من هم العرب بالأصل حيث أن عدد سكان الدول العربية يبلغ حوالي 430753333 نسمة أي ما يعادل حوالي 5٪ من سكان العالم، وهم يعيشون في معظم مناطق إفريقيا وآسيا مع بعض الأقليات حول العالم، ومن خلالها نتعرف على من هم العرب هم وما هو أصل العرب، وما هي فرقهم، إلى جانب من هم العرب المنقرضون.

من هم العرب

العرب هم فرع من شعوب سامية تتركز داخل الدول العربية، وخاصة في قارات آسيا وأفريقيا، إلى جانب عدد من الأقليات في تركيا وإيران والساحل الشرقي لإفريقيا وبعض أبناء الدعاة في الهند وكازاخستان وإندونيسيا. وباكستان والعديد من الدول الأخرى، ومن الناحية السياسية، العرب يتحدثون العربية، وتعيش الأقليات العربية بأعداد كبيرة في أوروبا وأمريكا وتركيا وإيران.

من هم العرب بالأصل

اتفق علماء الأنساب والقصصون والمؤرخون على أن سيدنا آدم عليه السلام هو أب البشرية جمعاء، وأولهم، إذ تكاثر أبناؤه وسكنوا الأرض من بعده، وسيدنا نوح عليه السلام. عليه، وخرج من نسله، ثم أهلك الله تعالى معظم البشر، وبقية هؤلاء الناس لم يتركوا ذرية، ثم أصبح سيدنا نوح عليه السلام الشخص الثاني، فاتفق العلماء على أن كان العالم فرعًا من نسل سيدنا نوح عليه السلام أي من كل من سام وحام ويافت. ثم جاء إسحاق وجاء ابنه مع خمسة أبناء عليه السلام وهم ” ارفهشاد – لود – ارام – شود – جاليم “.

أسلوب الحياة العربي

استخدم العرب الأوائل السفر كأسلوب حياة، حيث كان معظمهم يهتمون بالإبل، ويعيشون في الخيام ويمتطون الخيول، وفي الشرق احتلوا الحجاز واليمن ونجد وتهامة وصحاري برقة ومصر وإفريقيا والبعيد. المغرب العربي، من بين العديد من المناطق الأخرى.

أقسام عربية

اتفق معظم الرواة والمؤرخين على تقسيم العرب في العصور القديمة إلى ثلاث طبقات، هم العرب المعربين، والعرب المنقرضون، والعرب، وأصل كل منهم يعود إلى الحجاز، وهم طبقتان فقط. الأجزاء التي قدر لها أن تبقى وأن تنقذ دون موت وإبادة العرب.

العرب البائد

إن القتلى العرب هم من هلكهم العرب وأهلكهم قبل أن يسلم رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولم يبق منهم إلا الأخبار والآثار. وهذه الأسماء مأخوذة من التوراة. وكما قال علماء الأنساب والمؤرخون، فإن هذه الأسماء تشير بالكامل إلى تلك الفئات التي كانت موجودة في تلك الفترة الزمنية.

هكذا؛ وصلنا إلى نهاية المقال من هم العرب، فبفضله عرفنا من هم العرب، وما هو أصلهم، وأسلوب حياة العرب وانقساماتهم ومن هم العرب المنقرضون.