ما هو حكم كتابة ما شاء الله في البيوت، فكثير من الناس يودون معرفة قاعدة كتابة الجملة السابقة من أجل إبعاد الحسد والعين عن المنزل وحمايته من كل مكروه غير مادية. فيبين في هذا المقال حكم هذا الفعل لقلوب الذين يفعلونه في سلام، ويجوز إذا كان حكمه حكماً، ويتوقفون عنه إذا ثبت أن حكمه الحظر.

ما حكم كتابة “إن شاء الله، بارك الله في البيت”

لا يجب على الناس أن يكتبوا على البيوت عبارة “إن شاء الله بارك الله فيكم”، لأنها لا معنى لها، فالعبارة نفسها لن تحمي المنزل من العين أو الحسد، كما يقرأها من يقرأها من دخول البيت. بقصد البناء، وليس بقصد ذكر الاسم، والله فوق شيء، ومن أراد أن يحفظ بيته من العين والحسد، فعليه أن يقرأ الذكر الذي يحفظه من الحسد، ولا يعلق على الجدران ما يحمل بسم الله، وتستمع إلى رأي أحد المشايخ في شرح هذه المسألة بشكل أوضح.

ما حكم تعليق التمائم لمنع الحسد

كثير من الناس يعلقون التمائم كالعيون الزرقاء أو النخيل بأصابع متباعدة لدرء النظرة الحسودة من المنزل وأصحابه، والحقيقة أن هذا لا طائل منه ولا طائل من ورائه ولا يعطي أي نتيجة إلا لأصحاب المنزل. ويعلق هذه التمائم بالسيئات، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (من لبس التميمة فقد شرك بالله).

والسنة الصحيحة أن يقول من رأى ما يحب

من رأى شيئاً يحبه، سواء معه أو مع غيره، فعليه أن يدعو الله أن يبارك فيه، لنص حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم “إذا رأى أحدكم ما شئت”. يحب نفسه أو ماله، فليباركه فيه، فإن العين صحيحة “.

  • صلى الله عليه وسلم.
  • صلى الله عليه وسلم.
  • أن الله لا يفرضه إلا في الله.

كيف تحمي نفسك ومنزلك من العيون والحسد

يمكن للإنسان أن يحمي نفسه ومنزله من العين والحسد بقراءة ما يلي بقصد التطعيم

  • سورة الفلك.
  • الصلاة “أعوذ بكلمات الله الكاملة من كل شيطان وأرواح شريرة ومن كل عين شريرة”.
  • الصلاة “بسم الله الذي باسمه لا يضر ما في الأرض ولا في السماء وهو سميع عليما ثلاثا”.

في هذا المقال أوضحنا مرسوم كتابة ما يرضي الله، بارك الله فيك، على البيوت، حتى يتمكن كل من يريد أن يفعل هذا الشيء حفاظا على منزله من العين الحسد والحسد، على الوقوف على المرسوم أنه سواء كان جائزًا أم لا، ويقف أيضًا على الطريق الصحيح لتحصين النفس والبيت من العين الحسد والحسد.