تعتبر وزارة التجارة في السعودية من الوزارات التي تقدم العديد من الخدمات للتجار وأصحاب العمل والمواقع الإلكترونية والمحلات التجارية، حيث توفر لهم مجموعة من الخدمات الرائعة مثل العروض والتخفيضات الموسمية والتي يمكن التسجيل من خلالها الموقع الرسمي للوزارة ولكن في بعض الأحيان يواجه بعض التجار مجموعة من المشاكل والمخالفات المرورية التي يقوم تجار آخرون بتثبيتها في متاجرهم أو مواقعهم الإلكترونية. في هذا المقال سنجيب على سؤالك وهو كيفية إلغاء إشعار في وزارة التجارة.

كيفية إلغاء تقرير في وزارة التجارة

في بعض الأحيان يتعرض التجار أو أصحاب الأعمال لمجموعة من المشاكل أثناء التسجيل على الموقع الرسمي لوزارة التجارة في السعودية، أو قد تحدث أعطال في عملية الحصول على الترخيص والسجل التجاري من الوزارة ومشاكل أخرى لذلك يقوم العميل بسرعة بتقديم شكوى إلى وزارة التجارة في حالة عدم استرداد حقوقه أو عدم توضيح كيفية التسجيل لاستخراج السجل التجاري ونحو ذلك، أو قد يرتكب بعض التجار مخالفات تجارية في المحلات التجارية أو المواقع التي يمتلكونها هنا يجب أيضًا تقديم شكوى إلى الوزارة، ولكن إذا تمت ة هذه المخالفة وحلها وأراد العميل سحب هذا الاتصال مرة أخرى أو الشكوى، فسنزودك بالإجابة على السؤال الخاص بكيفية إلغاء البلاغ في وزارة التجارة فاتبع الخطوات التالية معنا

  • يمكنك سحب الشكوى أو التقرير من وزارة التجارة عن طريق الاتصال بالرقم الذي قدمت عليه البلاغ وطلب سحب البلاغ.
  • إذا قمت بتقديم الشكوى من خلال إدارة الشكاوى والتقارير بالوزارة، قم بتسجيل الدخول واتبع الخطوات التي اتخذتها مسبقًا واختر إلغاء الشكوى
  • إذا قمت بتقديم شكوى على التطبيق، قم بتسجيل الدخول إلى التطبيق، واختر قسم الشكاوى، ثم انقر فوق إلغاء التقرير.

رقم شكاوى وزارة التجارة السعودية

تعتبر وزارة التجارة في السعودية من أكبر وأهم الوزارات التي لها مكانة أساسية، حيث أن التجارة جزء كبير من وظائف المواطنين السعوديين وهي أساس كل التطورات التي تحدث في السعودية. على مدى السنوات الماضية. اتصل بسهولة بالخط الساخن أو بخدمة العملاء عبر البريد الإلكتروني للاستعلام عن مشكلتك.

  • في حال واجهتك أي مشكلة في مجال التجارة يمكنك الاتصال من خلال الرقم الموحد من الخط الأرضي أو الهاتف المحمول على 1900 حيث يعتبر هذا هو الرقم الرئيسي للشكاوى والاستفسارات المقدمة من المواطنين السعوديين.
  • كما يمكنك تقديم شكوى من خلال قسم التقارير والشكاوى بالخدمات الإلكترونية على الصفحة الرسمية لوزارة التجارة.

الرقم المجاني الموحد لوزارة التجارة

قامت وزارة التجارة بتخصيص رقم موحد لها وهو الخط الساخن لتلقي الشكاوى والاستفسارات، والرقم 920000667. يمكنك الاتصال من أي مكان داخل المملكة أو خارجها، حيث يمكنك الاتصال في أي يوم من أيام الأسبوع من الثامنة صباحا حتى الرابعة بعد الظهر، والعطلات الرسمية يومي الجمعة والسبت.

طرق التواصل مع وزارة التجارة السعودية

يمكنك التواصل مع وزارة التجارة في السعودية من خلال عدة طرق مختلفة، ومن هذه الطرق

  • اذهب إلى أحد فروع الوزارة واسأل الموظفين عن أي استفسارات أو خدمة معينة تريدها.
  • إرسال رسالة إلى البريد الإلكتروني الخاص بوزارة التجارة وهو
  • أو عن طريق الدخول إلى موقع وزارة التجارة وتسجيل الدخول، ثم اختيار خدمة الاستعلام من الخدمات الإلكترونية.
  • أو اتصل بالخط الساخن لخدمة العملاء واسألهم عما تريد.

في الختام نتمنى أن نكون قد أجابنا على سؤالك وهو كيفية إلغاء إشعار في وزارة التجارة، بالإضافة إلى تزويدك بكافة طرق التواصل وتقديم الشكاوى إلى وزارة التجارة في السعودية.