معلومات عن المالك الحالي لموقع تويتر، حيث يعتبر تويتر من أهم منصات التواصل الاجتماعي المتخصصة في نشر التغريدات التي حظيت بشعبية كبيرة في دول الخليج، حيث سنتحدث عن أهم تفاصيل منصة تويتر وبعد ذلك سنتحدث أنتقل إلى المؤسس الأول Twitter وسبب استقالته، وكذلك المالك الحالي لـ Twitter، وأبرز الخطوات في مسيرة Parag Agrawal على منصة Twitter، كم يبلغ عمر Parag Agrawal، الرئيس الحالي لـ Twitter في عام 2022 و قصة نجاح الرئيس باراغ أغراوال.

منصة تويتر Twitter

منصة تويتر، إحدى أشهر وأهم شبكات التواصل الاجتماعي في عالمنا الحديث، والتي تم إنشاؤها في أوائل عام 2006 م، حيث تم تطوير الموقع من قبل المصمم الأمريكي جاك دورسي بالتعاون مع إيفان ويليامز، وهي منصة متخصصة في نشر المطبوعات تسمى التغريدات المتزايدة. زادت سرعة تنزيل المنصة بشكل كبير، لتصل إلى مائة مليون مستخدم، وكما تظهر إحصائيات عام 2022، هناك مليار عملية بحث نصية مهمة كل يوم، يمكن للمستخدم من خلالها إدخال حوالي 280 حرفًا في رسالة واحدة. نشطة جدا في دول الخليج.

معلومات عن المالك الحالي لتويتر

باراغ أغراوال هو المالك الحالي لموقع تويتر، وهو أمريكي من أصل هندي ولد في عام 1983. وهو حاصل على بكالوريوس في التكنولوجيا من جامعة بومباي ودكتوراه في علوم الكمبيوتر من جامعة ستانفورد ومتزوج من سيدة الأعمال فينيتا أغراوال. متخصص في علم الأحياء والصحة الرقمية، لديه ابن واحد، عمل في عدة مجالات مختلفة في مجال الكمبيوتر والتكنولوجيا.

معلومات عن المالك السابق لتويتر

يعتبر جاك دورسي أول مؤسس لمنصة تويتر. لديه الجنسية الأمريكية. ولد جاك عام 1976 م. تم تصنيفه من بين أفضل خمسة وثلاثين مبتكرًا في العالم في فئة أقل من خمسة وثلاثين عامًا. ، ويعتبر من أهم رجال الأعمال الشباب، الحائز على العديد من الجوائز والأوسمة، بما في ذلك وول ستريت جورنال مبتكر العام، أعلن اعتزاله موقع تويتر في اليوم التاسع والعشرين من شهر تشرين الثاني (نوفمبر) 2022 م. ، بعد أن شغل منصب الرئيس التنفيذي لمدة ستة عشر عامًا، عندما كتب على حسابه الشخصي على Twitter “لست متأكدًا مما إذا كان أي شخص قد سمع بهذا، لكنني تركت Twitter.”

مهنة باراغ أغراوال على تويتر

مر المهندس Parag Agrawal بمراحل عديدة خلال مسيرته المهنية والعملية على منصة Twitter، ومن أهم وأبرز معالم حياته المهنية على Twitter كما يلي

  • بدأ Parag Agrawal على منصة Twitter في عام 2011 بعد الميلاد، حيث عمل كمهندس برمجيات بالإضافة إلى خبير منتج إعلاني، وأصبح أول مهندس يطلق عليه “المهندس المتميز” من قبل الشركة.
  • في عام 2017، تولى Agrawal منصب رئيس قسم التكنولوجيا وساهم في حل العديد من التحديات التي تواجه الشركة، بالإضافة إلى إطلاق بعض مبادرات الشركة الأكثر جرأة، بما في ذلك منصة Bluesky اللامركزية، في أوائل عام 2022.
  • في 29 نوفمبر 2022، تم تعيين باراغ أغراوال مديرًا ومديرًا تنفيذيًا لتويتر بعد استقالة الرئيس والمؤسس جاك دورسي.

كم عمر باراغ أغراوال، الرئيس التنفيذي الحالي لتويتر، 2022

المهندس الهندي باراغ أغراوال، الرئيس الحالي لمنصة تويتر، يبلغ من العمر 37 عامًا وولد عام 1983. عمل في عدة مجالات وشغل عدة مناصب في تويتر حتى وصل إلى الرئيس التنفيذي. بعد أن ترك جاك وظيفته في المنصة، أصبح لدى أغراوال موهبة رائعة في الرياضيات وأجهزة الكمبيوتر.

قصة نجاح الرئيس باراغ أغراوال

يُشار إلى أن باراج أغراوال كان من بين المهاجرين الهنود الذين أتوا للعيش في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث حصل على درجة البكالوريوس في علوم الكمبيوتر من جامعة مومباي، كما تابع دراسته، في أوائل عام 2005 م، وانتقل للدراسة في جامعة ستانفورد وحصل على درجة الدكتوراه في علوم الكمبيوتر، وأثناء وجوده في الجامعة انضم إلى مجموعة بحثية لقاعدة بيانات الكمبيوتر بقيادة جينيفر ويد، التي ذكرت في مقابلة صحفية أن لديه معرفة عميقة بالرياضيات والنظريات، وهذا جعل يعمل في أهم منصات التواصل الاجتماعي تويتر، حيث التحق به في مطلع عام 2011 م، لكن لم يكن له شهرة واسعة في الشركة رغم خبرته التكنولوجية الكبيرة التي أتاحت له لاحقًا الحصول على هذا المنصب بدلاً من جاك دورسي، فهو غير عدة مناصب حتى وصل إلى منصب الرئيس التنفيذي.

خمسة أشياء لا تعرفها عن الرئيس التنفيذي الجديد لتويتر

هناك الكثير من المعلومات حول الرئيس التنفيذي لتويتر قد لا يعرفها الجمهور، وأهمها ما يلي

  • عملت Parag Agrawal مع Twitter على مدار السنوات العشر الماضية وانضمت إليها كمهندسة برمجيات في عام 2011.
  • كان باراج مسؤولاً عن الإستراتيجية التقنية في تويتر، فضلاً عن التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي.
  • قبل Twitter، عمل Parag Agrawal في Microsoft Corporation و Yahoo Inc و AT&T Corporation.
  • تبلغ قيمة شركة Agrawala 1.52 مليون دولار.
  • جاء باراغ أغراوال إلى الولايات المتحدة كمهاجر.

هنا نصل إلى نهاية مقالنا اليوم عن معلومات عن المالك الحالي لموقع تويتر، حيث استعرضنا أهم تفاصيل منصة تويتر وتاريخ نشأتها، ثم تطرقنا إلى معلومات عن المالك السابق لموقع تويتر، وقد ذكرنا مسار Parag Agrawal على منصة Twitter، وكذلك كيف عمر Parag Agrawal، الرئيس الحالي لتويتر 2022، وقصة نجاح الرئيس Parag Agrawal.