كيف أعرف نقاطي في الجدارة غير التعليمية، حيث خصصت وزارة الخدمة المدنية في السعودية بعض المعايير التي تساهم من خلالها في تحديد مقدم الطلب الذي له الحق في الحصول على وظائف، وهو بالطبع أحد المتقدمين من الخريجين القدامى، والمتوسط ​​التراكمي الذي تساعدهم هذه الخدمة في عملية التسجيل في نظام التوظيف الإلكتروني لغرض تحقيق التوازن الذي تسعى الوزارة إلى تحقيق العدالة للعمل بين المتقدمين.

كيف أعرف نقاطي في الجدارة غير التعليمية

تقدم هذه الخدمة من قبل وزارة الخدمة المدنية في السعودية، والتي تساهم في إتباع أساليب محددة، لغرض احتساب نقاط الجدارة، والتي يتم من خلالها تحديد الفصل بين المتقدمين، مما يسهل عملية الاختبارات الخاصة التي تجرى في بعض الوظائف الحكومية مما يتيح لهذه العملية معرفة كيفية معرفة النقاط من خلال الجدارة التعليمية والتي تتم من خلال ما يلي

  • عادةً من خلال معدل تراكمي وهو عبارة عن مجموعة من 40 نقطة يتم من خلالها حساب النسبة المئوية من الإجمالي الكلي.
  • يحق للأشخاص الحاصلين على أقدمية التخرج ما معدله 20 نقطة، والتي يتم احتسابها بناءً على أقدمية التخرج للفرد الذي يرغب في الالتحاق بهذه الوظيفة.
  • – تحقيق 40 نقطة من خلال اختبار القياس الذي يحسب ويضاف لمجموع اختبار القياس الخاص به.

حساب نقاط التشغيل الذاتي

تنص المعايير التي وضعتها وزارة الخدمة المدنية على أن يكون المشرف العام مسؤولاً عن الإدارة العامة، وهو المسؤول عن تحقيق العدالة بين المتقدمين، ويسهل التعرف على غير التربوي من خلال ما يلي

  • متوسط ​​الحساب هو 10 نقاط من إجمالي 100 نقطة، وهذا فقط للأفراد الحاصلين على درجة A في المؤهل الأكاديمي.
  • إنها 8 نقاط فقط للأشخاص الحاصلين على مؤهل أكاديمي جيد جدًا، و 6 نقاط بمتوسط ​​جيد، و 4 نقاط فقط لمن لديهم مؤهل مقبول.
  • أما الدورات التدريبية فقد تم تحديد بعض المعايير لها، ويتم الاعتراف بكل دورة بمعدل نقطة واحدة لمدة 30 يومًا، والحد الأقصى لها خلال عام كامل.
  • أيضًا، لا يتم احتساب الدورات التي اجتازت مدة 5 سنوات تقريبًا، ولا تحتسب الدورات التي حصل عليها المتقدم بعد المؤهل المطلوب للانضمام إلى الوظيفة.

نقاط الجدارة بعد القياس

يتم أولاً تحديد نقاط كل متقدم في الجدارة غير التعليمية، ويتم حساب نقاط الجدارة والفصل بينها وبين المتقدمين لغرض الحصول على وظائف حكومية جديدة.

  • كما يتم تحديد هذه النقاط وتوزيعها حسب الوظائف، ويتم ترشيح كل شخص في المكان الذي يتناسب مع نقاط الجدارة والذي يناسبه.
  • أما نسبة الدرجة التراكمية التي تصل إلى 40٪ من مجموع النقاط وهي تضاعف الدرجات التراكمية التي تم الحصول عليها من خلال عملية الضرب في درجة البكالوريوس برقم 0.4، أما إذا وصلت درجة الحصول على مؤهل البكالوريوس إلى 90٪، غالبًا ما يتم ضرب عدد النقاط بـ 90 * 0.4 يساوي 36 نقطة.
  • أما النسبة المئوية لاختبار القدرات فهي تصل إلى 40 نقطة، وتجرى لها عملية حسابية بضرب درجة الاختبار بالرقم 0.4، وهذا في حالة أن اختبار الكفاءة 80، وهنا عدد النقاط. الناتج يعطي نتيجة 80 * 0.4 يساوي 32 نقطة.
  • يوجد حساب للنقاط يعتمد على سنة التخرج، ويتم منح كل طالب درجتين، على سبيل المثال، إذا كانت سنة التخرج 2017، ومر ما يقرب من 3 سنوات على تخرج المتقدم، عدد النقاط محسوبة تساوي 2 * 3، مما يعطي النتيجة 6.

من خلال السابق تعرفنا على نقاطي في الجدارة غير التعليمية من خلال احتساب المجموع الكلي، والذي يتم تنفيذه وفق معايير دقيقة من قبل وزارة الخدمة المدنية في السعودية، وهذا للوصول إلى آخر في الحصول على الوظيفة المناسبة.