شرح طريقة التسجيل في الأهلي آي كورب هي تلك الخدمة التي يمكن لأي عميل تابع للبنك الوطني السعودي، سواء كان فرداً أو شركة، الاستفادة من مزاياها في إدارة الحسابات المصرفية وغيرها من الميزات التي سنشرحها بالتفصيل من خلال المقال التالي، والذي يتضمن أيضًا الخطوات الأساسية للتسجيل في شركة الأهلي الإلكترونية، واستمارة هذا التسجيل، تابعنا.

الأهلي آي كورب

هناك العديد من المزايا التي يحصل عليها الشخص إذا قام بالتسجيل في خدمة الأهلي الإلكترونية التابعة للبنك الأهلي السعودي، ذلك البنك الذي يعود تاريخه إلى عام 1953 وكان يُعرف سابقاً باسم البنك الأهلي التجاري، والذي يضم أصولاً ضخمة تتجاوز 896 مليار سعودي. ومن أبرز مميزات هذه الخدمة المعروفة باسم شركة الأهلي الإلكترونية ما يلي

  • إدراك الإدارة العامة لصناديق الاستثمار الخاصة بالعميل بسهولة.
  • الوصول الدائم إلى كشوف الأرصدة البنكية والوصول إلى جميع المعاملات المتعلقة بالحساب المصرفي القديم والحديث.
  • القدرة على طلب كشوف حسابات بنكية فيما يتعلق بالقروض ونظام سدادها وجميع أنواع التسهيلات المالية المتاحة للعميل سواء كان فردًا أو شركة.
  • تمكين العميل من دفع أي معاملة خدمة تابعة لإحدى المؤسسات الحكومية عبر الإنترنت دون الحاجة إلى الذهاب إلى أي خزنة للدفع.
  • تمتع بالأمان التام فيما يتعلق بسرية التعامل من خلال هذه الخدمة، وعدم تمكن أي طرف آخر من الاطلاع على حساب العميل أو معلومات هذا الحساب، حيث تتمتع الخدمة بتشفير قوي وإمكانية إنشاء أكواد سرية لا تخترق.

كيفية التسجيل في الاهلي iCorp الجديد

هناك بعض الخطوات الواضحة والبسيطة التي يمكن اتباعها لتتمكن من التسجيل بسهولة في خدمة الأهلي إي كورب، وهذه الخطوات هي كما يلي

  • يمكنك من خلال محرك البحث العثور على الموقع الرسمي لتلك الخدمة التي أطلقها البنك الأهلي السعودي “” ثم إدخال رابط الخدمة.
  • عند دخولك للصفحة الرئيسية سيجد الشخص أيقونة التسجيل، وعند النقر عليها ستنتقل تلقائيًا إلى صفحة مخصصة للتسجيل بها العديد من الحقول التي تتطلب ملء بعض البيانات المهمة.
  • في صفحة التسجيل هذه، يتم إدخال رقم الحساب المصرفي للعميل بالإضافة إلى رقم الصراف الآلي والمعلومات الأخرى المتعلقة بالحساب المصرفي.
  • بعد إدخال جميع البيانات المطلوبة للتسجيل في الخدمة وبعد ة وتدقيق البيانات المدخلة، يمكن للشخص اختيار كلمة “تسجيل” أسفل مربعات البيانات.
  • بعد إتمام التسجيل يأتي تأكيد للعميل بأن خدمته في الأهلي إي كورب مفعلة ويمكنه الاستفادة منها بالشرح طريقة التي يريدها.

نموذج تعبئة بيانات خدمة الأهلي إي كورب

ولأن البنك الوطني السعودي يسعى إلى تسهيل كافة أمور التسجيل في خدمة الأهلي إي كورب، فقد أتاح نموذج PDF لعملية التسجيل وما تحتاجه من معلومات وبيانات أساسية وهامة، بعضها سري للغاية. . يمكن الحصول على هذه النسخة من النموذج عن طريق تنزيلها من خلال الموقع الإلكتروني للبنك الرسمي متاح على محركات البحث ويمكن الوصول إليها بسهولة.

وبهذا نكون قد سهلنا على كل من يرغب بذلك التسجيل في خدمة الأهلي إي كورب، حيث أوضحنا خطوات التسجيل وكافة البيانات اللازمة لإتمام هذا الأمر. إذا اتبعت تلك الخطوات بشكل صحيح وتم إدخال البيانات بدقة، فسيتم إكمال التسجيل بنجاح، ويمكن للعميل الاستفادة من هذه الخدمة كما يشاء.