عند وصول ليلة القدر 2023 إلى الأردن وموعد التحقيق مع ليلة القدر، تعتبر ليلة القدر من الليالي المهمة التي تحدث في شهر رمضان المبارك، خاصة في العشر الأواخر من الشهر الفضيل. وهي ليلة القدر التي باركها الله، وقال إنها خير من ألف شهر، لذلك تتطلع جماهير المسلمين إلى ليلة القدر ليبدأوا عزمهم على الصلاة وطلب رضا الله، والتي من خلالها سوف نتعلم المزيد عن ليلة القدر في الأردن، كما نتعرف عليها.

عن ليلة القدر

ليلة القدر هي إحدى ليالي شهر رمضان المبارك، فهذه الليلة مباركة لأن القرآن الكريم نزل عليها كاملاً، لذلك فهي مكان خاص للمسلمين الذين غالبًا ما يصلون ويفعلون ويقرأون. القرآن الكريم، وأيضاً لأن ليلة القدر ليست مذكورة في اليوم. طبعاً يبدأ المسلمون في زيادة العبادة في العشر الأواخر من الشهر الفضيل الذي يتم فيه بدء ليلة القدر، وهي تحدد في الأيام الفردية.

ما هو موعد ليلة القدر 2023 في الأردن

تاريخ ليلة القدر 2023 في الأردن غير معروف، ولكن غالبًا ما تقع ليلة القدر في ليالي غريبة، علما أن المملكة الأردنية الهاشمية أعلنت أن أول يوم من شهر رمضان المبارك سيكون 3 أبريل، 2023 م على عكس بعض الدول العربية كالسعودية وفلسطين ومصر التي أعلنت أن أول أيام شهر رمضان يوافق 2 أبريل 2023 م، وبالتالي يحتمل أن تكون ليلة العيد- يكون القدر في الأردن في أيام الزوجات إذا حدث خطأ في وقت الصيام.

موعد التحقيق ليلة القدر 2023

تاريخ دراسة ليلة القدر غير معروف اذ انها تصادف العشر الاواخر من شهر رمضان بدون تحديد والله عبادة الف شهر. التاريخ أو الوقت، لأنه يقع ضمن العشر الأواخر من رمضان، خاصة في الأيام الفردية، وله عدة خصائص أهمها أن يكون جو ليلة القدر هادئًا وهادئًا.

سلسلة ليالي رمضان، الأردن 2023

نعرض أدناه في الجدول التالي الليالي الفردية في شهر رمضان المبارك في الأردن لعام 2023 م

سلسلة الليلبادئ ذي بدءينتهي عند
ليلة 21المغرب الخميس (20 رمضان 1444 هـ)فجر الجمعة (21 رمضان)
ليلة 23المغرب العربي السبت 22 رمضانشروق الشمس الأحد 23 رمضان
ليلة 25المغرب الكبير يوم الاثنين 24 رمضانفجر الثلاثاء 25 رمضان
ليلة 27المغرب الكبير يوم الأربعاء 26 رمضانفجر الخميس 27 رمضان
ليلة 29المغرب الكبير يوم الجمعة 28 رمضانفجر السبت، 29 رمضان

مواقيت الصلاة في المساجد في الأردن لعام 2023

تم تحديد موعد صلاة القيام في مساجد الأردن لعام 2023 م خلال شهر رمضان المبارك، حيث تبدأ صلاة القيام بعد صلاة العشاء حتى الفجر حسب الأوقات التالية

  • تبدأ صلاة القيام في مساجد عمان من الساعة 846 مساءً وحتى 434 صباحاً.
  • تبدأ صلاة الليل في مساجد إربد من الساعة 2047 إلى 433.
  • قيام نماز في مساجد بالقا من الساعة 2047 إلى الساعة 435.
  • صلاة الليل في مساجد العقبة من الساعة 2043 إلى الساعة 444.
  • تبدأ صلاة القيام في مساجد معان من الساعة 2045 حتى 439.
  • صلاة الليل في مساجد الملح من 2047 إلى 435.

مواقيت الصلاة في الأردن عام 2023

ووقت صلاة التهجد في الأردن هو نصف الليل، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “العبد أقرب إلى الرب في جوف الليل”. وتأتي صلاة التهجد في الثلث الأخير من الليل، أي العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، ويوم صلاة التهجد عند الساعة 1235 ظهراً، بعد منتصف الليل، وتنتهي عند بدء أذان الصباح، بحسب وزارة الأوقاف الأردنية.

صلاة ليلة القدر

وقد وردت عرائض كثيرة من النبي صلى الله عليه وسلم تقام ليلة القدر، فهذه من أهم ليالي الحياة، لذلك يجتهد المسلمون في مختلف دول العالم. لعدد كبير من الصلوات والصلوات والصلوات في العشر الأواخر من شهر رمضان بذكريات ترضي، والله أرفق لكم أدناه بعض الأدعية في ليلة القدر

  • “اللهم إنك استغفرت وأحب المغفرة فاغفر لنا”.
  • “الله الذي يغير القلوب، ثبت قلبي على دينك”. اللهم امنحنا شفاعته وشتهينا كأسه، ولا تحرمنا من زيارته، ونشرب من يده الصادقة شرابًا ناعمًا ولطيفًا لن نعطش بعده أبدًا.

وصلنا إلى ختام مقالنا، ومن خلاله تعرفنا على ليلة القدر، كما علمنا في ليلة القدر 2023 بالأردن وموعد التحقيق مع ليلة القدر، بالإضافة إلى معرفة التاريخ. من تحقيق ليلة القدر 2023، وخيط ليالي رمضان في الأردن 2023، ما هي أدعية ليلة القدر