لا. كلنا ابتزاز امني موحد مجاني. الإبلاغ عن الابتزاز من الخطوات التي لها أهمية كبيرة في عالم الجريمة، حيث تساعد في حل العديد من القضايا بشكل كبير، وهذا الرقم يساعد على إعادة المجرم قبل أن يتم تنفيذ التهديد في فعل، وربما يعد الإبلاغ المبكر عن الابتزاز إحدى الطرق التي تساعد على حل المشكلة بشرح طريقة أسرع، خاصةً إذا تم الإبلاغ عنها في الحالات الأولى للابتزاز، أي منذ بداية ابتزاز المجرم الضحية، وبالتالي تطبيق نحن كل ابتزاز أمني يشجع المواطنين والمقيمين على الإبلاغ المبكر عن حالة الابتزاز من أجل عدم تقوية سلطة المجرم، واتخاذ احتياطات خاصة، فمن مصلحة الشخص الذي تم ابتزازه الإبلاغ عنها فورًا.

الرقم كلنا ابتزاز امني موحد مجاني

عملت وزارة الداخلية على تخصيص رقم خاص للحد من حالات الابتزاز الإلكتروني التي يتعرض لها كثير من المواطنين والمقيمين في السعودية، ويمكن التواصل عبر الوسائل التالية

  • موحد مجاني 1909.
  • نحن جميعًا رقم دولي آمن 00966114908666.
  • نحن جميعًا بأمان رقم WhatsApp 009705954311618

حيث يلزم العمل على توفير كافة المعلومات المطلوبة في الاتصال، من أجل العمل على دراسة كافة المعلومات المقدمة من الجهات المختصة.

كيفية الإبلاغ عن الابتزاز الإلكتروني 1444

  • على المبتز أن يهرع إلى أقرب مركز شرطة قريب منه، ويبلغه بالابتزاز الإلكتروني فورًا.
  • يقدم الشخص تقريرًا مباشرًا.
  • ستتخذ الشرطة في السعودية الإجراءات اللازمة سواء تعرضت لهذا الابتزاز من داخل المملكة أو خارجها.
  • ستمكن هذه الخطوة الشرطة من محاصرة الجناة واتخاذ الإجراءات اللازمة لصالحهم.
  • وتقوم الشرطة في السعودية بمحاصرة الجناة بغض النظر عن النشاط الذي يمارسونه في عملية الابتزاز.
  • تحتفظ الشرطة في المملكة بالبلاغ الذي قدمه المواطن في سرية تامة.

عقوبة الابتزاز الإلكتروني

الابتزاز الإلكتروني من الجرائم التي تسبب الكثير من القلق والخوف للكثيرين، وبعضهم يحجم عن الإبلاغ عن حالات الابتزاز الإلكتروني التي يتعرضون لها، وبعضهم يوافق على جميع الشروط التي وضعها المجرم لـ ابتزاز الطرف الآخر، ولكن بعد وضع العديد من القوانين والأنظمة التي طورتها التطبيقات التي تقوم عليها السعودية.

لقد احتفظ الكثيرون بكل ما يتعلق بملكيتهم من خلال الأنظمة التي وضعتها وزارة الداخلية السعودية للحد من انتشار عمليات الابتزاز، وذلك من خلال وضع عقوبات تحد من انتشار مثل هذه الجرائم، وتم تطبيق عقوبة السجن. لمدة لا تقل عن سنة كاملة، وغرامة مالية تصل إلى خمسمائة ألف ريال سعودي، بهدف العمل على منع عمليات الابتزاز التي تقع على المواطن أو حتى المقيم.

في النهاية وصلنا بكم إلى خاتمة المقال رقم. كلنا في مأمن من ابتزاز الأحرار الموحدة. من خلالها قدمنا ​​جميع المعلومات حول تقرير الابتزاز.