شرح طريقة حجز التذاكر من الإنترنت خدمة جديدة أطلقتها شركة السكك الحديدية في السعودية، والتي تتيح للمسافر حجز التذكرة إلكترونياً دون الحاجة للذهاب إلى مكتب التذاكر، ومن خلال موقعنا نعرض شرح طريقة حجز تذاكر القطار عبر الإنترنت والتي يمكن إجراؤها في مختلف مناطق المملكة.

شركة السكك الحديدية السعودية ش

  • شركة متخصصة في أعمال السكك الحديدية في المملكة تتبع صندوق الاستثمارات العامة. تأسست في عام 2006، لتشمل عددًا من السكك الحديدية السعودية التي تربط شمال وشرق ووسط المملكة.
  • تعمل الشركة على التطوير المستمر للسكك الحديدية، وتسعى دائمًا لتقديم أفضل الخدمات وتوفير أكبر قدر من الإمكانيات مع ضمان الدقة وضمان السلامة للمسافرين.
  • تقع مسئوليات تشغيل شبكة السكك الحديدية في ظل الشركة، وتعمل دائمًا على تطوير منشآتها وفقًا للمعايير الدولية.
  • مجلس إدارة شركة السكك الحديدية، ووزير النقل المهندس صالح بن ناصر الجاسر.
  • تضم الشركة قطار الشمال وقطار البضائع وقطار الحرمين وقطار الرياض الدمام. وتسعى الشركة حاليا لعمل توسعات ومد خطوط تغطي جميع مناطق المملكة.

كيفية حجز تذاكر القطار عبر الإنترنت

يمكن للجميع حجز تذاكر القطار عبر الإنترنت عن طريق الدخول إلى موقع SAR أو عن طريق تنزيل تطبيق SAR، كجزء من خطة الحكومة السعودية لرقمنة العديد من الخدمات، وتفعيل خدمة التذاكر عبر الإنترنت يضمن للركاب معرفة جميع التفاصيل حول مواعيد المغادرة والعودة، ووقت التواجد في محطة السكة الحديد حيث وفرت شركة السكة الحديد للسعوديين والمقيمين خدمة حجز التذاكر عبر Sarnet ويتم ذلك باتباع الخطوات التالية

  • أولاً، يتم إدخال الموقع الرسمي لـ Sarnet.
  • ثم يتم تحديد محطة المغادرة ومحطة الوصول، ثم الضغط على “بحث”.
  • تظهر تواريخ الرحلة، ثم انقر على أيقونة حجز التذكرة.
  • أدخل تفاصيل رحلتك والوجهة والتاريخ وعدد الركاب، ثم حدد رغبتك حسب نوع الحجز (ذهابًا وإيابًا) أو (ذهاب)، ثم اختر (متابعة).
  • بعد ذلك سترى الرحلات الشاغرة وكافة التفاصيل المتعلقة بها (الوقت، عدد التوقفات) بعد ذلك ستضغط على ايقونة متابعة التسجيل.
  • ثم أدخل بياناتك الشخصية وحدد (متابعة) لتحديد مقعدك داخل المقطورة.
  • بعد ذلك قم بالدفع من خلال الضغط على الخيارات المتاحة مثل (مدى – بطاقة الائتمان) ثم الضغط على (ادفع الآن).
  • الآن تم تأكيد حجزك، وسوف تتلقى رسالة على هاتفك المحمول الشخصي برقم الحجز وتاريخ ووقت الرحلة.

مواعيد عمل خطوط السكك الحديدية في السعودية

تمتلك السعودية شبكة من السكك الحديدية على مستوى عالٍ من الكفاءة والدقة، وقد أكدت الحكومة السعودية دائمًا على أهمية تحقيق مبدأ الأمن والسلامة، خاصة وأن العديد من المواطنين والوافدين صعدوا إلى القطارات داخل المملكة. أي رحلة عن طريق الدخول إلى الموقع الرسمي صالحة لحجز التذاكر وتفعيلها، وتبدأ ساعات العمل من السابعة صباحاً حتى الثالثة عصراً.

مركز التحكم والتشغيل في القطار

تم افتتاح مركز تحكم لجميع القطارات في مدينة الرياض. يتحكم موظفوها بشكل دائم في تشغيل وحركة القطارات المعدنية. تم تصميم المركز وتجهيزه بأحدث أجهزة ومعدات التحكم عن بعد، وتحديداً نظام Etcs Level 2، وهو أحد أكثر الأنظمة العالمية كفاءة لإدارة القطارات عن بُعد. باستخدام الراديو، ربط جميع المحطات ببعضها البعض، وتغطية شبكة الخطوط، والمركز مجهز بأحدث أنظمة كاميرات المراقبة في جميع المحطات، حرصاً على كفاءة سير العمل وأمن المسافرين.

شاهد أيضا

رابط حجز تذكرة القطار عبر الإنترنت

عملت شركة الخطوط السعودية (SAR) على تطوير جميع الخدمات المقدمة لجميع الأشخاص في السعودية، من خلال توفير عدد من الوسائل الإلكترونية المناسبة لجميع الأشخاص، ويمكن الحصول على التذاكر إلكترونياً من خلال الموقع الرسمي للشركة ” “.

أخيرًا، نوصيك بختام المقال حول كيفية حجز تذاكر القطار من الإنترنت ؛ في المقال، راجعنا جميع المعلومات حول حجز التذاكر.