كيفية فتح نظام موارد وزارة الصحة هو أحد الأسئلة التي يطرحها العديد من موظفي وزارة الصحة، خاصة بعد التسجيل على رابط نظام موارد وزارة الصحة بشكل إلزامي لجميع موظفي وزارة الصحة، سنقوم تعرف من خلال هذا المقال على كافة تفاصيل الموضوع.

نظام موارد وزارة الصحة

نظام موارد هو النظام التابع لوزارة الصحة في السعودية بهدف الحصول على العديد من الخدمات، وتخفيف الضغط عن الإدارة، حيث يتم الحصول على الخدمات بشكل إلكتروني بالكامل، ويوفر هذا النظام الإلكتروني صفحة المعلومات الشخصية لكل موظف من حيث درجة الوظيفة والإجازات التي حصل عليها والتكليفات وغيرها من المعلومات، يتم إبلاغ الموظف من خلال الصفحة المخصصة له بآخر المستجدات التي تجري داخل وزارة الصحة. .

كيف يمكنني فتح نظام الموارد الصحية

وهو من الأسئلة التي يمكن الإجابة عليها بعدة خطوات أهمها

  • الدخول إلى موقع وزارة الصحة من خلال الرابط المباشر “”.
  • جميع الروابط المعروضة على الإنترنت تعمل من داخل الوزارة فقط.
  • أدخل اسم المستخدم والبريد الإلكتروني للموظف.
  • يتم إدخال كلمة المرور في المرة الأولى للتسجيل وبعد ذلك، فقط اضغط على مفتاح الإدخال.
  • يختار الموظف وظيفته الخاصة سواء كان موظفًا مع مرؤوسين أو رئيس أعمال.
  • يتم تحديد المنطقة التي يعمل فيها الموظف من خلال وجهة عمله.
  • يختار الموظف اسم صاحب العمل الفعلي الذي يعمل فيه واسم الدائرة والمديرية مباشرة.
  • يتم اعتماد جميع البيانات الموجودة من قبل الموظف عن طريق وضع علامة اختيار بعد الانتهاء من كتابة البيانات.
  • يتم إرسال البيانات المدخلة إلى المدير المباشر حتى يقوم بة جميع البيانات والتأكد من صحتها والموافقة عليها.

كيفية التواصل مع الدعم الفني لنظام موارد وزارة الصحة

تسعى السعودية إلى تحقيق رؤية 2030 لتكون قادرة على مواكبة التطورات الحديثة في جميع المجالات. لهذا السبب تقوم بإصدار مواقع إلكترونية ورسائل بريد إلكتروني لجميع الوزارات للتواصل معها. لهذا السبب، فقد قدمت بريدًا إلكترونيًا إلى وزارة الصحة حتى يتمكن الموظفون من تقديم الشكاوى أو الرغبة في الاستفسار أو غير ذلك من الأمور. يمكنك التواصل مع وزارة الصحة من خلال هذا البريد الإلكتروني.

تحديث بيانات وزارة الصحة

كل فترة زمنية يتم تحديث بيانات وزارة الصحة بالنسبة لموظفي وزارة الصحة والشركات التابعة لها في جميع الدرجات الوظيفية، ويتم ذلك من خلال إنشاء الهوية الإلكترونية وصفحة المعلومات المخصصة لكل موظف.، بالإضافة إلى تسجيل جميع المعلومات بشكل إلكتروني.

يمكن للموظفين الحصول على الكثير من الخدمات والمعاملات الإلكترونية من خلال التعرف على الترقيات والبدلات والإجازات والرواتب والأشياء الأخرى التي تخص الموظفين.

رقم الدعم الفني لتطبيق موارد وزارة الصحة

خصصت وزارة الصحة رقم دعم فني يمكن جميع الأفراد من الاستفادة من خدمات نظام الموارد الصحية من خلال التواصل على البريد الإلكتروني للوزارة أو عن طريق التواصل من خلال رقم الدعم الفني وهو الرقم المخصص للهواتف رقم 96611212424 .

في هذا المقال تحدثنا عن كيفية فتح نظام موارد وزارة الصحة، وتعرّفنا على مفهوم نظام الموارد الصحية وكيفية فتحه واستخدامه والبريد الإلكتروني لوزارة الصحة في السعودية.، وكيف يتم تحديث البيانات في وزارة الصحة.