سبب توقف CNN عن بث الأخبار التي تصدرت عناوين الصحف المحلية في الولايات المتحدة الأمريكية، إلى جانب الصحافة الإلكترونية ومواقع الشبكات، كان بمثابة ضربة جديدة لوسائل الإعلام الأمريكية التي تلقتها بعد شهور من كارثة Netflix. منذ الإعلان مؤخرًا عن نية القناة الأمريكية إغلاق خدمة CNN NNPlus فور إطلاقها رسميًا، ما هي CNN وما هي خدمة البث الرقمي التي تم إيقافها هذا سوف نتعرف على من سيطلعك على التفاصيل التي حدثت خلف الكواليس أثناء إطلاق الخدمة.

سبب توقف CNN عن البث

يعود سبب توقف CNN عن البث إلى حقيقة أنها لم تتمكن من جذب العدد المطلوب من المشتركين منذ إطلاقها في 29 مارس 2023، وفقًا لبيان صادر عن إدارة CNN و Warner Bros. غمر الاكتشاف، بسبب سقوط سوق البث المباشر، بالعروض، مشيرًا إلى أن البث سيتوقف رسميًا في 30 أبريل من هذا العام. وقالت القناة الإخبارية، التي لم يمض سوى ثلاثة أسابيع على إطلاقها، على إبلاغ موظفي الشركة الأم بالتعليق، بحسب تسريبات أوردتها صحيفة لوس أنجلوس تايمز.

قناة CNN الأمريكية

CNN هي شبكة تلفزيونية كابل أمريكية المولد متخصصة في عالم الأخبار، تم إنشاؤها في عام 1980 كتعاون بين رجال الأعمال (تيد تيرنر – ريس تشاكانفيلد)، ولكن يُقال إن الأخير ليس شريكًا مؤسسًا، ولكنه أحد مؤسسي تيرنر. القنوات الفرعية لنظام البث – المملوكة لشركة Time Warner Media Corporation، تعتبر الفكرة الأولى للحفاظ على البث على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، وهي فكرة تم اقتراحها منذ الأول من يونيو. خلال عام 2005، واحتفالها في أواخر عام 2004 بأعلى نسبة تغطية عالمية، بثها الأساسي إما من أتلانتا، حيث يقع مقر سي إن إن، أو من استوديوهاتها الواقعة بين نيويورك وواشنطن.

مباشر على CNN

هي خدمة بث رقمي مباشر لشبكة CNN الأمريكية، وقد عرضت فكرتها لأول مرة في 19 يوليو 2023 وانطلقت في مارس التالي، وتعتبر الخدمة أحد فروعها. شبكة الكابل CNN، وهي خطوة نتجت عن الاندماج بين شركة Warner Media Corporation وشركتيها التابعين (CNN-HBO Max) مع شركة Discovery Corporation في اتفاقية لإنشاء شركة إعلامية عملاقة جديدة تركز على الوسائط والبث المباشر. عمل تجاري يسمى اكتشاف وارنر براذرز. الخدمات.

هكذا؛ مع هذا القدر من المعلومات حول خدمة البث الرقمي المباشر لـ CNN، نوصلك إلى ختام مقالنا، والذي تعرفنا خلاله على سبب توقف بث CNN، بحسب ما أعلنته مصادر رسمية في CNN، ونقوم أيضًا تعرف على تاريخ الخدمة وآلية التنسيق إطلاقها بين الشركات المندمجة لتوسيع الأعمال وتطويرها.