كيف أحصل على شهادة Dorob 1444 سؤالاً يتم طرحه بشكل متكرر، خاصة بعد استخدام العديد من الشركات لبرنامج Dorob، بعد أن أثبتت منصة Dorob نجاحًا كبيرًا في تحديد مهارات كل فرد انضم إلى البرنامج التدريبي، وتعطي المنصة شهادات معتمدة ليثبت.

ما هي منصة دروب

منصة دروب التابعة لصندوق تنمية الموارد البشرية والتي تعنى بتدريب القوى العاملة على عدة برامج لتأهيلهم لدخول سوق العمل.

أهداف دروب

لكل مواطن سعودي الحق في التقديم عبر منصة دروب والحصول على جميع البرامج التدريبية المتوفرة على المنصة، وتعمل المنصة حاليًا على تطوير البرامج التي لديها وإضافة برامج تدريبية جديدة، ويتم تعيين متخصصين لتدريس هذه البرامج و إجراء تدريب يؤهل المتقدم للعمل مباشرة في الشركات دون الحاجة إلى تدريب في الشركة مرة أخرى، وجميع الشهادات موثقة من وزارة العمل والمؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني لتنمية الموارد البشرية. لمعرفة جميع البرامج التدريبية الموجودة على المنصة قم بالدخول على الرابط التالي “” واكتشف كل التفاصيل.

الفرق بين مسار التدريب والبرنامج التدريبي

مسار التدريب هو مجموعة من البرامج التدريبية التي يجب الالتحاق بها، ويجب استكمال جميع متطلباته بالكامل، ويجب الحصول على شهادة إتمام المسار التدريبي.

البرنامج التدريبي هو برنامج تدريبي واحد فقط في مجال محدد مسبقًا تُمنح له شهادة عند اكتماله بالكامل.

كيف أحصل على شهادة Drop 1444

التسجيل في منصة دروب مجاني، فهو خدمة تقدمها الدولة لرفع مستوى القوى العاملة والشباب، تزامناً مع اهتمام الحكومة بتوظيف الشباب السعودي ضمن توجيهات خادم الحرمين الشريفين لتنمية الشباب. مهاراتهم وضرورة مشاركتهم في العمل الوطني للنهوض بالسعودية. منصة دروب والمشاركة في البرامج التدريبية.

شرح طريقة التسجيل في دروب 1444

يمكنك التسجيل في منصة دروب باتباع الخطوات التالية

  • انتقل إلى الرابط التالي “”
  • من القائمة الرئيسية اختر إنشاء حساب.
  • يتم الدخول من خلال حسابك في الوصول الوطني الموحد
  • اكتب اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.
  • يتم إدخال جميع البيانات الشخصية، مثل الاسم والعمر ورقم الهوية.

اختر برنامجًا تدريبيًا

ادخل إلى المنصة واطلع على جميع الدورات التدريبية على المنصة. يمكنك معرفة المدة التي يستغرقها البرنامج التدريبي من خلال قراءة عدد الساعات من أعلى يسار الصفحة المسمى الجهد المقدر. بعض البرامج التدريبية المتوفرة على المنصة تتطلب امتحاناً أولياً ولكن معظم التدريبات لا تحتاج لأي متطلبات ويتم ذلك وضحها من خلال المنصة. إذا لم تنجح في الامتحان التمهيدي، فهذا لا يعني أنك لن تنضم إلى البرنامج التدريبي. يتم إجراء هذا الاختبار لقياس معرفتك وقدوتك الأولية حول ما يتضمنه البرنامج. كما يمكن التسجيل في أكثر من برنامج تدريبي. نظام التسجيل مرن، ولكن تأكد أولاً من أن لديك الوقت لتغطية أكثر من برنامج واحد في نفس الوقت.

كيفية تعديل البيانات الشخصية في دروب 1444

في حالة تسجيلك في Doroob، كل ما عليك فعله هو تعديل بياناتك في حساب Doroob، وبالتالي سيتم تعديل بياناتك تلقائيًا في بياناتك الشخصية على منصة Doroob، ولكن إذا كنت من مستخدمي Doroob، فيجب عليك تعديل منصة دروب ويتم ذلك باتباع الخطوات التالية

  • أولاً، قم بتسجيل الدخول إلى منصة دروب باسم المستخدم وكلمة المرور “”
  • ثم اضغط على (اسم المستخدم) في أعلى يسار الشاشة وستكون باللون الأزرق.
  • بعد ذلك، تظهر قائمة فرعية، انقر فوق (تحرير الملف الشخصي).
  • ثم سجل التعديلات التي تريدها.
  • ثم اضغط على حفظ التغييرات بحيث يتم حفظ جميع البيانات التي قمت بتغييرها في ملفك.

رقم حافز المجاني الموحد

كما وفرت منصة دروب للدورات التي يقدمها صندوق الموارد البشرية عددًا من الوسائل للوصول إلى الجميع، حيث يمكن التواصل بالوسائل التالية

  • الرقم المجاني الموحد لحافز 920020301، يعمل المركز من الساعة 7 صباحًا حتى 11 مساءً طوال أيام الأسبوع.
  • التواصل من خلال منصة “اتصل بنا”.

أخيرًا، نأتي بك إلى نهاية المقالة حول كيفية الحصول على شهادة إسقاط 1444 ؛ استعرضنا في المقال جميع المعلومات المتعلقة بالحصول على شهادة دروب.