موعد نهائي دوري أبطال أوروبا 2023، يرغب عشاق كرة القدم من مختلف الدول في العالم العربي والأجنبي في معرفة موعد نهائي دوري أبطال أوروبا 2023، لأن مباريات هذه البطولة مليئة بالإثارة والمنافسة القوية بين الأندية المشاركة على اليمين في التأهل. لنهائي البطولة والفوز باللقب، علمنا مسبقًا بموعد نهائي دوري أبطال أوروبا.

نهائي دوري أبطال أوروبا 2023

المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا للعام الجاري 2023 هي المباراة التي ستحسم المنافسة وتحدد معلومات عن حامل اللقب، والجدير بالذكر أن بطولة هذا العام هي السابعة والستون على التوالي منذ بدايتها حتى الوقت الحاضر. . والجدير بالذكر أن الفائز ببطولة العام الحالي سيتنافس مع الفائز بلقب الدوري الأوروبي B للعام الحالي في بطولة كأس السوبر الأوروبي 2023 والمقرر إقامتها في مايو من العام الجاري. ، تشهد بطولة هذا العام منافسة قوية بشكل غير عادي في البحث عن أهم ألقاب كرة القدم.

أين سيقام نهائي دوري أبطال أوروبا 2023

في البداية، تقرر استضافة نهائي الدوري الأوروبي 2023 على ملعب أليانز أرينا في ميونيخ بألمانيا، ولكن نتيجة لانتشار وباء فيروس كورونا حول العالم، تم تأجيل قائمة الملاعب المضيفة للنهائي بالكامل. العام وتم الاتفاق بعد ذلك على إقامة المباراة النهائية. تقام البطولة على أراضي روسيا وبالتحديد على ملعب كريستوفسكي في سان بطرسبرج، ولكن بسبب تفاقم العلاقات بين البلدين الشقيقين روسيا وأوكرانيا، عقد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لقاءً خاصًا وتقرر. أن المباراة ستقام على ملعب فرنسا في سان دوني، إحدى ضواحي باريس.

2023 موعد نهائي دوري أبطال أوروبا

ومن المقرر أن يقام نهائي دوري أبطال أوروبا 2023 يوم السبت 28 مايو من هذا العام بالنسبة للنسخة الحالية من البطولة، على أن تقام البطولة في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت جمهورية مصر العربية، والساعة العاشرة مساءا. وستقام مساء اليوم، بتوقيت السعودية، مباراة الفريقين التي ستدخل نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، على ملعب فرنسا في سان دوني إحدى ضواحي باريس.

مواعيد مباراة دوري أبطال أوروبا 2023 قبل النهائي

تم بالفعل الإعلان عن مواعيد مباريات دوري أبطال أوروبا لعام 2023، ولكن لم يتم تحديد أي فرق متنافسة لأن الأندية لم تبدأ بعد في استضافة مباريات الدوري، لذلك نقوم بتحديث مواعيد دوري أبطال أوروبا على النحو التالي

وظيفةللذهاب على خشبة المسرحمرحلة العودة
الربع النهائي5 و 6 أبريل12 و 13 أبريل
الدور قبل النهائي26 و 27 أبريل3 و 4 مايو
الاخير28 مايو

جدول نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2023

بعد تأهل صعب ومواجهات حاسمة بين الأندية المشاركة في دوري أبطال أوروبا، مواعيد مباريات المرحلة ما قبل الأخيرة من انتهاء البطولة، وهي مرحلة نصف النهائي، والتي ستكون مواجهة صعبة بين الفرق، تم تعيينها. سيقاتل، ويكون جدول المباريات على النحو التالي

عودة المواجهة

مانشستر سيتي × ريال مدريد

26-27 أبريل 2023

3-4 مايو 2023

ليفربول × فياريال

26-27 أبريل 2023

3-4 مايو 2023

تجمع جوائز UEFA Champions League 2023

هناك مجموعة من الجوائز المالية متفاوتة القيمة لجميع الأندية المشاركة في البطولة من دور المجموعات إلى نهائي البطولة، لكن لكل ناد جائزة مالية مختلفة حسب المرحلة التي يتواجد فيها النادي. فيما يلي جدول يوضح الجوائز المالية على النحو التالي

مشهدجائزة نقدية
المركز الثاني20.86 مليون يورو
المربع الذهبي13 مليون يورو
الربع النهائي11.05 مليون يورو
الجولة السادسة عشرة10 مليون يورو
انتصار مرحلة المجموعات2.91 مليون يورو
ارسم في دور المجموعات960 ألف يورو
المشاركة في دور المجموعات16.30 الف يورو

ما هي القنوات التي ستبث نهائي دوري أبطال أوروبا 2023

سيتم بث المباريات النهائية لدوري أبطال أوروبا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حصريًا على قنوات beIN Sports، وكذلك على beIN SPORTS Premium 1، وهي شبكة خاصة لمختلف المباريات الدولية لأهم البطولات في العالم. مباريات البطولة من بداية المجموعات حتى الآن، من المقرر عرض كل من مباراتي البطولة نصف النهائي والنهائي، مع بث المباراة النهائية من خلال استوديو مخصص على الشبكة القطرية.

ومن هذا المنطلق نعرف موعد نهائي دوري أبطال أوروبا 2023 والذي لم يتبق الكثير من تاريخ المباراة بعد أن انتهت الأندية من خوض مباريات نصف نهائي بطولة الدوري وعلينا التخلي عن الضوء مباشرة على القنوات الناقلة لمباريات بطولة الدوري من البداية للنهاية.