رقم جدارا للاستعلام عن نقاط من الأرقام المهمة التي يوفرها نظام التوظيف السعودي الشهير جدارا لجميع الأشخاص المستفيدين من خدمات برنامج جدارا داخل السعودية. والتي تعمل على توفير عدد كبير من الوظائف الشاغرة في مختلف الجهات والهيئات الحكومية داخل السعودية، ومن خلال السطور التالية سنتحدث عن رقم جدارة للاستعلام عن النقاط.

نظام الجدارة

يعد نظام جدارا السعودي للتوظيف أحد أنظمة التوظيف المهمة والبارزة داخل السعودية، والذي يمكّن المواطنين السعوديين من تسجيل بياناتهم الشخصية ومؤهلاتهم وخبراتهم العملية، مع إرفاق جميع المستندات اللازمة، مع تقديم خدمة التقديم على الوظائف الشاغرة. التي يتم الإعلان عنها من خلال الجهات الرسمية بعد ذلك يتم فحص جميع البيانات ومطابقتها آليًا، ومن ثم يتم تمرير تلك البيانات عبر نظام الترشيح الآلي، بحيث يتم عرض نقاط الترشيح لجميع المتقدمين للوظائف المختلفة.

تعرف على نقاط الجدارة

يتطلب تحديد نقاط الجدارة الحصول على البيانات الكاملة بشكل صحيح مع معرفة شرح طريقة الحساب الصحيحة، وجاءت الشرح طريقة على النحو التالي

  • احسب نتيجة الاختبار.
  • حساب قيمة نقاط التأهيل التربوي.
  • درجة أقدمية التخرج.

كيف تحسب نقاط الجدارة

يمكن العمل عليه من خلال القيام بما يلي

  • حساب المعدل التراكمي للمؤهل يعتمد على ما يمكن أن يحصل عليه المتقدم من الدرجة العامة في الجامعة، وفي حالة الدرجة العامة بامتياز تكون النسبة 90٪، أما في حالة التقييم العام. بتقدير جيد جدًا تكون الدرجة النهائية 80٪ أما إذا كانت الدرجة لسنة جيدة فتصبح النسبة النهائية 70٪ وفي حال كانت الدرجة مقبولة تكون النسبة النهائية 60٪، وتم العمل على تحويل هذه النسبة المئوية إلى نقاط بضربها في 0.4.
  • حساب نتيجة اختبار التقييم يتلقى جميع المتقدمين للوظيفة الدرجات مقابل اختبار التقييم المخصص لكل وظيفة، وفي هذه الحالة يتم تحويل درجات الاختبار إلى نقاط بضربها في 0.4.
  • احتساب أقدمية التخرج يتم احتساب أقدمية التخرج بإضافة نقطتين لكل عام دراسي، وذلك باحتساب عدد التخرج حتى التقديم على المفاضلة.

رقم جدارا للاستعلام عن النقاط

وفر نظام التوظيف السعودي جدارا عددًا كبيرًا من قنوات الاتصال المختلفة التي تساعد جميع الأشخاص في الحصول على الاستفسارات والشكاوى بشكل فوري، ويمكن التواصل معهم من خلال الوسائل التالية

  • رقم جدارا للاستعلام عن النقاط 199099.
  • التواصل مع خدمة عملاء “جدارا”.

رابط جدارا للاستعلام عن النقاط

يوفر نظام جدارة السعودي للتوظيف لجميع المسجلين في النظام عددًا كبيرًا من الخدمات المهمة بشكل دائم لتسهيل حصولهم على الخدمة فورًا، حيث يمكن الاستفسار عن نقاط برنامج جدارا من خلال تسجيل الدخول واتباع التعليمات الموضحة. .

وفي الختام وصلنا بك إلى نهاية المقال رقم جدارا للاستعلام عن النقاط. حيث قمنا بة كافة المعلومات حول طرق معرفة نقاط الجدارة.