هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها تعديل حجز الخطوط السعودية. الأمر بسيط كما هو في ظل توافر التكنولوجيا الحديثة. فقط اتبع الخطوات الصحيحة. سواء كنت تنوي تعديل الحجز عبر موقع الشركة الإلكتروني أو من خلال الهاتف المحمول، تابع معنا واعرف تفاصيل هذا الأمر.

تعديل حجز الخطوط السعودية

إمكانية تعديل الحجز على الخطوط السعودية متاحة وممكنة، فمن خلال شرط إدارة الحجز المقدم من شركة الطيران السعودية على موقعها الرسمي، يمكن للعميل تعديل الحجز أو إلغاء التذكرة بشكل كامل إذا رغب في ذلك.

رقم تعديل حجز الخطوط السعودية

أيضا، إذا رغب العميل في تعديل أو إلغاء الحجز، يمكنه التواصل مع الشركة عبر 92300000، حيث ستوضح خدمة العملاء للعميل كافة التفاصيل وتوضح له مبلغ الخصم أو الغرامة في حالة الإلغاء، والتي تصل إلى 25٪ فقط من إجمالي قيمة التذكرة.

كيفية تعديل حجز الخطوط السعودية

هناك بعض الخطوات التي يمكن اتباعها عند الدخول إلى الموقع الرسمي للخطوط الجوية السعودية من أجل إجراء بعض التعديلات المهمة على حجوزات الرحلات، وهذه الخطوات مفصلة على النحو التالي

  • الدخول على الصفحة الرئيسية لموقع حجوزات الخطوط السعودية واختيار الخيار المتاح باسم “إدارة الحجوزات” والذي يسهل العثور عليه حيث يوجد بأعلى الصفحة الرسمية “”.
  • عند إدخال حقل تفاصيل الرحلة، سيكون لدى العميل جميع التفاصيل والبيانات التي أدخلها مسبقًا لحجز التذكرة.
  • في تلك اللحظة يمكن تعديل البيانات الظاهرة وملء الحقول بما يتناسب مع رغبة العميل حسب الوضع الجديد ومن بين البيانات التي يمكن تعديلها مكان الذهاب والمغادرة وتاريخ الرحلة بالإضافة إلى لعدد الركاب، وهكذا.
  • قبل تأكيد عملية التعديل، يتم كتابة رقم التذكرة التي تم حجزها مسبقًا، ومن ثم تكتمل عملية التعديل وتأكيد شرح طريقة الدفع سواء لرسوم تعديل الحجز أو سعر تذكرة الطيران.

تكاليف حجز الخطوط السعودية

غالبًا ما يجد العميل نفسه بحاجة إلى تغيير تاريخ الرحلة أو تعديل معلومات الحجز أو حتى إلغاء الحجز من الألف إلى الياء. نظرًا لأن الاكتظاظ أمر يمل العملاء ويجعلهم متعبين، فإن القيام بكل هذه الأشياء عبر الإنترنت كان شيئًا رائعًا لتوفير الوقت وتوفير الراحة، وكذلك إجراء تعديلات على الحجوزات عبر الإنترنت، يتم أيضًا دفع رسوم التعديل عبر الإنترنت من خلال الخطوات التالية

  • في حال كان الغرض من التعديل على الحجز تعديل درجة الرحلة تكون الرسوم أو التكاليف المتعلقة بذلك حوالي خمسين ريالاً تدفع عن طريق البطاقة الائتمانية.
  • إذا اضطر العميل إلى تغيير موعد مغادرة الرحلة قبل يوم واحد من وصول التاريخ السابق، فستكون الغرامة أيضًا خمسين ريالًا، وسيتم دفع مبلغ آخر بالإضافة إليها، وهو ما يعادل 25٪ من القيمة الأصلية. من التذكرة.
  • ومع ذلك، إذا كان قرار العميل هو الإلغاء النهائي لحجز الرحلة، في تاريخ يسبق الرحلة المجدولة بيوم واحد فقط، فيحق للعميل في هذه الحالة استرداد سعر التذكرة المدفوعة، ولكن مع دفع قرار من غرامة مالية مقدارها حوالي خمسين ريالاً سعودياً فقط.

بهذا نكون أروع بالحديث عن كيفية تعديل حجوزات الخطوط السعودية وكيف يتم تنفيذ هذا الأمر، حيث أوضحنا مختلف التكاليف والغرامات المفروضة على إجراءات التعديل، سواء كان الأمر يتعلق بالدرجة أو وقت الرحلة. او غير ذلك فالامر سهل جدا وسهل من خلال الموقع الرسمي للخطوط الجوية المقدم من السعودية.