ما أصل كلمة قرقيعان معنى كلمة قرقيعان في الكويت معظم دول ومناطق السعودية تحتفل بيوم قرقيعان الذي يصادف منتصف شهر رمضان المبارك وهذا يشجع الأطفال ويكافئهم. الصيام في رمضان وفي هذا المقال سنتحدث عن اصله.

معنى كلمة قرقيعان في الكويت.

كلمة كركان تستخدم في الكويت وبعض محافظات السعودية، ومعناها أنها حدث سنوي يقام في منتصف شهر رمضان، وفي دول الخليج يطلق عليها بشكل مختلف. دول الحديد.

أصل كلمة جرجين

أصل كلمة كاريكان تعود إلى “قرة العين”، وهي تعبر عن فرح وسعادة الإنسان مما عنده، وكانت هذه الفرحة والسعادة في شهر رمضان المبارك، لكن الاسم تغير مع مع مرور الوقت، وبدأت تشير إلى طرق الأطفال على الباب أثناء الاحتفال بهذا اليوم.[[[[

ما هو موعد يوم كاريكان

يصادف يوم كاريكان منتصف شهر رمضان المبارك، وفي هذه الليلة تشارك العائلات الخليجية وليمة عظيمة لتكريم أطفالهم ومكافأتهم على صيامهم، وتشجيعهم على الاستمرار في الصيام حتى نهاية شهر رمضان المبارك. يتجول الأطفال بالقرب من منزلهم بأكياس من القماش للحصول على الحلويات والمكسرات والمكسرات ويغنون العديد من الأغاني والهتافات خلال جولاتهم.

اسم القرآن

يختلف اسم يوم كركان من دولة خليجية إلى أخرى. قطر تسمي هذا اليوم قرنقعوه، بينما في الكويت والمناطق الشرقية من السعودية يطلق عليها Gargaan. ويطلق عليها مسلمو عمان اسم الكركان والبحرين يسمونها بالقركون كما يطلق عليها في بعض الدول.

ما هو جرجين

هذا تقليد سنوي يتم الاحتفال به بمناسبة منتصف شهر رمضان المبارك الذي يحتفل به في معظم دول الخليج والدول الإسلامية الشعبية ويرددون الترانيم أو الطربوش في تلاواتهم أو غنائهم وكيفية توزيع الحلويات عليهم وتختلف الترانيم اختلافًا طفيفًا حسب المنطقة، لكنها تظل كما هي في المحتوى.

معنى Karikan في القاموس

وقد أرجع العلماء واللغويون كلمة القرقعان إلى كلمتين (القرآن والقرآن) أي طرق الباب أو قرعه.

ترانيم وترانيم يوم القرآن

بمناسبة الاحتفال بعيد كاريكان، الذي يصادف الخامس عشر من أبريل، يغني أطفال الخليج الفارسي الأغاني والهتافات في هذا اليوم. ومن بين هذه الترانيم ما يلي

رجع إليك قرقعون صائماً .. وهبنا الله

يعطيك … بيت مكة يرشدك … يا مكة يا عالم …

قرقيعان وكركيان … بين القصير ورميدان.

عاد اليك التدوينة .. كل عام وكل عام ..

وهكذا وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي أطلق عليه “ما أصل كلمة” جرجين “، ومعنى كلمة” جرجين “في اللغة الكويتية، حيث تعرفنا على معنى وأصل كلمة “جرجين” وأطلقوا عليها هذا الاسم.