كم عدد حصص الحلول من بين الأسئلة التي أثارت اهتمام جميع الناس في السعودية وخارجها لمعرفة توزيع أسهم شركة الاتصالات السعودية STC Saudi Solutions والمتوقع الإعلان عنها في السوق السعودي خلال الفترة المقبلة لجميع الأشخاص والشركات والمؤسسات في المملكة في واحدة من أكبر الاكتتابات الأولية في السوق السعودية حاليًا، وفي المقال التالي سنتحدث عن توزيع أسهم الشركة.

اشترك في الحلول

أعلنت شركة خدمات الإنترنت العربية STC Solutions، إحدى أكبر شركات التكنولوجيا في السعودية، العاملة في مجال تقديم مجموعة متنوعة من خدمات الإنترنت والاتصالات وصاحبة شركة الاتصالات السعودية، عن استعدادها الكامل للحصول على اكتتاب كبير في طرح سوق الأسهم السعودي 20٪ من أسهم الشركة في سبتمبر 2023 لجميع الشركات والأفراد في السعودية، وبلغت قيمة الأسهم 24 مليون سهم. سيتم طرحها في بورصة تداول السعودية من أجل استكمال الاكتتاب للفترة الحالية المقدمة من الشركة.

كم عدد أسهم القرار التي يتم تخصيصها

وضعت شركة STC Solutions حدًا أقصى قدره 10٪ من الأسهم المعروضة للاكتتاب العام للمشتركين الأفراد، أي ما يعادل 2،400،000 سهم من الأسهم العادية، لتوفير فرصة لجميع المستثمرين من الشركات والأفراد للانضمام إلى مسار النمو. تطمح الشركة إلى تحقيق ونجحت stc Solutions في تحويلها من استحواذ 100 مليون ريال إلى شركة بقيمة حالية تزيد عن 18 مليار ريال.

كم عدد المشتركين

وأعلنت شركة STC Solutions عن وصول الشركة إلى 1،042،090 مشتركًا حتى الآن حيث استثمرت نحو 8.2 مليار ريال سعودي في السوق السعودي وتهدف الشركة إلى طرح 24 مليون سهم منها مليونان وأربعمائة ألف. وشكلت اسهم الافراد 10٪ من الاسهم المتداولة واستحوذت اسهم الشركات والمؤسسات على 90٪.

كم تبلغ تكلفة الحصة في الحلول

حددت شركة STC Solutions سعر الطرح النهائي لأسهمها، وبلغت قيمة السهم الواحد 151 ريالًا سعوديًا، وذلك بفضل التعاون الوثيق مع المستشارين الماليين للشركة، وهم HSBC في السعودية، والأهلي كابيتال ومورجان ستانلي في السعودية.، وتجاوزت القيمة السوقية للشركة 18 مليار ريال سعودي، أي ما يعادل 4.8 مليار دولار أمريكي.

أخيرًا، وصلنا بك إلى ختام المقال. والتي قدمنا ​​فيها تفاصيل عرض شركة STC Solutions Saudi Arabia.