وسواء كانت ليلة القدر زوجية أم غريبة، وهذا من الأسئلة التي تطرأ مرارًا وتكرارًا في أذهان المسلمين مع دخول العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، حيث تعتبر ليلة القدر ليلة الغفران، هي الليلة التي تغفر فيها ذنوب من أداها بإخلاص أمام الله، فهي تعتبر ليلة العطف، حيث بين الله مكانتها وفضيلة مركزها، بالإضافة إلى الأجر. للعبادة فيها، ومن هذا المنطلق نستعرض في هذا المقال من خلال الأم وبعض المعلومات المرتبطة بليلة القدر وعلاماتها ووقتها.

ليلة القدر

ليلة القدر هي الليلة التي نزل فيها القرآن الكريم على النبي محمد صلى الله عليه وسلم، قال تعالى (ليلة القدر خير من ألف شهر). لما يتمناه من مراسيم السنة حتى ليلة القدر التالية، وتكريم قيمة الليلة نفسها وإجلالها بين الليالي، وأجرها العظيم وأجرها، مثل ليلة القدر، فالليل هو. تكريمها خير من ألف شهر بأيامها ولياليها من أجر عظيم ومكافآت من الله في يقظتها.

ليلة القدر وحدها أم حتى

تعتبر ليلة القدر ليلة غريبة في شهر رمضان، وقد ثبتت في السنة النبوية الشريفة عن قول أبي بكر نافع بن الحارث رضي الله عنه. قال “ليلة القدر ذكرها أبو بكر فقال لا أبحث عنها لما سمعته من رسول الله صلى الله عليه وسلم”. هو وعائلته عليه الصلاة والسلام إلا في العشر الأواخر، لأني سمعته يقول اطلبوه في الأيام التسعة المتبقية، أو في السبعة المتبقية، أو في اليوم الخامس المتبقي، أو في ثلاثة، أو في الليلة الماضية “.

تاريخ ليلة القدر 2022

ليلة القدر أنها ليست بوقت محدد. هذه إحدى ليالي العشر الأواخر من رمضان. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم قال النبي صلى الله عليه وسلم

ليالي سلسلةاليومالتاريخ الإسلاميالتاريخ الميلادي
ليلة واحدة وعشرونجمعة21 رمضان 144322 أبريل 2022
ليلة الثالثة والعشرينالأحد23 رمضان 144324 أبريل 2022
ليلة الخامسة والعشرينيوم الثلاثاء25 رمضان 144326 أبريل 2022
ليلة السابع والعشرينيوم الخميس27 رمضان 144328 أبريل 2022
ليلة التاسعة والعشرينالسبت29 رمضان 144330 أبريل 2022

علامات ليلة القدر الصحيحة

ليلة القدر من الليالي العظيمة التي خصصها الله لأمة النبي محمد صلى الله عليه وسلم. الآتي

  • غداة الغد تشرق الشمس بغير شعاع رواه أبي بن كعب رضي الله عنه سألته عن ليلة القدر فقال ليلة السابع والعشرين قلت أبا. المنذر، هل عرفت ذلك ” قال بالآية التي قالها لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم عدنا وتذكرنا، وعلامة أن الشمس تشرق في الصباح كوعاء بلا شعاع حتى تطلع. .
  • الطهارة والطهارة وقد روى هذا بأثر غريب على سلطان عبادة بن الصامت رضي الله عنه وقمر رقيق لا برد فيه ولا حرارة.
  • تنزل الملائكة أفواجاً عن قول أبي هريرة – رضي الله عنه – (وفي تلك الليلة ملائكة في الأرض أكثر من عدد الحصى).
  • اعتدال الطقس في ليلة القدر حتى لا توصف بالحرارة أو البرودة، ومن كلام عبد الله بن عباس – رضي الله عنه – قال (ليلة القدر ليلة مقبولة، لا حر ولا حار ولا بارد، تصبح الشمس حمراء أضعف في الصباح).

لذلك وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي سمي بـ “ليلة القدر الفردية أو الزوجية” حيث أوضحنا بعض المعلومات عن ليلة القدر، بالإضافة إلى اكتشاف الصحيحة لبداية ليلة القدر. ليلة القدر بالإشارة إلى الإجابة الصحيحة على السؤال المطروح، مع الإشارة إلى تاريخ ليلة القدر لعام 2022.