متى تبدأ العشر الأواخر من رمضان 1443 من أكثر المواضيع المرغوبة تزامنًا مع اقتراب نهاية العقد الأوسط من شهر رمضان المبارك، وينتظر المسلمون العشر الأواخر للعمل فيه بالزكاة والتلاوات. في إقامة الصلاة والدعاء لما لها من فضل عظيم وأجر عظيم في هذه الأيام العشر .. المقالة في الداخل .. سنجيب على سؤالك مع بداية العشر الأواخر من رمضان 1443.

متى تبدأ العشر الأواخر من رمضان 1443

تبدأ العشر الأواخر من رمضان من هذا العام 1443 م عند غروب الشمس يوم الخميس، اليوم العشرين من رمضان، الموافق 21 أبريل 2022 م، أي. ليلة الحادي والعشرين من رمضان أول الليالي الفردية. خلال العشر الأواخر من الشهر الكريم.

متى تنتهي العشر الأواخر من رمضان 2022

تكون نهاية العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك في اليوم المقابل لليوم الثلاثين من شهر رمضان، إذا كان الشهر كاملاً، وفي هذا العام 1443/2022 اكتشف الفلكي، بحسب توقع أن تكون نهاية الشهر الفضيل يوم الأحد الذي يصادف اليوم الثلاثين من رمضان، الموافق لليوم الأول من شهر مايو (أيار)، وبذلك يكون صباح الاثنين أول أيام عيد الفطر.، وأول يوم من شهر شوال الفضيل.

متى يبدأ إحياء العشر الأواخر من رمضان 1443

يبدأ إحياء العقد الأخير من شهر رمضان المبارك بعد صلاة العشاء ليلة الحادي والعشرين من الشهر الكريم، وهو أفضل أيام الشهر وأكثرها مباركاً، فيحيي الليل، ويوقظه. عائلته، يجد ويشد حزامه. الليالي الفردية، في الليالي الفردية لا حرج في ذلك.

متى تبدأ العشر الأواخر من رمضان

تعتبر ليلة العشرون من رمضان إضافة إلى منتصف الشهر المبارك، وبالتالي فإن الليلة الحادية والعشرين من شهر رمضان المبارك هي أول ليالي رمضان العشر الأخيرة، وهذه أفضل ليالي رمضان. شهر. ما يجب على المسلم أن يتعلمه من القيام بالكثير من الأعمال الصالحة .. ربنا صلى الله عليه وسلم إذا أتت العشر الأواخر من رمضان.

الليالي الفردية في العشر الأواخر من رمضان 1443

حيث أنها تتزامن في إحدى هذه الليالي الفردية مع ليلة القدر المباركة، وتحل الليالي الفردية في العقد الأخير، كما هو موضح في الجدول

ليلة الأوتار الهجرية تاريخ 14432022 ليلة الأوتار الميلادية
ليلة الحادية والعشرون من رمضانعشرين أبريل الثاني
ليلة الثالث والعشرين من رمضانالرابع والعشرون من أبريل
ليلة الخامس والعشرين من رمضانالسادس والعشرون من أبريل
ليلة السابع والعشرين من رمضانالثامن والعشرون من أبريل
ليلة التاسع والعشرين من رمضانالثلاثين من نيسان

ما فضل العشر الأواخر من رمضان 1443

العشر الأواخر من رمضان لها كرامة عظيمة تختلف عن باقي أيام الشهر الفضيل، ومن هذه الفضائل ما يلي

  • – حضور ليلة القدر في إحدى ليالي العشر الأواخر من رمضان، وهذه أعظم ليلة من حيث القصاص على الأعمال، قال تعالى {إنزلناه ليلة القدر. * وما الذي يجعلك تعرف ما هو بطء الروح.}
  • وكان عليه الصلاة والسلام يكثر من العبادات والعمل فيها لما فيه من خير وبركة. قالت لها “إن رسول الله صلى الله عليه وسلم لما دخلت العشر أحيا الليل فبدأ الليل”.
  • في إحدى هذه الليالي الفاضلة أنزل الله تعالى على سيدنا محمد كتابه العظيم وهو ليلة الأمر وقوله دليل على ذلك {إنزلناها ليلة القدر}.

هل يمكنك النوم في العشر الأواخر من رمضان

لا مانع من النوم في العشر الأواخر من رمضان، لكن يستحسن العمل الجاد على الوقوف في هذه الأيام، كالصلاة وتلاوة القرآن والذكر والدعاء، حتى ينال العبد المسلم أجرًا أكبر. وبه يريح جسده ثم يقوم لأداء صلاته التي أصبحت له مثل صلاة التهجد.

متى تبدأ العشر الأواخر من رمضان 1443 تحدثنا عن ذلك في هذا المقال، ثم انتقلنا على هذا المنوال في الحديث عن موعد انتهاء العشر الأواخر من رمضان، ومتى يبدأ إحياء العشر الأواخر بالإضافة إلى الجدول الذي يوضح الليالي الفردية في العشر الأواخر من رمضان 1443.