صلاة مكتوبة المجد لمن يقظ ولا يهمل. كما ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم صلوات كثيرة، تختلف في صيغتها وغايتها، ومن أهم هذه الصلاة صلاة “سبحان من الحافظ الذي لا يهمل”، التي يستحسن أن نصل إليها كثيراً في شهر رمضان المبارك، وننتقل من خلاله إلى صلاة المبارك هذه، بالإضافة إلى أفضل صلاة على ليلة القدر، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم. الله صلى الله عليه وسلم اقرا رمضان و

صلاة مكتوبة، فسبحان من يقظ ولا يهمل.

ويستحب في صلاة وحدتين كل ليلة.

فسبحان الصامد الذي لا ينسى. وسبحان الله عز وجل لا في عجلة من أمره. وسبحان الصادقين وعدم النسيان.

ثم يكرر التسبيح الأربع سبع مرات فيقول

المجد لك، المجد لك، المجد لك، عظيم، اغفر لي خطيتي العظيمة. ” ثم تصلي على النبي وآله عشر مرات.

هذه الصلاة لا ترتبط فقط بشهر رمضان، كما ترتبط بالصلاة، لأنه يستحسن أداء هاتين الركعتين مع هذه الصلاة، عند الضرورة، أو عند الصعوبات.

صلاة في رمضان

صلاة الطاعة من العبادات المرغوبة في شهر رمضان المبارك، لذلك سنناقش في السطور التالية أفضل الصلوات التي يمكن أن تقام في شهر رمضان المبارك

  • اللهم ارزقنا بقية شهر رمضان يارب اغفر لنا تقصيرنا وقلة الحيل وثبتنا في طاعتنا حتى نكون من الصادقين ونقول ربنا الله. . ” اللهم اجعلنا بينهم في رمضان وبعد رمضان يارب.
  • الله كل شئ ارجع اليك يا الله ارحم ما تعلمته واغفر ذنوبنا وذنوبنا اللهم لا تؤذينا في ديننا وموتنا وأنت تشبع مع الكريم فوجهنا اليك واكتب لنا الخير أينما كان.
  • اللهم لك الحمد لله على الخير الذي منحنا إياه، والحمد لك على إكرامك لنا بالإسلام بلا قوة ولا قوة، وتوجيه أخطائنا، وثباتنا على الحق، وقول الحق، ودفعنا الثمن. في كل الأسئلة.
  • اللهم من لا يجاوب المتسول ولا يحزن العبد فاكتب لنا أحسن الخطط واغفر لنا ذنوبنا ومعاصينا.

أفضل صلاة على ليلة القدر نطق بها النبي في العشر الأواخر من رمضان.

لقد بذل رسول الله صلى الله عليه وسلم في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك الكثير من الاجتهاد، ومن أفضل الصلوات التي تلاها في هذه الأيام ما يلي

اللهم لك الحمد انت نور السماء والارض والحمد لك انت خالق السماوات والارض والحمد لك انت رب السماء والارض وكل ما فيها.، أنت الحق، وعدك صحيح، كلامك صحيح، لقاءك صحيح، السماوات حقيقة، النار حق، والعمر صحيح. اللهم اني استسلمت لك وؤمنت بك واعتمدت عليك وتوبت عليك وحكمتك وحكمت عليك فاغفر لي ما فعلت وماذا. تباطأت، وما خبأته ولم أقله أنت إلهي، لا إله إلا أنت.

أروع دعاء ليلة القدر كتبت عام 1443.

تنزل الملائكة إلى الأرض بالخير والبركات، وهذه الأيام هي الأكثر استجابة للصلاة، لذلك يستحسن الصلاة كثيرًا في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، ومن أهم هذه الصلوات ما يلي

اللهم إني أسألك القناعة بعد الدينونة، وبرودة الحياة بعد الموت، ولذة التأمل في وجهك، والرغبة في مقابلتك دون مشقات ضارة وتجارب خادعة.

اللهم احفظني بوقوف الاسلام واحفظني بجلوس الاسلام واحفظني بكذب الاسلام ولا تشمت علي عدو حسود اللهم اسألك من كل خير بين يديك ثرواته. أعوذ بك من كل شر في يدك كنوزه.

اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجشع والشيخوخة والقسوة والإهمال والذل والفقر، وأعوذ بك من الفقر والكفر والشرك والنفاق والسمعة والنفاق، وألجأ إليك. من الصمم والبكم والجنون والجذام والجذام والأمراض الشريرة.

اللهم اغفر لي ما فعلته وما أخرته، ما أخفيت وما أعلنته، وأنك أعلم مني، لأنك أمامك وخلفك، لا إله إلا أنت.

دعاء ليلة 27 من رمضان ليلة القدر

تختلف صيغ الصلاة في ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان المبارك عن بعضها البعض، ومن بين الصلوات المباركة التي وردت من الأئمة ومن سبقهم ما يلي

  • دعاء اللهم احلف لنا من خوفك

اللهم افصلنا عن خوفك الذي يمنعنا من معصيتك، وعن طاعتك لما تحقق لنا في جنتك، وعن اليقين الذي يخرجنا من مصائب الدنيا، ونستمتع بسماعنا، بصرنا وقوتنا وأنت تبقينا على قيد الحياة، اجعله وريثًا منا، واجعلنا من يساعدنا، ويجعلنا من يساعدنا. مشكلتنا في ديننا، ولا تجعل العالم أعظم. رعاية، ولا درجة معرفتنا، ولا تغلب على من لا يرحمنا.

  • صلاة لله بمعرفتك بما لا يرى

يا الله، بمعرفتك المخفية وقدرتك على الخليقة، أحياني ما دامت الحياة جيدة لي، ودعني أموت إذا علمت أن الموت مفيد لي. أسألك اللذة بعد الدينونة، وأسألك عزاء الحياة بعد الموت، وأسألك لذة التأمل في وجهك، والرغبة في مقابلتك، دون محن مؤذية وتجارب مضللة.

هكذا؛ وصلنا إلى نهاية المقال المكتوب “المجد للحافظ الذي لا ينسى”، والذي لجأنا فيه إلى الصلاة المكتوبة “المجد للحافظ الذي لا ينسى”، بالإضافة إلى أهم وأفضل الصلوات في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.