كم عدد الأندية الموجودة في الدوري السعودي للمحترفين، في هذا الوقت، تُلعب تصفيات الدوري السعودي للمحترفين في جو مليء بالحماس والتألق، حيث تتنافس الفرق المشاركة لتسجيل أكبر عدد ممكن من النقاط لتأمين التأهل، خاصة أنه في نهاية الموسم الحالي هناك القليل، لذلك اشتدت المنافسة بين الأندية على اللقب، وبفضل ذلك سنتعرف على عدد الأندية في الدوري السعودي للمحترفين لعام 2022 م.

الدوري السعودي للمحترفين 2022

الدوري السعودي للمحترفين هو دوري يسمى دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين وهو دوري تنافسي يضم العديد من الأندية السعودية التي تتنافس على لقب البطولة. يتأهل إلى تصفيات كأس الخليج العربي للأندية ويتأهل إلى دوري أبطال آسيا.

كم عدد الأندية الموجودة في الدوري السعودي للمحترفين

يبلغ عدد الأندية في الدوري السعودي للمحترفين 18 ناديًا، حيث أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم سابقًا أنه سيرفع عدد الأندية في دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين إلى 18 ناديًا بدلًا من 16 لموسم 2023/2024. الموسم، وقرر الاتحاد السعودي لكرة القدم زيادة عدد اللاعبين إلى 8 مع انطلاق الموسم الجديد.

كم عدد جولات الدوري السعودي للمحترفين 2022

عدد جولات الدوري السعودي للمحترفين لعام 2022 م 30 جولة ذهابا وإيابا، وهناك منافسة شديدة على البطولة في جميع جولات الدوري السعودي للمحترفين بسبب رغبة جميع الفرق في الفوز والحصول على اللقب. ويثبتوا أنفسهم على أرض الملعب، علما أن نادي الهلال السعودي هو أكثر الأندية تتويجا، ولكن بالنسبة لدوري المحترفين السعودي هذا الموسم، كان هناك تراجع في مستوى النادي وضعف في الترتيب، حيث وصل إلى المركز الرابع في. على طاولة أندية الدوري السعودي، لكنها مساحة كافية للمضي قدمًا والعودة بقوة إلى القمة.

ترتيب الدوري السعودي للمحترفين 2022

بعد كل موسم، يتم مراقبة جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، حيث يتم تحديث الدوري باستمرار بسبب المباريات التي لا تزال جارية بين الأندية، وفي هذا الوقت يحتل الاتحاد المرتبة الأولى في ترتيب الدوري السعودي للمحترفين. نعرض في الجدول التالي ترتيب جميع الفرق المشاركة في الدوري السعودي للمحترفين لعام 2022 م

تصنيف النادينقاط
نادي الاتحادبرصيد 51 نقطة
نادي النصربرصيد 44 نقطة
نادي شباببرصيد 40 نقطة
نادي الهلالبرصيد 37 نقطة
نادي دمكبرصيد 36 نقطة
نادي ابهابرصيد 28 نقطة
نادي الفيحاءبرصيد 27 نقطة
نادي الروادبرصيد 26 نقطة
النادى الاهلىبرصيد 25 نقطة
نادي الطيبرصيد 25 نقطة
نادي التعاونبرصيد 24 نقطة
نادي الفتحبرصيد 22 نقطة
نادي الفيصليبرصيد 21 نقطة
نادي الاتفاقبرصيد 20 نقطة
نادي البطينبرصيد 19 نقطة
نادي الحزمبرصيد 14 نقطة

اللاعبون الذين حققوا أكبر عدد من الأهداف

في الجدول التالي نعرض سجل اللاعبين الذين سجلوا أكبر عدد من الأهداف في الدوري السعودي للمحترفين

اسم اللاعبعدد الأهدافالنوادي التي لعب فيها
واحدماجد عبدالله180فوز
2ناصر الشمراني165الوحدة، الشباب، الهلال، الاتحاد
3محمد السهلوي135القادسية، نصر، شباب، تعاون
4فهد الحمدان131الرياض
5عمر السومة123الاهلي
6ياسر القحطاني104القادسية، الهلال
7سامي الجابر101هلال
ثمانيةحمزة ادريس96واحد، الاتحاد

لذلك وصلنا إلى نهاية مقالنا، وبفضله اكتشفنا الدوري السعودي للمحترفين، وكذلك عدد الأندية المشاركة في الدوري السعودي للمحترفين وعدد جولات الدوري السعودي للمحترفين لعام 2022، في بالإضافة إلى ما عرفناه عن هيكل الدوري السعودي للمحترفين، فقد عرفنا أيضًا سجلات معظم اللاعبين الذين سجلوا الأهداف.