كم رأس نجمة العلم الأردني يتكون العلم من أربعة ألوان ثلاثة منها على شكل مستطيلات واللون الرابع على شكل مثلث ضلع من خلال الأسطر التالية يساعدنا في معرفة ذلك عدد رؤوس نجوم العلم الأردني.

العلم الأردني

يعتبر علم المملكة الأردنية الهاشمية العلم الوحيد من بين أعلام الدول العربية، ويرمز بوضوح إلى الثورة العربية الكبرى التي يفتخر بها العرب على مدار الأيام، وتم اختيار التصميم العام للعلم الأردني عام 1922 . ميلادي مع اعتماده رسميًا في 18 أبريل 1928. تم اعتماد شكله وفقًا للدستور الأردني، حيث يبلغ الطول ضعف العرض، حيث يتم تقسيمه على ثلاثة خطوط أفقية متوازية من الأسود والأبيض والأخضر من أعلى إلى الأسفل. ، ولكن مع مثلث ضلع أحمر، قاعدته تساوي عرض العلم، تصل إلى المنتصف، وفي المنتصف نجمة بيضاء ذات سبع نقاط.

كم رأس على العلم الأردني

إن تصميم شكل العلم الأردني ورموزه وألوانه مستمدة من العلم المستخدم إبان الثورة العربية الكبرى، حيث يعتبر علم المملكة الأردنية الهاشمية مرجعية لدولة عظيمة وحضارة عريقة. حضرته، وبيان الجبال السبعة لمدينة عمان حسب أقوال أخرى، ومن خلال الموقع الرسمي وبعد الحديث السابق نستنتج أن الإجابة الصحيحة على السؤال المطروح وهو نصه “كم رأس نجم العلم الاردن عنده “هو

  • سبعة رؤوس.

معاني ألوان العلم الأردني

يشير كل لون من ألوان علم المملكة الأردنية الهاشمية إلى الحضارات الإسلامية والعربية التي مرت على العالم الإسلامي فيما مضى وتركت آثارها الخالدة عبر التاريخ سياسياً ومدنياً، حيث تكمن دلالات ألوان العلم الأردني. على النحو التالي

  • الأبيض تم اختيار اللون الأبيض لأنه يحيي ذكرى الفتوحات الأولى للرسول – صلى الله عليه وسلم – لأنه يعزز صور المجد والنصر فيها، ويعتبر الأبيض رمزًا للأمويين.
  • اللون الأسود يظهر اللون الأسود علم الأردن للعباسيين، وقد اختير حدادا لمن فقدهم من أهل البيت في معركة كربلاء، إضافة إلى أنه يرمز إلى راية العقاب وهي راية العباسيين. الرسول صلى الله عليه وسلم.
  • الأخضر يعتبر اللون الأخضر رمزاً للفاطميين حيث اتخذ اللون الأخضر رايةهم في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما وضع عباءته الخضراء على علي بن أبي طالب لحمايته مما يضلل المشركين. عندما حاولوا قتله.
  • اللون الأحمر يعبر عن النبل لأنه يعود إلى شريف مكة أبو نمي، حيث رفع الهاشميون العلم الأحمر لعهد الشريف أبي نعمي في عهد السلطان العثماني سليم الأول.