يعد تطبيق Virtual Kindergarten من أحدث التطبيقات التي تم تنفيذها للهواتف الذكية في الفترة الأخيرة والذي يقبل العمل على أنظمة تشغيل مختلفة لتناسب جميع أنواع الهواتف المحمولة. يوفر هذا التطبيق العديد من الخدمات لأولياء الأمور التي تمكنهم من متابعة الأداء الأكاديمي لأبنائهم في رياض الأطفال.

تطبيق روضة الأطفال الافتراضية الخاص بي

يعد هذا التطبيق خطوة حقيقية ضمن خطة وزارة التربية والتعليم في السعودية لتطوير العملية التعليمية وتحقيق رؤية المملكة وأهدافها الاستراتيجية لمجال التعليم 2030 م، حيث يعد تطبيق My Virtual Kindergarten بمثابة تطبيق تعليمي افتراضي يتعامل مع جميع المواد التعليمية وكافة الأنشطة الترفيهية التي يتم توفيرها لأطفال رياض الأطفال، وتم إطلاق هذا التطبيق في ظل الظروف الحالية التي تشهدها مختلف دول العالم بسبب انتشار الإصابة بوباء كورونا، وهو مصدر خطر كبير على صحة الأطفال بشكل خاص، مع الأخذ في الاعتبار أن الأطفال في هذه السن المبكرة يعانون من ضعف المناعة بسبب عدم اكتمال نمو أجسامهم بشكل كامل. لذلك فإن إيجاد بدائل لإكمال عملية التعليم عن بعد هو الحل الأمثل لحمايتهم والحفاظ على صحتهم في مثل هذه السن المبكرة.

تطبيق الروضة الافتراضية الخاصة بي وشرح طريقة تسجيل ودخول الأبناء 1443 هـ

يمكن لأي شخص تنزيله واستخدامه بسهولة، وذلك عن طريق تنزيل التطبيق على الهاتف المحمول من خلال المتجر الإلكتروني لنظام التشغيل مثل متجر Google Play، ثم يتم إنشاء حساب جديد للمستخدم من خلال الخطوات التالية

  1. يتم تنزيل التطبيق في البداية على الهاتف المحمول.
  2. انتظر حتى يتم تثبيت التطبيق على الهاتف.
  3. تم فتح التطبيق.
  4. انقر فوق الرمز لإنشاء حساب جديد.
  5. يتم إدخال بيانات المستخدم المطلوبة وهي 🙁 رقم هوية ولي الأمر، رقم هوية الطالب، التاريخ الهجري والميلادي لميلاد الطالب).
  6. ثم اضغط على أيقونة “التالي”.
  7. يتم إدخال بيانات والد الطفل.
  8. تم تعيين كلمة مرور المستخدم.
  9. تم تأكيد كلمة المرور مرة أخرى.
  10. تم إدخال رقم الهاتف المحمول للمستخدم.
  11. تم إدخال البريد الإلكتروني للمستخدم.
  12. انقر على أيقونة حفظ البيانات.
  13. يتم كتابة البيانات الخاصة بالطفل، وهو اسم الطفل وجنسه.
  14. انقر فوق أيقونة حفظ البيانات مرة أخرى.
  15. في حال كان لدى الوالد طفلين في روضة الأطفال، يمكنه تسجيل الطفل الآخر في التطبيق عن طريق اختيار إضافة طفل آخر مناسب للاستخدام.

رابط لتنزيل تطبيق Virtual Kindergarten لأجهزة Android و iPhone

أطلقت وزارة التربية والتعليم في السعودية خلال العام الماضي تطبيق My Virtual Kindergarten لتوفير مواد تعليمية وترفيهية لطلبة رياض الأطفال سواء كانوا سعوديين أو مقيمين في المملكة من جميع الجنسيات الأخرى الملتحقين برياض الأطفال في الحكومة. التعليم في السعودية.

يوفر هذا التطبيق العديد من الخدمات التي يمكن للطلاب وأولياء أمورهم الحصول عليها إلكترونيًا مما يساعدهم في الحصول على المواد والأنشطة العلمية التي تنمي المهارات التي يحتاجها الأطفال في هذا العمر، وكذلك مساعدة ولي الأمر في متابعة نمو الطفل في مرحلة رياض الأطفال. أتاحت وزارة التربية والتعليم في السعودية إمكانية استخدام هذا التطبيق على جميع أنواع الهواتف الذكية، ويمكن تنزيل التطبيق من خلال الروابط التالية

  1. بالنسبة لأنظمة Android، قم بتنزيل التطبيق باستخدام هذا الرابط
  2. لتنزيل التطبيق على iPhone، استخدم هذا الرابط.

وفي الختام كانت هذه أهم المعلومات حول تطبيق Virtual Kindergarten والذي يعد من أهم التطبيقات التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم في الفترة الأخيرة.