صلاة التهجد ليلة القدر هي صلاة قصيرة مكتوبة 1444 تنطق أثناء صلاة التهجد في الثلث الأخير من ليلة ليلة القدر، والصلاة ليست واجبة عليها، ولكن عبد الله تعالى يقدر صلي كما يشاء في تلك الليلة المباركة في وقت يكون فيه العبد أقرب ما يكون من ربه، لذلك في هذا المقال سننظر إليك بالإضافة إلى.

صلاة التهجد ليلة الأمر مكتوبةاللهم اهدنا يا من هديتنا وامنحنا العافية التي شفيت بها واعتني بنا من رعايتنا وبارك لنا بما اعطيتنا واحفظنا من الشر. من ذلك الذي أمرت به أن تنفق ولا يحكم عليه، حتى لا يذل من تعامله وتعتز به، تبارك ربنا وعظيم، الحمد على ما أنفقته، شكرًا لك. على ما أعطي لك، نسألك يا الله الغفران من كل الذنوب والتوب إليك.
سمعت صلاة التهجد ليلة القدراللهم إني أسألك عن كل خير، باكراً ومتأخراً، ما نعرفه منه وما لا نعرفه، ونعوذ بك من كل شر، ما نعرفه منه وما لا نعلم، و نسألك الجنة وما يقربنا إليها قولاً أو فعلاً، ونعوذ بك من النار وما يقربنا إليها قولاً أو فعلاً.

صلاة التهجد ليلة الأمر مكتوبة

والصلاة التي ينقلها عن رسول الله صلى الله عليه وسلم من أفضل ما يصلي العبد لربه، ومن هذه الصلوات

  • اللهم اهدنا يا من هديتنا وامنحنا العافية التي شفيت بها واعتني بنا من رعايتنا وبارك لنا بما اعطيتنا واحفظنا من الشر. من ذلك الذي أمرت به أن تنفق ولا يحكم عليه، حتى لا يذل من تعامله وتعتز به، تبارك ربنا وعظيم، الحمد على ما أنفقته، شكرًا لك. على ما أعطي لك، نسألك يا الله الغفران من كل الذنوب والتوب إليك.

  • اللهم ارزقنا الخير في الدنيا، وخير الدنيا، وخلصنا من عذاب النار.

تمت كتابة صلاة التهجد ليلة المرسوم بإيجاز عام 1444.

في ليلة القدر، يرغب العبد المسلم في الدعاء إلى الله تعالى، والإكثار من الدعاء، ومن أفضل الصلوات التي يصلي بها ما جاء من رسول الله صلى الله عليه وسلم. من بينها ما يلي

اللهم احفظنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض لك اللهم احسن عذابنا في كل الامور وانقذنا من عار الدنيا وعذاب الآخرة يا حنان يا منان خلق، رب العظمة والكرامة، في قلوبنا نورنا، ونور في قبورنا، ونور في سمعنا، ونور في أنفسنا، ونور في جيلنا، ونور تحتنا، ونور في آبائنا، و نور في أمهاتنا، ونور في أزواجنا، وفي نسلنا نور، وأعطونا نورًا ونورًا أكثر لنا، واجعلنا نور نورك، أنت نور السماء والأرض، يا رب العالمين. عوالم يا أرحم الراحمين.

سمعت صلاة التهجد ليلة القدر

يمكن للمسلم أن يدعو تعالى بشيء من قلب مخلص وداعي، ومن أروع ما يستجاب ليلة القدر ما يلي

  • اللهم إني أسألك عن كل خير، باكراً ومتأخراً، ما نعرفه منه وما لا نعرفه، ونعوذ بك من كل شر، ما نعرفه منه وما لا نعلم، و نسألك الجنة وما يقربنا إليها قولاً أو فعلاً، ونعوذ بك من النار وما يقربنا إليها قولاً أو فعلاً.
  • اللهم يا حي يا قيوم رتب لي كل شئوني ولا تتركني وحدي حتى ولو طرفة عين.
  • أسألك يا الله أن لا تتركنا معصية بدون مغفرتك، ولا دين بغير سبب، ولا مريض بغير شفائه وشفائه، ولا غائب إلا عائلته، فأعدته بك. الرحمة يا العلي. الرحمن الرحيم.
  • اللهم إني أسألك المغفرة والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم لا تدع هذه الليلة تمر حتى تغفر ذنوبنا، ولا تسمع دعواتنا، ولا ترفع أسماؤنا عن أولئك. لقد غفرت وغفرت. .
  • اللهم يا معطي الأسباب، يا فتاحة الأبواب، يا قاضي الحاجات، يا مستجيب الدعاء، قم بتلبية حاجتي لي واشكرني لك لمن هم إلى جانبك.

أفضل دعاء للتهجد ليلة الأمر مكتوبًا ومُستجابًا

من أفضل الصلوات التي يصليها المسلم ليلة القدر (وقت إجابة الصلاة) مكتوبة على النحو التالي

اللهم احلف لنا بخوفك فيما يمنعنا من معصيتك، وبطاعتك فيما يقودنا إلى جنتك، وبالطمئنان الذي به يخفف علينا مصائب الدنيا، فلننعم. استمتع بسمعنا وبصرنا وقوتنا، حتى تحافظ علينا، وتجعله وريثنا، وتجعلنا مضطهدي ثأرتنا، ولا تجعل متاعبنا في ديننا، ولا تجعل العالم أعظم ما لدينا. لا درجة علمنا ولا نار ميراثنا والسماء تصنع بيتنا ولا تغلبنا بخطايانا من لا يخافك فينا ولا يشفق علينا حسب رحمتك الرحمن. من الرحمن.

أروع الأدعية لصلاة التهجد مكتوبة ليلة القدر

تعددت الكلمات الطيبة والصلوات المباركة التي يصلي بها المسلم إلى ربه في صلاة التهجد ليلة القدر، ومن هذه الصلوات المكتوبة ما يلي

  • أفضل صلاة على ليلة القدر دعاء أن يعلّم رسول الله صلى الله عليه وسلم أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها “اللهم إنك أغفر الله”. وانت تحب المغفرة فاغفر لي “.

  • اللهم سلمت إليك وآمنت بك وبك تبت وفيك جادلت وفيك حاولت فاغفر لي على ما فعلت. وما أخرته، وما أخفيت، وما أعلنته، وما تعرفه أفضل مني، أنت العائل وأنت آخر، لا إله إلا أنت.

  • اللهم اسألك اعمل الصالحات واترك الشر وحب الفقير اللهم اغفر لنا ذنوبنا وارحمنا وتوبتنا اللهم اسألك حبك حب من يحبك و محبة كل عمل يقربنا من حبك يا كريم الكريم.

  • اللهم امنحني نصيباً من كل خير ينزل في هذه الليلة المباركة، ودعني أتذوق حلاوة ذكرك وشكرتك، واحفظني بحمايتك يا رب العالمين.

صور صلاة التهجد ليلة القدر مكتوبة

وفيما يلي مجموعة من أروع الصور التي كتبت فيها صلاة التهجد ليلة القدر والتي تبدو كالتالي

تمت كتابة صلاة التهجد ليلة القدر بإيجاز 1444 وتحدثنا عن ذلك في هذا المقال، ثم انتقلنا للحديث عن صلاة التهجد مستجاب ليلة القدر، وأروع صلاة التهجد عليها. ليلة القدر في نهاية المقال مع مجموعة من الصور كُتب عليها صلاة التهجد ليلة القدر 1444.