ما هي القرابين اليهودية أعلنت مجموعات الهيكل، يوم الاثنين، صلاة الفصح اليهودي، حيث من المقرر أن تقام القرابين مساء الجمعة 15 أبريل 2023 في باحات المسجد الأقصى، الأمر الذي رفع دوافع المسلمين إلى حماية المسجد الأقصى، ومن الوقت نتحدث عن المقصود بالتضحية لليهود.

ما المقصود بالعروض

لغرض تقديم الأشياء المادية التي تُقدم إلى الله للتمجيد والاحترام والتوقير والعديد من الأسباب الأخرى، حيث يتم تقديم العديد من القرابين أثناء المناسبات والطقوس الدينية في مختلف الديانات التوحيدية، وتختلف العروض باختلاف البلد والعادات. والتقاليد.

ما هو ذبح التقدمات لليهود

ذبح القرابين لليهود من أهم الشعائر الدينية في التوراة، حيث تكون الذبيحة عملية لغرض إحياء الهيكل المفترض، حيث تذبح الأضاحي في باحات المسجد الأقصى ودماء. وانصب فوق القبة معتقدين أنها بنيت لإخفاء المعبد المزعوم كما حدث منذ زمن هذا الخوف من التدهور في الحالة العامة.

رأي الأديان السماوية في ذبح الذبائح

تختلف الديانات السماوية في ذبح القرابين في المناسبات والطقوس الدينية، فكل دين له عاداته وتقاليده التي تختلف عن غيرها، سواء كانت شرح طريقة التنفيذ أو حتى وقت الذبح أو نوع الذبيحة. كما يأتون.

اليهودية

في اليهودية، تم تقديم التضحيات منذ العصور القديمة عندما كانت مجموعة الهيكل مسؤولة عن حماية الهيكل المفترض من خلال الذبح وتقديم القرابين، والتضحية في الدين اليهودي هي ذبح حيوان في باحات المسجد الأقصى. لإرضاء الله وحفظ الهيكل.

النصرانية

والتضحية الكبرى والعظيمة هي سيدنا عيسى عليه السلام الذي ضحى بنفسه في سبيل الإنسانية والدين، وهناك بعض الجماعات المسيحية التي تقوم بالتضحية بالحيوانات في بعض مناسباتها وطقوسها الدينية.

الدين الاسلامي

وتعرف القرابين في الدين الإسلامي بأنها ذبيحة قدمها سيدنا إبراهيم عليه السلام، وهذه الذبيحة تقدم في عيد الأضحى المبارك بالإضافة إلى ذبيحة النذر والعقيقة. وهذا من سنة الرسول صلى الله عليه وسلم وهذا غير موجود في جميع الديانات السماوية.

الأماكن التي تم فيها تقديم القرابين لليهود

قدمت مجموعات المعابد العديد من التضحيات لحماية المعبد المقترح في السنوات السابقة، وهي

  • 2006 قرابين في منطقة جبل الزيتون شرقي القدس.
  • 2017 تم افتتاح ما يسمى بكنيس الخراب في حي المغاربة بالبلدة القديمة.
  • 2023 دخل في القصور الأموية المتاخمة للجدار الجنوبي للمسجد الأقصى.
  • 2023 قُدمت عروض في البلدة القديمة بالقرب من سوق اللحامين المطل على المسجد الأقصى.
  • 2023 مقدم في إحدى الكنائس عند حائط المبكى.

وفي نهاية المقال تحدثنا عن ماهية ذبيحة اليهود، وبين المسلمين والنصارى، وذكرنا رأي الأديان السماوية في ذبح القرابين، مع ذكر أماكن الذبائح عند اليهود.