ما هو تيار النور المقدس، يحتفل المسيحيون كل عام، وخاصة المسيحيين الأرثوذكس، بحدث يقام يوم سبت النور، أي بعد يوم الجمعة العظيمة، وتقام الاحتفالات والتجمعات الكبيرة في عدد من البلدان بسبب إلى إيمانهم بمعجزة تعرف باسم “تدفق النور المقدس” ويراجع معك التفاصيل. أهم المعلومات عن هذا اليوم وأهميته عند المسيحيين.

ما هو جبل جليد النور المقدس

الطوفان في اليوم المقدس هو معجزة خروج الضوء من كنيسة القيامة كما يعتقد المسيحيون الأرثوذكس، وحدث يوم السبت المشرق عند 33 شمعة بيضاء، وتشهد العديد من الدول على هذا الحدث، مثل روسيا. واليونان ورومانيا ولبنان ومصر.

مدة النور المقدس

تقدر مدة اشتعال النور المقدس بـ 33 دقيقة، وهي بحسب المسيحيين مرتبطة بعمر المسيح على الأرض، وبحسب التقليد الأرثوذكسي فإن أول حدوث لهذا الحدث يعود إلى القرن الرابع الميلادي، لكن أول مرة تم توثيقها كانت عام 1106 م رغم الانتقادات والشكوك. يظهر ذلك من قبل العديد من رجال الدين، حتى من المسيحيين، لكن المئات يحتفلون بالحدث وعادة ما يتم نقل هذه النار المقدسة من القدس إلى لبنان.

ما هو سبت النور

يؤمن المسيحيون ويحتفلون كل عام بحدث السبت المشرق، أو السبت المقدس، المعروف أيضًا باسم السبت المقدس، أو السبت الأسود، أو السبت السعيد، وهو اليوم الذي يأتي بعد حدث الجمعة العظيمة، وسبب تسميته بذلك. اسم. المرتبطة بالاحتفالات التي يقيمونها نتيجة لمعجزة يؤمنون بها والتي في ضوءها تنطلق من كنيسة القيامة في القدس إلى العالم.

آراء وانتقاد تدفق النور المقدس

تنقسم الآراء حول حقيقة حدث Holy Light، وتتعارض بعض الطوائف الأخرى مع ما تؤمن به التعاليم الأرثوذكسية، كما ورد أن البابا غريغوري التاسع كذب بشأن الحدث، وأشار بعض رجال الدين المسيحيين إلى انتقادهم للحدث . وأن سبب إشعال الشموع بحد ذاته هو سبب علمي، كما فعل مؤرخ الدين مايكل كاليولز عندما اكتشف أن الفسفور الأبيض عند إضافته إلى الشموع يشتعل تلقائيًا في الهواء دون الحاجة إلى ملامسة النار.

هذا يقودنا إلى نهاية مقالتنا “ما هو تيار النور المقدس”، والتي حددنا فيها أهم المعلومات المتعلقة بالسؤال المطروح، وتطرقنا بإيجاز إلى تفاصيل ذلك اليوم وأهميته للمتابعين. من الدين المسيحي وبعض الآراء المرتبطة به.