تعد شرح طريقة التسجيل في القبول الموحد 1443 من البوابات الإلكترونية المهمة داخل المملكة، حيث أعلنت وزارة الدفاع فتح باب التوظيف الموحد للشباب والنساء وخصصت رابطًا حتى يتمكن الناس من التسجيل من خلاله وأتاحت الرابط لوزارة الرفاع للقوات المسلحة، وأعلنت وزارة الدفاع السعودية فتح باب القبول في التجنيد الموحد من الجنسين، رجال ونساء، وقد خصصت الموقع لاستقبال الطلبات وقبولها.، وهذه هي المرحلة التاسعة من التجنيد في فرق القوات المسلحة بالسعودية لعامي 1443 هـ و 2022 م، وهذا التقديم بهدف الانتقال من رتبة جندي إلى رتبة رقيب ويمكنك التقدم للخدمة العسكرية.

نتائج القبول الموحد لوزارة الدفاع السعودية

أعلنت اللجنة المركزية قبول الطلاب في الكليات العسكرية ولجنة قبول طلاب الجامعات بوزارة الدفاع بالسعودية، عبر بوابة القبول الموحدة للقوات المسلحة، وذلك في 20 يونيو 2022، وأعلنت عن قبولهم. أنها ستعلن نتائج الترشيح المبدئي لطلبة الكليات العسكرية الحاصلين على شهادة الثانوية العامة.

تعلن نتائج قبول وزارة الدفاع بعد الانتهاء من عملية الفرز واختيار الأشخاص المناسبين، بما يتماشى مع الشروط التي وضعتها وخصصتها وزارة الدفاع السعودية. تم تسجيل الطلب لدى وزارة الدفاع السعودية عبر موقع وزارة الدفاع بوابة القبول الموحد للقوات المسلحة في تاريخ الترشيح الأولي.

عند استلام المرشح خطاب القبول المبدئي يدخل بوابة القبول الموحد للقوات المسلحة التابعة لوزارة الدفاع السعودية، ويطبع نموذج الترشيح الأولي، وبعد استكمال النموذج وتوقيعه من الجهات الرسمية، ثم تسجيل الدخول مرة أخرى. إلى موقع بوابة القبول الموحدة للقوات المسلحة التابعة للوزارة، سيحجز الدفاع السعودي موعدًا للفحص الطبي والمقابلة الشخصية، وكذلك طباعة بطاقة ة.

رابط القبول الموحد لوزارة الدفاع

أعلنت اللجنة المركزية بوزارة الدفاع السعودية قبول الطلاب العسكريين، وكذلك لجنة قبول طلاب الجامعات. تم اتخاذ الإجراءات التالية وهو الفحص الطبي الثاني. تم تحديد موعد الفحص الطبي الثاني لطلبة الجامعة المرشحين في موعد خاص بهم، والموعد الآخر لطلبة الكليات العسكرية لعمل الفحص الطبي، وكذلك موقع وزارة الدفاع السعودية وموقع وزارة الدفاع السعودية. القبول الموحد للقوات المسلحة عن طريق تسجيل الدخول على هذا الرابط

كيفية التسجيل في القبول الموحد 1443 وزارة الدفاع

يمكنك التقديم عبر الموقع الإلكتروني لتتمكن من التقديم على الكليات العسكرية، من خلال بوابة وزارة الدفاع السعودية للقبول الموحد، ومن خلال اتباع ما يلي

  • تسجيل الدخول على الرابط التالي
  • ثم تقوم بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور للشخص، في حالة وجود حساب إلكتروني صالح بالفعل، وإذا لم يكن بحوزته، فسيقوم بإنشاء حساب جديد والتسجيل على موقع وزارة الدفاع السعودية و القبول الموحد
  • يُدخِل الشخص بطاقة الهوية الوطنية
  • يتم أيضًا كتابة البيانات والمعلومات الأساسية التي يطلبها الموقع، وهي الاسم وتاريخ الميلاد ورقم الهاتف المحمول للشخص وباقي المعلومات الشخصية.
  • يتم إرسال رمز يجب إدخاله ويستمر التسجيل على موقع وزارة الدفاع السعودية والقبول الموحد.

قبلت الإدارة العامة للقبول والتسجيل بوزارة الدفاع بالسعودية 122 متقدمًا من بينهم رجال ونساء. وة السلطات والقطاعات العسكرية.