ما هو مبلغ حساب المواطن للفرد العاطل عن العمل المستوفي لشروط استحقاق الدعم المادي من الحكومة السعودية برنامج حساب المواطن لا يميز بين المتقدمين ولا يمنح الدعم للمواطنين حسب نوع الوظيفة أو الحالة الوظيفية. .

المستفيدون من مبلغ حساب المواطن

تم تحديد المستفيدين من برنامج حساب المواطن. يجب على الراغبين في التسجيل في البرنامج أن يندرجوا ضمن إحدى الفئات التالية

  • الأفراد السعوديون غير المتزوجين.
  • عائلات السعوديات المتزوجات من أجانب.
  • الأسر السعودية من ذوي الدخل المنخفض.
  • المواطنين السعوديين المطلقين والأرامل.
  • المواطنون الذين يحملون بطاقات التنقل في المملكة.

كم هو حساب المواطن للفرد العاطل عن العمل 1444

تحرص الحكومة السعودية على صرف مبالغ الدعم المادي للأفراد في إطار برنامج حساب المواطن، ويتم احتساب المبلغ المستحق شهريًا بناءً على العديد من العوامل والأمور التي يتم أخذها في الاعتبار عند إجراء الحساب والتي تشمل الرقم. من أفراد الأسرة التي ينتمي إليها الفرد، وما هي حالة رب الأسرة من حيث الصحة والتوظيف، وما هو إجمالي الدخل الشهري لأفراد الأسرة، بالإضافة إلى بعض الاعتبارات الأخرى، والفرد المتقدم إلى التسجيل في حساب المواطن يمكن استخدام الآلة الحاسبة للبرنامج لحساب المبلغ المستحق للصرف شهريا، حيث يقوم بإدخال بعض البيانات وعلى أساسها يتم حساب مقدار الدعم، ويمكن استخدام الآلة من هذا الرابط ” “.

كم هو حساب المواطن للفرد العاطل عن العمل 1444

مقدار حساب المواطن للفرد العاطل عن العمل يعتمد على العديد من العوامل الهامة. تبدأ قيمة مبلغ الدعم المالي من حساب المواطن للعاطل عن العمل من ثلاثمائة ريال سعودي إلى ثلاثمائة وتسعين ريال سعودي. أما بالنسبة للقيمة الأعلى للدعم، فلا يوجد حد أقصى لها، ولكن يتم تحديدها وفقًا للعديد من المعايير. والشروط التي يجب أن يستوفيها الشخص المؤهل للإعالة.

ما هي قيمة حساب المواطن لفرد مستقل

يمكن لكل مواطن سعودي مستقل التسجيل في حساب المواطن لدفع راتب الإعالة الشهري سواء كان رجلاً أو امرأة بشرط ألا يقل عمر المتقدم عن 24 سنة وأن تكون إقامته مصحوبة بأسرته، في هذه الحالة فقط لن يطلب منه تقديم ما يثبت ملكيته للسكن المستقل. ويتراوح مبلغ حساب المواطن لفرد المستقبل بين 300 ريال وحتى 382 ريالاً شهرياً.

كم هو حساب المواطن للمطلقة

يمكن لكل مطلقة سعودية التسجيل في حساب المواطنة حتى تتمكن من صرف مبلغ الإعانة والذي لا يقل في أغلب الأحوال عن ثلاثمائة ريال سعودي ولكن المبلغ يزيد وفق بعض المعايير التي يتم تحديدها ولكن يجب على المطلقة استيفاء بعض الشروط لتتمكن من التسجيل في البرنامج، ومنها

  • أن يكون المطلق سعوديا.
  • يجب أن تكون المطلقة مقيمة إقامة دائمة في السعودية.
  • يجب ألا يُسجن زوج المطلقة السابق أو يطالب بالإعدام أو يسكن في ملجأ حكومي.

الحد الأقصى لمبلغ حساب المواطن

الحد الأقصى لقيمة حساب المواطن هو ثلاثة آلاف ريال سعودي، ويتم صرف هذا المبلغ فقط لرب الأسرة المسؤول عن أسرة مكونة من 14 فردًا فوق 18 عامًا، والحد الأدنى لقيمة مبلغ حساب المواطن ثلاثمائة بالريال السعودي، ويصرف للأفراد المستقلين المواطنين سواء كانوا رجالاً أو نساء.

وأخيراً تعرفنا على مبلغ حساب المواطن للعاطلين والمستقلين وشروط صرف المبلغ وكيفية تحديد قيمة المبلغ المستحق لكل فرد عبر البوابة الإلكترونية للبرنامج.