تعبير يوم العلم الأردني بعناصر حيث يعتبر العلم الأردني رمز فخر واعتزاز للمملكة الأردنية الهاشمية، لكل المواطنين، كل واحد منهم ينظر إلى هذا العلم بأكبر فخر، وحبه وعاطفته لوطنه وله. الارتباط بالأرض النفيسة، لذلك نذكر من خلاله موضوع التعبير ليوم العلم الأردني بمقدمة وخاتمة بعناصر، بالإضافة إلى دلالات ألوانها كما تطرقنا سابقاً.

عناصر موضوع التعبير ليوم العلم الأردني

فيما يلي مجموعة من عناصر موضوع يوم العلم الوطني الأردني

  • مقدمة لموضوع تعابير يوم العلم الأردني.
  • يوم العلم الأردني.
  • موضوع التعبير يوم العلم الأردني.
  • معاني ألوان العلم الأردني.
  • شعر عن المملكة الأردنية الهاشمية.
  • التعبير عن موضوع الحبس في يوم العلم الأردني.

مقدمة لموضوع يوم العلم الأردني

يحتفل جميع مواطني الأردن بيوم العلم الأردني ويتباهون بهذا العلم الملون الرائع الذي نشأ من علم الثورة العربية الكبرى عندما بدأت المملكة الأردنية الهاشمية في استخدامه بصفة رسمية. 16 نيسان 1922 م والأردنيون فخورون جدا به. رفع علم الدولة على أعلى سارية في العالم، والتي تقع في العاصمة الأردنية (عمان)، منذ عام 2003 م.

يوم العلم الأردني

يحتفل شعب المملكة الأردنية الهاشمية بيوم العلم الأردني في 16 أبريل، والذي يعرف بـ (يوم العلم الأردني الوطني)، وقد بدأ استخدامه بشكله الحالي عام 1922 م وهو مستوحى من مصطلحات الشكل واللون من راية الثورة العربية الكبرى التي بدأت في باتا في مكة المكرمة عام 1916 م، يتكون المثلث الأحمر على العلم من أجزاء من الأسرة الهاشمية، ويشير المثلث ذو السبعة نقاط في منتصف المثلث إلى البطينات السبعة الموجودة في فتح القرآن الكريم.

موضوع مقال في يوم العلم الأردني

تتنوع الأعلام في الألوان والأشكال والدلالات، فلكل دولة علمها الخاص الذي يعبر عن تاريخها وهويتها ورؤيتها للمستقبل، بالإضافة إلى إمكانية دمجها في شعار يميز تلك الدولة عن غيرها. بالإضافة إلى ذلك، كان العلم الأردني دائمًا رمزًا يدل على فخر الأردنيين وشرفهم، وهو قادر على التعبير عن رؤيتهم وضميرهم وتاريخهم الطويل، حيث تبنت هذه الراية من قبل المملكة الأردنية الهاشمية حوالي 100 عام منذ زمن بعيد، ويستمر هذا حتى زمن المضارع. للتعبير عن فخر الشعب الأردني بهذا الرمز الذي يشير إليه، وتجدر الإشارة إلى أن كل لون من ألوان العلم الأردني له معناه الخاص الذي يعمل على الجمع بين التاريخ والدين والتضحية في رمز واحد وهو على كتف جندي أردني يحميه ولن يكون هناك نصر ولا استشهاد تكريما للتضحية من أجله.

معاني ألوان العلم الأردني

العلم الأردني، بناءً على الوصف الوارد في المادة 4 من الدستور الأردني لعام 1952 م، ينص على أبعاد وشكل بحيث يكون طوله ضعف عرضه، بالإضافة إلى تقسيمه الأفقي إلى ثلاثة أقسام متوازية. وأجزاء متساوية، أعلى الأسود والأبيض الأوسط والأسفل أخضر، بالإضافة إلى وضع مثلث أحمر غامق على جانب الصاري، حيث أن قاعدته تساوي عرض العلم، بارتفاع يساوي النصف طوله، وفي هذا المثلث تم تصميم كوكب أبيض مكون من سبعة أشعة بمساحة يمكن أن تحتوي على دائرة يبلغ قطرها ربع طول العلم، بخلاف وضعها بحيث يكون مركزها عند نقطة التقاطع. من الخطوط بين زوايا المثلث، وفي ما يلي شرح لمعاني ألوان العلم الأردني

  • الأسود علم الدولة العباسية.
  • الأبيض علم الدولة الأموية.
  • الأخضر لافتة الأسرة في المنزل.
  • الأحمر راية الثورة العربية الكبرى.

شعر عن المملكة الأردنية الهاشمية

تأتي المملكة الأردنية الهاشمية من بيئة بدوية بسيطة للغاية، وضمان استقرارها وبقاءها هو العادات العربية الأصيلة، المتمثلة في الكرم والضيافة ومساعدة المنكوبين والكرم، لذلك نجدها دائمًا في حالة عالية. كالجبال، وكثير من الشعراء الذين كتبوا أبيات معجزية عن الأردن، نذكر ما يلي

اريدك ان تحب وتحب وتحب يا القلعة التي تحدثت عن كتاب مجدها

المدن فيك شرايين وأوردة، وبغض النظر عمن يؤذيني ويحرجني

العذاب يكشف ألف كلمة تزعجنا أو يزعجنا السد

يتعمق في كل عذابات طريقه، ولا يضيق عليه الذل ولا اللوم.

فقدت سهول “إربد” آذانها والعرش في أودية العنب

اختتام موضوع يوم العلم الأردني

الوطن هو المكان الذي يعيش فيه الناس ويعيشون في أرضهم بأمان، حيث يحتل الوطن مكانة مهمة في قلوب المواطنين، والجدير بالذكر أن يوم العلم الأردني الذي يحتفل به مواطنو المملكة الأردنية الهاشمية في الأردن، من الأحداث العظيمة والرائعة التي يتم الاحتفال بها كل عام، حيث يصادف هذا اليوم لسنوات عديدة في 16 أبريل من كل عام، ويواصل الشعب الأردني الاحتفال بهذا الحدث الوطني بشتى الطرق. .

مقال في يوم العلم الأردني PDF

انطلاقًا من الأهمية الكبيرة للعلم الأردني والأهمية التاريخية التي يحملها، فإن العلم شيء يساعد على توعية المواطنين بأهميته والدور الهائل الذي يلعبه في سلامة المجتمعات والحفاظ على استمراريتها. كان له معاني كثيرة على مر القرون، ويمكن تحديد يوم العلم الأردني من التعبير الموجود في الملف “”.

وصلنا هنا إلى نهاية مقالنا بعد تحديد عناصر موضوع تعبير يوم العلم الأردني، حيث ذكرنا مقدمة لموضوع تعبير يوم العلم الأردني ويوم العلم الأردني، بالإضافة إلى تقديم موضوع تعبير يوم العلم الأردني مع عناصر ومعاني ألوان العلم الأردني، وكذلك الشعر عن المملكة الأردنية الهاشمية.