معلومات عن النبي الذي دفن بعد رسول محمد، خاتم الأنبياء والمرسلين، من الأسئلة التي تُطرح على نطاق واسع ودقيق، علمًا أننا نعلم جميعًا أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم صلى الله عليه وسلم كان آخر الأنبياء الذين أنزل عليهم الوحي من السماء ليهدي الناس إلى الدين الإسلامي. لذا في هذا المقال نجيب على سؤالك معلومات عن النبي الذي دُفن بعد الرسول، ومعلومات عن النبي دانيال.

من النبي الذي دفن بعد الرسول

قال النبي صلى الله عليه وسلم (لما فتح المختبر عند اكتشاف إمرة أبي موسى رضي الله عنه. موسى لعمر بن الخطاب بذلك. ابن تيمية شيخ الإسلام رحمه الله قدس قبره لئلا يغري به الناس.

من النبي الذي جاء بعد الرسول في عهد عمر

في حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم أن محمدا صلى الله عليه وسلم خاتم الأنبياء والمرسلين، وهذا ما تؤكده الأدلة من القرآن الكريم والسنة الجليلة، كما في عهده. الكتاب العزيز قال النبي صلى الله عليه وسلم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لبنة قال أنا لبنة وأنا خاتم نبيين، وهذا يدل على أن الرسول لا يأتي بعد رسول الله، ولا النبي صلى الله عليه وسلم، وربما يكون رجلاً صالحًا.

معلومات عن النبي دانيال

وقد ورد من أهل العلم أن النبي دانيال هو نبي من بني إسرائيل، وكان في الوقت الذي جاء فيه “بختنصر” إلى القدس وقتل كثيرين من بني إسرائيل، حيث أحرق التوراة، و قيل أن بوكناسير ألقى دانيال في الحفرة، وتغلب عليه أسدان، لكنهم بدأوا في لعقه دون أن يؤذوه، حتى جاءت والدته وكانت في مثل هذه الحالة، فأنقذه الله منها. وكيف نقش صورته وصورة أسدين يلصقانه على خاتمه حتى لا ينسى نعمة الله التي أنزله بها، وعندما فتحها المسلمون متستر بهدي أبي موسى، لا قدر الله. وجدوه ميتاً في القلعة الرجل الذي وضع ماله بجانبه، فسألوا عنه فقالوا له إنه النبي دانيال، فأرسلوا إلى سيدنا عمر بن الخطاب وأمرهم. أن يحفروا ثلاثة عشر قبراً في النهار والليل لدفنه وجعل القبور متشابهة حتى لا يغري الناس ويخرجوه من القبر.

من نبي دفن حيا

النبي الذي دفن حياً هو النبي شث عليه السلام، وهو من أبناء أبي البشرية آدم عليه السلام، لأن النبي شيث كان أفضل أبناء سيدنا آدم وأشباهه. وقيل أن خمسين لفافة، تولى شؤون شعبه وأقام في الجبل، ومنعهم من الاختلاط بأهل أخيه قايين الساكن في السهل، لأنهم أخذوا الآلات الموسيقية والترفيهية. طريقا لهم، وقيل أن قومه اتفقوا مع إبليس ودفنوه حيا تحت الأرض.

من نبي لا يزال حيا

النبي عيسى عليه السلام نبي لا يزال حيا في السماء، وبقدرة الله تعالى لا يزال حيا في السماء، ورسول الله صلى الله عليه وسلم. أبلغنا صلى الله عليه وسلم عن نزوله في آخر الزمان لقتال المسيح الدجال الأعور، وحكم الأرض بالعدل، ويشهد على أن دين الله هو الإسلام، والدليل على ذلك إن الله عز وجل حكيم.

من النبي الذي دفن بعد موت النبي محمد

في عهد سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه، وفي زمن الفتوحات الإسلامية، وعندما استتر المسلمون في إيران على يد أبي موسى رضي الله عنه، وجدوا داخل القلعة رجلاً داخل تابوت وضع ماله بجانبه، حيث يأخذ الناس منه ما يحتاجون إليه ثم يعيدونه إليه، وعندما سألوا معلومات عن قيل لهم إنه النبي دانيال.، وأرسل إلى أمير المؤمنين عمر بن الخطاب، فقال لهم إنه نبي من الأنبياء. القبور متشابهة، حتى لا يستطيع الناس بعد ذلك حفرها وإخراجها منها.

من النبي الذي مات ولم يدفن

النبي الذي مات ولم يُدفن هو النبي دانيال نبي بني إسرائيل، وكان جسده داخل القلعة في مدينة تاستر الإيرانية. فتح المسلمون الغطاء فوجدوا جثته وسألوا عنها فقيل لهم إنه النبي دانيال فأرسل إلى الخليفة عمر بن الخطاب وأمرهم بدفنه وهم يدفنون الأنبياء وليس لدفن الأنبياء. يجبرون غيره على العمل في موقع قبره ويضعون ماله في خزينة المسلمين.

النبي دانيال مذكور في القرآن

ورد في آيات القرآن الكريم أسماء كثيرة للأنبياء والمرسلين، باستثناء أن اسم النبي دانيال عليه السلام لم يرد في أي منها. عن السلف الصالح في قصة فتح مدينة تستار بقيادة أبو موسى الأشعري في عهد الخليفة عمر بن الخطاب الذي أمر بدفن جثته بعد أن وجدوه محنطا في غرفة في القصر، ثم دفنوه وهم يدفنون الأنبياء والمرسلين، وأخفوا قبره عن الجمهور حتى لا يغريهم به.

وصلنا إلى نهاية هذا المقال حيث تحدثنا عن النبي الذي دُفن بعد الرسول، ثم انتقلنا للحديث عن هوية النبي دانيال، بالإضافة إلى النبي الذي لا يزال حياً، و النبي الذي دفن حيا ليكمل المقال بفقرة ذكر النبي دانيال في القرآن الكريم.