يبحث العديد من الطلاب عن طرق للدخول من خلال منصة مدرستي لحضور الدروس عبر المنصة التعليمية في السعودية ولكن من خلال Microsoft Teams، وازداد البحث من خلال الطلاب خاصة مع اقتراب العام الدراسي الجديد عن طرق للتصرف في حال نسيت كلمة مرور التايمز، ونظراً للأهمية الحاسمة في هذا الصدد وتزايد الأسئلة حول طرق حل هذه المشكلة التي تواجه العديد من الطلاب، سنعرض لك من خلال موقعنا الإلكتروني كل ما يتعلق بالمنصة التعليمية مدرستي وكيفية ذلك حضور الدروس للطلاب عبر نهر التايمز.

منصة مايكروسوفت التايمز

تعتبر منصة مدرستي من أهم المنصات التعليمية في السعودية والتي أطلقتها وزارة التربية والتعليم السعودية للطلاب للتواصل مع الطالب خاصة بعد انتشار فيروس كورونا المستجد الذي أثر بشكل كبير على التعليم. ولذلك حرصت الوزارة على توفير كل ما يحتاجه الطالب لإكمال العام الدراسي بلا توقف.

انطلقت منصة مدرستي في السعودية عام 2023، تحت شعار المبادرة المعروفة باسم مدرستي في بيتي، بعد أن اضطرت الوزارة لإيقاف التعليم في المدارس، وفق إجراءات احترازية بسبب جائحة كورونا المستجد، حفاظا على الطلاب. والطلاب والقائمين على العملية التعليمية بشكل عام.

تم إيقاف منصة مدرستي

كما ذكرنا سابقًا، لم يستغرق إنشاء المنصة الإلكترونية التعليمية الكثير من الوقت، وهذا ما جعلها تواجه العديد من المشكلات في بداية إطلاقها، نظرًا لوجود عدد كبير من الطلاب الذين يدخلون في نفس الوقت. من جميع المراحل التعليمية المختلفة.

وقد لاحظت وزارة التربية والتعليم السعودية هذه المشكلة، وأن المنصة ستتوقف، الأمر الذي جعل الطالب وقتها غير قادر على الدخول عبر المنصة التعليمية مدرستي لحضور دروسهم، والاستفادة من الخدمات التي تقدمها المنصة، و وأكدت الوزارة حينها أن المنصة الإلكترونية ستحل المشكلات التي تواجهها في أسرع وقت.

مما جعلها تؤكد أن الدروس على المنصة لم تتوقف بل تستمر كما هي، ويمكن للطلاب الاستفادة والدخول لحضور دروسهم من خلال تطبيق Tims، وسنشرح لك الخطوات التي يتم اتخاذها في حالة نسيت كلمة مرور التايمز أدناه.

كيف تحضر الدروس من خلال My Times School

يمكن للطالب حضور دروسه من خلال منصة مدرستي، عبر تطبيق تميز، بعد أن أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية أنها ستتوقف لفترة وجيزة لحل المشاكل التي واجهتها المنصة، مثل أي منصة إلكترونية أخرى في بدايتها. الانطلاق، ويمكن للطالب الدخول من خلال المنصة من خلال الخطوات التالية

  • يقوم الطالب بفتح تطبيق Teams على جهازه الخاص، ويقوم بتسجيل الدخول من خلال حساب الطالب الشخصي على المنصة.
  • بعد التسجيل بنجاح من خلال التطبيق، يمكنك الانتقال إلى لوحة تحكم تطبيق Times على الصفحة الرئيسية للموقع.
  • بعد فتح هذه اللوحة، ستجد جميع الدروس التي أثارها المعلم، ويشرحها بشرح بسيط ومفيد للطلاب.
  • ثم باختيار الدرس للمستوى الأكاديمي الذي ينتمي إليه كل طالب.
  • انقر فوق الانضمام إلى الدرس بعد اختيار الدرس الذي ترغب في الانضمام إليه عبر النظام الأساسي، ثم يقبل المعلم دعوتك للانضمام، ويمكنك أيضًا، من خلال تطبيق Teams، متابعة جميع الدروس التي يرفعها المعلم من خلال منصة مدرستي.

حل مشكلة نسيان كلمة مرور التايمز

في حالة نسيان كلمة المرور يمكنك العمل على استعادتها باتباع ما يلي

  • قم بتسجيل الدخول إلى حساب Microsoft الخاص بك.
  • انقر فوق “إعادة تعيين كلمة المرور” أو انتقل مباشرة إلى الرابط التالي “”.
  • تحقق معلومات عنيتك.
  • اتبع جميع التعليمات واملأ المعلومات.
  • اكتب كلمة المرور الجديدة.

في ختام حديثنا من خلال هذا المقال حول نسيت كلمة مرور التايمز، قدمنا ​​لكم شرحاً شاملاً لدور منصة مدرستي التعليمية في السعودية، والتي تقدم دروساً للطلاب في مختلف المواد الأكاديمية، بعد انتشارها. فيروس كورونا، وتنفيذاً للإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار الفيروس. أظهرنا لك أيضًا كيف يدخل الطلاب دروسهم من خلال المنصة من خلال تطبيق Thames.