جامعة نجران بلاكبورد 1444 قامت جامعة نجران بإتاحة عدد من الأنظمة الإلكترونية لمتابعة العملية التعليمية عن بعد من خلال استخدام الحاسب الآلي بطرق متزامنة أو غير متزامنة. جانب من إمكانيات البرنامج لكل نظام من حيث سعة قاعدة البيانات في كل نظام، ومدى نظام الحماية، وغيرها.

جامعة البلاك بورد بنجران 1444

عمل مركز التعلم الإلكتروني بجامعة نجران على التأكد من أن جميع الأنظمة مؤهلة لتحقيق معايير الجودة العالمية. لذلك تم العمل على نظام البلاك بورد الخاص بالجامعة وهو النظام الأساسي والأهم في نظام التعلم الإلكتروني بالجامعة، ويستخدم هذا النظام لتقديم الدورات، وكل ما يتعلق بالمحاضرات والواجبات والتقييمات والاختبارات الفردية. المدونات والمنتديات المشتركة والإعلانات وما إلى ذلك.

نظام البلاك بورد بجامعة نجران

يهدف نظام البلاك بورد إلى وضع عدد من المعايير الأساسية لإتمام عملية التعليم عن بعد، حيث يحرص على أن تحتوي الدورات الإلكترونية على وصف واضح وشامل لأهداف كل دورة، وتوفر خطة دراسية واضحة لجميع الدورات، وتوفر العلمية التي توفر الدعم اللازم للمحتوى الإلكتروني، كما تهدف إلى دعم خاصية التفاعل بين الطلاب والمحتوى بالصورة والصوت، مع ضرورة تحديث المناهج الإلكترونية بشكل دوري، وتهدف إلى تنمية مهارات التعلم الذاتي والتعاون. بين الطلاب. يشتمل نظام البلاك بورد في جامعة نجران على عدة أنظمة متكاملة على النحو التالي

نظام الامتحان الإلكتروني

هو نظام متكامل يدير الامتحانات واختبارات التقييم ويتيح القدرة على تنظيم وصياغة الأسئلة ضمن التقييمات أو الاختبارات أو الاستبيانات. كما أنه يعطي للمحاضر عدد من الخيارات التي تساعده على إدارة كل اختبار بشكل مميز. بكل سهولة يمكن للنظام عرض جميع النتائج في شكل تقارير بعدة صيغ مختلفة.

نظام الفصول الافتراضية

هو نظام إلكتروني يسمح بإمكانية الاتصال المتزامن أو غير المتزامن بين المحاضر والطلاب بعدة طرق مختلفة ومتنوعة من خلال أعلى الإمكانات. في أي وقت وأي مكان عبر هذا النظام الإلكتروني.

نظام تسجيل المحاضرات

هو نظام إلكتروني يوفر للمحاضر القدرة على تسجيل وحفظ وفهرسة جميع الدروس والمحاضرات باستخدام نظام الصوت والفيديو معًا في أي مكان وفي أي وقت. يوفر له القدرة على الوصول إليه في أي وقت دون استخدام الإنترنت، أو الاستماع بشكل متكرر إلى مقاطع محددة في كل محاضرة.

نظام مخازن الوحدات التعليمية

هو نظام إلكتروني يعمل كمستودع لجميع الوحدات التعليمية، حيث يوفر آلية حديثة تمكن الطلاب من تخزين المحتوى الرقمي وإعادة استخدامه، ويعد هذا النظام من أحدث الأساليب المستخدمة في تخزين المحتوى الإلكتروني.

تسجيل الدخول لجامعة نجران بلاكبورد 1444

عملت جامعة نجران بالسعودية على تطوير نظام البلاك بورد بشكل كبير لاستقبال الطلاب والطالبات وأعضاء هيئة التدريس في العام الدراسي الجديد، حيث يمكن الدخول إلى البلاك بورد من خلال الرابط التالي “”، ثم قم بتسجيل الدخول إلى النظام.

كما يتيح إمكانية تخزين وتبادل وإرجاع المحتويات الإلكترونية المختلفة من مكان واحد، ومن خلال نظام مخازن الوحدات التعليمية يمكن ربط المستودع بمستودعات عالمية أخرى سواء على المستوى الداخلي أو الخارجي، ويمكن للموقع المركزي أن ربط المستودع لتخزين المحتوى الإلكتروني بأنظمة أخرى بلاك بورد.