهولة الوصول.