أطلقت السعودية مبادرات متنوعة لمساعدة المواطنين بداخلها، ومن أهم المبادرات التي قدمتها مبادرة حساب المواطن.

حساب المواطن

حساب المواطن من أهم برامج الدعم المالي التي تقدمها السعودية للأشخاص غير القادرين على العمل، أو الأسر التي يصنف دخلها على أنها متوسطة أو منخفضة للغاية. تساعدهم هذه المبالغ المالية على إكمال الحياة والقدرة على العيش بكرامة.

  • هناك أعضاء جدد من المواطنين يرغبون في إضافة أبنائهم إلى هذا الحساب حتى يتمكنوا من صرف الدعم لهم، وخصصت السعودية بعض الجهات لتسجيل أعضاء جدد في هذا البرنامج، وتم تعليق البرنامج لفترة زمنية محددة بحيث يمكن للوالدين إضافة أطفالهم إلى هذا البرنامج، وسيُستأنف العمل مرة أخرى عند انتهاء التسجيل.
  • يختلف مقدار الدعم الذي تحدده السعودية حسب بعض المعايير المختلفة ويتم تحديده بعد معرفة الدخل الشهري للأسرة وكذلك عدد الأسرة، بشرط أن يكون متوسط ​​حساب المواطن في هذه المبادرة حوالي 300 ريال سعودي.
  • هناك فئة معينة من المستفيدين من هذا البرنامج لحساب المواطن، وهم الأشخاص المتأثرون بالارتفاع المفرط في الأسعار، فضلاً عن ارتفاع أسعار الطاقة. إرسال جميع المستندات المطلوبة.

متى يضاف المولود لحساب المواطن

في حالة وفاة الشخص المستفيد من هذا الدعم يذهب الدعم إلى أحد أفراد الأسرة إلكترونيًا حتى يتمكن من صرف هذا المبلغ بسهولة، ولكن في حالة زواج أحد الأفراد في هذا البرنامج، يتم استبعادهم من الدعم الفوري وفي حال رغب في الحصول على هذا الدعم مرة أخرى يقوم بتقديم الأوراق مرة أخرى حتى يتمكن من التسجيل في المبادرة بمفرده، واستجابة لحالة المولود الجديد في حساب المواطن يتم طرح خطوات التسجيل التالية على هذا النحو أنه يمكنك الحصول على هذا الدعم، ويجب استيفاء جميع المعايير التي وضعتها السعودية.

خطوات تسجيل الأبناء في حساب المواطن 1443

بعد إعلان السعودية عن فتح باب تسجيل الأعضاء الجدد في حساب المواطن، يتساءل المواطنون عن خطوات التسجيل التي سنتحدث عنها اليوم

  • يتم الوصول عبر الموقع من قبل الشخص المستفيد من هذا الحساب عبر هذا الرابط “”.
  • يجب على كل شخص تحديث البيانات المسجلة على هذا الرابط، عن طريق الدخول من خلال الرابط السابق.
  • بعد ذلك يتم تسجيل اسم المواطن وكلمة المرور الخاصة به، ويفتح في الصفحة الرئيسية للمواطن.
  • يتم حذف جميع المعلومات القديمة التي تم تسجيلها على البرنامج من قبل ثم إعادة كتابة المعلومات المحدثة.
  • ثم انقر فوق تحديث بيانات الشخص.
  • بعد التحقق من صحة هذه البيانات، يمكن للشخص بسهولة صرف الدعم بعد ذلك.
  • ومن خلال الخطوات السابقة ستتمكن من تحديث بياناتك وإضافة الأفراد الجدد الذين تريدهم.

كم يزيد حساب المواطن عن المولود

يجري العمل على صرف الدعم لبرنامج حساب المواطن بناء على بعض المعايير والشروط الخاصة للأهلية، حيث يتم تحديد الدعم بناءً على مؤشرات تتعلق بالدخل الشهري للأسرة، كحد أدنى للفرد داخل الأسرة. حساب المواطن 300 ريال سعودي شهريًا، وبناءً على هذه الشرح طريقة يمكنك إضافة طفل إلى هذا الدعم بكل بساطة وسهولة.

وفي نهاية المقال نجد أن الدولة فتحت تحديث البيانات لتتمكن من إضافة جميع الأفراد الجدد لمن تساءل متى سيتم إضافة المولود إلى حساب المواطن، وذلك لإنفاق المبلغ المناسب من دعم عدد أفراد الأسرة.