كم وصلت حصة أرامكو، وهي من الأسئلة الشائعة لكثير من رجال الأعمال والمرتبطين بالبوصة أو المشتركين فيها، حيث ارتفعت قيمة الحصة في أرامكو في السعودية إلى مستوى مالي بقيمة 35.5 ريال سعودي وبلغت نسبة 0.42٪ وذلك من خلال الإعلان عن تحول المؤشر إلى المؤشر العام للسوق في السعودية والذي يسمى TASI والذي سجل تراجعا بنسبة 0.16٪. .

إلى أي مدى وصلت حصة أرامكو

كم بلغ في هذه الفترة الذي ارتفع مقابل المؤشر العام في السوق السعودي TASI الذي سجل 10292.69 نقطة في تلك الفترة الحالية

  • كما ارتفع من خلال قطاع الطاقة بنسبة تصل إلى 0.12٪ وسط العديد من القطاعات الأخرى في نظام الطاقة.
  • الأمر الذي جعل حركة المؤشر ترتفع إلى عملية انتعاش في كثير من أحجام التداول، والتي تم تضمينها ضمن 5 أسهم من خلال تقييم أحجام التداول، مما جعله يسجل قيمة مالية 93.3 مليون ريال سعودي من خلال التداول على 2.63 مليون ريال. تشارك.
  • وهو ما جعل أرامكو تحقق ارتفاعًا ملحوظًا وملحوظًا في الأرباح المالية للربع الأول من العام الحالي 2023 م عن الواقع الحالي لتصل إلى 30٪، وهذا عمل مقارنة بالفترة السابقة من العام السابق 2023 والتي بلغت. إلى 81.4 مليار ريال سعودي.
  • وبلغت قيمة مبيعات أرامكو ربع السنوية قيمة مالية 272 مليار ريال، وتم الإعلان عن توزيع قيمة الأرباح المالية على المساهمين، بقيمة نقدية 70.33 مليار ريال سعودي.
  • والتي بلغت قيمتها المالية 18.76 مليار دولار، وذلك في الربع الأول من العام الجاري، في حصة أسهم بلغت 0.3518 ريال سعودي.

ما هو ارتفاع سهم أرامكو

عند الإجابة على سؤال ما مدى وصول حصة أرامكو، والتي اتضح لنا أنها وصلت إلى أعلى قيمة من خلال عملية المسح التي استمرت ليومين متتاليين، الأمر الذي جعل المستوى المالي للشركة يرتفع ويحقق ربحًا كبيرًا في سوق.

  • وأيضاً من رأى الخبير السعودي المسمى الصبان، كان من الصعب توقع ارتفاع السهم بهذه النسبة إلى المؤشر، حيث يستمر في عملية الارتفاع لتحقيق الكثير من الأرباح عن العام الماضي.
  • لكن هذه ثقة كبيرة للغاية من قبل المستثمرين، من السعوديين المحليين والدوليين، وذلك مع الحملة الغربية التي تشنها وسائل الإعلام الأوروبية والغربية ضد أرامكو.
  • هذا جعل أرامكو تحتل المرتبة الأولى من حيث حالة الاكتتاب العام، متجاوزة علي بابا، وآبل، وكذلك مايكروسوفت.
  • مما جعلها تبدأ عملية طرحها في سوق السعودية لعملية الصعود والمنافسة في السوق السعودي لتصبح واحدة من أكبر 10 بورصات في العالم، وهذا من أكبر الإنجازات من صنع أرامكو.
  • كما ينتظر البعض نهاية العام من حديث، ناهيك عن أنه ستكون هناك عملية انضمام من قبل المؤشر السعودي إلى مؤشر MCI، وكذلك مؤشرات عالمية أخرى، مما جعل السوق السعودي سمة مميزة يتوسع من وقت لآخر بالإضافة إلى توسيع حجم نوع المعاملات للعملات المالية.
  • كما أعرب الخبير الاقتصادي عمار عن رأيه، حيث قال إنه من الصعب التكهن بالأسعار المستقبلية لأسهم أرامكو. قال لا أحد يعلم، لكن الملحوظ هو الحركة في أسعار الأسهم التي تحدث أثناء المضاربة اليومية في البورصة.

إلى أي مدى وصلت سهم أرامكو والإجابة على هذا السؤال أنها صعدت من خلال مؤشر العام لتحقق العديد من الأرباح المالية لشركة أرامكو للنفط في السعودية مما جعل إقبالا كبيرا على شراء الأسهم من المواطنين والمؤسسات وكذلك الهيئات.