نسيان كلمة المرور الخاصة ببطاقة الراجحي للصراف الآلي هو احتمال وقد يسبب القلق والأزمات لبعض العملاء لأهمية هذا الرقم، فما هو الإجراء الصحيح أو الإجراء الواجب اتباعه في حالة الضياع أو الضياع. لكلمة المرور الخاصة ببطاقة الصراف الآلي لمصرف الراجحي تابعنا وتعرف على أهم الطرق والخطوات الصحيحة لاسترجاع كلمة المرور.

أبرز الحلول لمشكلة نسيت كلمة المرور الخاصة ببطاقة الراجحي للصراف الآلي

إن طرق حل مشكلة نسيان كلمة المرور الخاصة بالصراف الآلي في مصرف الراجحي كثيرة ومتنوعة، حيث حرص البنك على تقديم خدماته المتنوعة بأكثر من شرح طريقة وشرح طريقة لتسهيل العملاء.

  • ببساطة يمكنك التواصل مع خدمة العملاء بالبنك وإبلاغ عضو الخدمة بالمشكلة والمتابعة معه لاسترجاع كلمة المرور المفقودة للصراف الآلي.
  • كما يمكن زيارة أقرب فرع بنك في محيط سكن العميل، حيث يمكن التواصل مباشرة مع موظفي الخدمة واسترداد الرقم السري للصراف الآلي بسرعة وفي الوقت المناسب.
  • كما يمكن اللجوء إلى التطبيق الإلكتروني لمصرف الراجحي والذي يقدم خدمات إلكترونية متميزة ويساهم في حل العديد من المشكلات التي يواجهها العملاء.
  • أخيرًا، يمكن استخدام نفس ماكينة الصراف الآلي باتباع بعض الخطوات البسيطة التي تساهم في استعادة كلمة المرور.

استرجاع كلمة السر المفقودة من خلال الصراف

من أبرز الطرق وأسهلها أن يلجأ العميل إلى نفس ماكينة الصراف الآلي ويتبع هذه الخطوات لاسترداد كلمة المرور الخاصة بالبطاقة

  • يتم إدخال البطاقة المفقودة في مكان إدخال البطاقات في جهاز الصراف الآلي لمصرف الراجحي.
  • ثم التوجه مباشرة إلى خدمة تعديل العنوان المتوفرة لدى الصراف، ومن خلالها يمكنك وضع رقم الجوال الذي تم إدخاله سابقاً ضمن بيانات الحساب البنكي.
  • وبهذه الشرح طريقة تقوم ماكينة الصراف الآلي بإرسال رسالة إلى رقم الهاتف الذي تم إدخاله، تحتوي تلك الرسالة على بيانات دقيقة وسرية تتعلق بالحساب المصرفي، بما في ذلك كلمة المرور المفقودة.

استرجاع كلمة السر الخاصة بالبطاقة عبر تطبيق الراجحي

أما إجراءات استرجاع الرقم السري للبطاقة بالرجوع إلى تطبيق مصرف الراجحي فهي كالتالي

  • من خلال الهاتف المحمول الخاص بالعميل، يتم تسجيل دخوله مباشرة إلى تطبيق مصرف الراجحي.
  • ثم انتقل مباشرة إلى قسم الخدمات الإلكترونية المتاح داخل التطبيق، ثم أدخل أيقونة البيانات الشخصية، والتي تخص الحساب البنكي للعميل مباشرة.
  • بمجرد النقر فوق خيار “البيانات”، ستظهر جميع بيانات العميل على صفحة التطبيق، بما في ذلك رقم بطاقة الصراف الآلي.

جدير بالذكر أن تطبيق مصرف الراجحي متوفر بإصدارات متعددة ليناسب أنظمة الهواتف المحمولة المختلفة سواء أندرويد أو آيفون أو غير ذلك.

أرقام خدمة عملاء مصرف الراجحي

أما إذا لجأ العميل لاسترداد الرقم السري لبطاقة الصراف الآلي باللجوء إلى خدمة العملاء، فيجب أن يكون على علم بأرقام خدمة فروع البنك القريبة منه، حيث يمكن توضيح رقم خدمة العملاء الرئيسي الذي يعمل ضمنه. حدود السعودية وهي +966920003344. بالنسبة لعدد العملاء خارج المملكة. حدود السعودية +966114603333. بالنسبة لعدد الشكاوي والاستفسارات، الرقم التالي متاح على 8001244455.

وبذلك نكون الأروع في جميع خطوات استرجاع كلمة المرور الخاصة ببطاقة الصراف الآلي الخاصة بمصرف الراجحي السعودي، وفق الشرح طريقة والشرح طريقة التي يلجأ إليها العميل لاستعادة الرقم المفقود، وهو أمر مؤكد. لا غنى عنه.