يميل الكثير من المواطنين في السعودية إلى شراء سيارات جديدة بالتقسيط بسبب ارتفاع أسعار السيارات. في حالة تعرض السيارة لحادث او عطل خلال فترة السداد هنا يتوجه العميل الى تسوية مع شركة اليسر وهنا تعمل الشركة على تحصيل المبلغ المتبقي من السيارة عن طريق حساب مبلغ التأمين على السيارات الاخرى من الأقسام التي دفعها المشتري، ومن خلال مقالنا التالي، سيتم تحديد الشرح طريقة التي سيتم من خلالها إجراء التسوية مع الشركة.

مميزات التمويل من شركة اليسر

تُعد اليسر من أفضل الشركات العاملة في مجال التمويل في السعودية، وذلك بفضل برامجها المتنوعة التي تحتوي على جميع جوانب الحياة، بالإضافة إلى وجود برامج خاصة لكل من الشركات والمؤسسات. تتمتع الشركة بالعديد من المزايا ومنها ما يلي

  • جميع البرامج متوافقة مع جميع أحكام الشريعة الإسلامية.
  • تقدم الشركة مجموعة متنوعة من الخدمات.
  • تمتلك الشركة فريق عمل متميز جدا يحرص على تقديم افضل خدمة لجميع العملاء.

شروط الحصول على التمويل من شركة اليسر

وضعت اليسر مجموعة من الشروط التي يجب توافرها للحصول على التمويل، وهذه الشروط هي على النحو التالي

  • أن لا يقل سن المتقدم للحصول على التمويل عن 22 سنة ولا يزيد عن 60 سنة.
  • أن لا يقل الراتب الشهري عن 4،000 ريال سعودي لجميع المواطنين السعوديين ولا يقل عن 5،000 ألف ريال سعودي لجميع المقيمين في السعودية.
  • أن يكون المتقدم عاملاً في أحد القطاعين الخاص أو الحكومي لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر لجميع المواطنين وستة أشهر لجميع المقيمين.
  • يجب ألا يكون هناك حكم بالإفلاس أو أي عذر دفع في سجل مقدم الطلب.

شرح طريقة حساب التسوية مع شركة اليسر

في حالة شراء سيارة من شركة اليسر بالتقسيط وتعرضت السيارة لحادث، هنا تميل الشركة إلى التسوية بحيث تضمن الشركة للعميل جميع مستحقاته. سيتم خصم سعر السيارة الأصلي وسيتم إعادة المبلغ المتبقي.

على سبيل المثال، إذا كانت هناك سيارة بسعر 60 ألف ريال مع الضرائب، وتضررت السيارة، وقدمت شركة تأمين السيارات مبلغ 30 ألف ريال سعودي كتعويض عما حدث للسيارة. ريال سعودي هنا تجري الشركة التسوية وتقدم للعميل مبلغ عشرة آلاف ريال سعودي مع الحرص على أن يكون نظام الشراء من الشركة وفق نظام التأجير ثم الاستحواذ.

تظل السيارة ملكاً للشركة حتى يتم سداد جميع الأقساط بالكامل، وبالتالي تنتقل الملكية من المشتري، وبالتالي فإن السيارة المتضررة تعتبر حقًا للشركة بعد السداد.

رقم الاتصال بشركة اليسر

حرصت شركة اليسر على تلبية جميع متطلبات العملاء وتقديم أفضل الخدمات لهم، بما في ذلك توفير رقم خاص للاستفسارات حول البرامج المقدمة أو تقديم أي نوع من الشكاوى. من بين هذه الطرق ما يلي

  • يمكن زيارة أقرب فرع للشركة المنتشرة في أنحاء السعودية خلال ساعات العمل التي تبدأ من الثامنة صباحا حتى الخامسة مساءا كل يوم ما عدا يومي الجمعة والسبت.
  • يتم تقديم الشكوى على الرقم 8001162752.
  • يمكن الاستفسار عن طريق الرقم 8001160711 التالي.

أخيرًا نوصلك إلى إنهاء مقال التسوية مع شركة اليسر. حيث قمنا بة كافة المعلومات الخاصة بالتسوية مع الشركة.