كيفية فتح حساب بائع على أمازون كثير من الناس يهتمون بعملية الربح عبر الإنترنت وأشهرها موقع أمازون الذي يعتبر من أكبر المتاجر الإلكترونية التي تستخدم البيع والشراء عبر الإنترنت، وبالتالي يسعى الكثير من الناس وخاصة التجار إلى عمل حساب على ذلك الموقع لما له من مزايا توفر الكثير من الربح من خلال البيع عليه.

فتح حساب بائع أمازون سهل

فتح حساب على موقع أمازون للبيع والشراء يمكن أن يتم بسهولة بالغة، لأن موقع أمازون يعمل دائمًا على تسهيل ذلك لزواره المتنوعين، بحيث يتم اكتساب العديد من العملاء المختلفين.

لذلك، في حالة رغبة شخص ما في امتلاك حساب على ذلك الموقع، ويتم من خلاله تنفيذ عمليات البيع والشراء، فعليه أولاً إنشاء حساب لا يستغرق أكثر من بضع دقائق.

حتى يتمكن من إجراء عمليات الشراء والبيع، من خلال مجموعة من الخطوات التي يتم اتباعها بشكل منظم ومتسلسل، حيث يوفر هذا الموقع العديد من المزايا التي تضمن جميع الحقوق لصاحب الحساب، أو التاجر بشكل قانوني، مما يضمن عدم وجود أمواله. فقدت أو تعرضت للاحتيال من قبل المتسللين المتخصصين في الإنترنت.

أهم خطوات كيفية فتح حساب بائع أمازون

يتم فتح الحساب من خلال مجموعة من الخطوات وهي كالتالي

  • الدخول إلى منصة الموقع واختيار علامة التبويب “حسابات” بحيث يمكن بسهولة الحصول على جميع الخيارات المتاحة والعمل على اختيار الحساب وتحديده على أنه “بائع”.
  • يتم بدء البيع باختيار بائع شخصي، أو بائع محترف أيضًا، يتم اختياره بناءً على رغبة الشخص، والذي من خلاله يتخلّى عن مسؤولية رسوم البيع، بالإضافة إلى ضرورة حصول البائع على سعر مغري.
  • تسجيل جميع المعلومات سواء كانت شخصية أو مطلوبة من قبل الموقع وأبرزها معلومات البطاقة الائتمانية، حيث يتم استخدامها في عملية استلام وإيداع الأموال، بالإضافة إلى رقم الهاتف.
  • يتم ذلك عن طريق التأكيد الذاتي، وبعد إتمام ذلك يتم التسجيل في الموقع بنجاح والذي بدوره يمكن البائع من عرض جميع المنتجات للبيع.

كيفية عمل قائمة بالمنتجات على أمازون

بعد الانتهاء من فتح الحساب، يتساءل الكثيرون عن كيفية عمل قائمة. يتم تخصيص جميع المنتجات في هذا الموقع وهي كالتالي –

  • القيام بالتسجيل للدخول من خلال الموقع باستخدام المعلومات التي تخصص الحساب “”.
  • ابحث عن جميع المنتجات التي سيتم بيعها على أمازون، بحيث يمكنك البحث عنها بكلمات رئيسية سهلة ومهمة.
  • انقر فوق علامة التبويب لبيع الأشياء الخاصة بك، والتي بدورها ستجد المنتج المطلوب.
  • يتم تحديد حالة المنتج، والتي تحدد نوعها من حيث كونها جديدة أو مستعملة، ولكن يجب أن تكون صالحة للشراء أو البيع.
  • وضع وصف كامل للمنتج المعروض للبيع بحيث يمكن للعميل الاطلاع على جميع العروض الخاصة بعد الشراء.
  • يجب تحديد السعر حتى يتم البيع بشفافية، بالإضافة إلى ضرورة تحديد سعر خاص لجذب العملاء.
  • وكذلك اختيار الشرح طريقة التي تضمن توصيل المنتج بسرعة وأمان.

أهم مميزات أمازون

توفر أمازون العديد من المزايا أهمها أنها تتيح البيع الآمن والآمن للمنتجات، بعيدًا عن التعرض للاحتيال على المواقع المزيفة، بالإضافة إلى الشفافية في التعامل مع العملاء أو في عملية الربح، وتحويل الأموال. لعملية الشراء بالإضافة إلى المصداقية.

قمنا بتغطية أهم المعلومات حول كيفية فتح حساب بائع على أمازون، بالإضافة إلى كيفية فتح الحساب بسهولة، من خلال الخطوات التي يتم اتباعها بشكل متسلسل، وكذلك أهم ميزات ذلك الموقع، وكذلك كيفية فتحه. لعمل قائمة بالمنتجات التي سيبيعها صاحب الحساب بسهولة، لتوفير الجهد في البحث عن المنتجات المعروضة.